سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الطلاق إذا كان بغير النية

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الشك في الطلاق مانع من وقوعه
- سؤال وجواب | شراء الأسهم بوساطة البنك
- سؤال وجواب | حكم من دخل في عمرة ولم يتمها جهلا وجامع زوجته ثم أحرم بأخرى
- سؤال وجواب | أعاني من الشعور بامتلاء المثانة وعدم القدرة على تفريغها!
- سؤال وجواب | لا يجوز شراء أسهم الشركات التي تتاجر في الحرام
- سؤال وجواب | قال لزوجته: علي الطلاق ما أذهب إلى الغداء في بيت أختي ـ ثم ذهب
- سؤال وجواب | ضوابط عامة في حل أو حرمة الأسهم
- سؤال وجواب | هل الكذب في معلومات فتح حساب استثماري يؤثر على حل الربح؟
- سؤال وجواب | المسافة المحددة لوجوب الجمعة
- سؤال وجواب | ضوابط المتاجرة في الأسهم والعملات في المواقع الإلكترونية
- سؤال وجواب | لا حرج في بيع أو شراء أي عدد من الأسهم مالم يكن القصد التلاعب بالأسعار
- سؤال وجواب | المصاب بمشاكل الجهاز الهضمي كيف يتفادى التعب والألم في رمضان؟
- سؤال وجواب | وساوس بوجود رائحة كريهة للأنف
- سؤال وجواب | هل يدخل المثلي الجنة إذا لم يرتكب الفاحشة؟
- سؤال وجواب | يمكن التعامل بالأسهم التي لا تشتمل على الربا وتتعامل بأمور مباحة
آخر تحديث منذ 21 يوم
- مشاهدة

ماهي كفارة من حلف بالطلاق بقوله( عليَّ الطلاق أنني لن أذهب إلى بيت صديقي بالمرة إلا للضرورة القصوى) والآن أريد أن أذهب فما كفارته جزاكم الله خيراً مع العلم فإنني لم أقصد الطلاق ولكن حتى أنهى نفسي عن الذهاب لبيت صديقي، وأيضا ما كفارة من حنث بهذا الطلاق، أفيدوني ؟ جزاكم الله خيراً.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإنك علقت الطلاق على شرط، فإن حصل منك الذهاب لبيت صديقك، فقد وقع الطلاق على مذهب جماهير العلماء، سواء كنت قاصداً أو مجرد حلف، لأنه لا هزل في الطلاق، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاث جدُّهن جِدٌّ وهزلُهن جدٌّ: النكاح، والطلاق، والرجعة" رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه.

وذهب بعض المحققين من العلماء كشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إلى أن الأمر منوط بالنية، فإن نوى الطلاق وحصل ما علقه عليه من شرط وقع طلاقاً، وإلا كان يميناً حنث فيها، وعليه كفارة يمين، وقد أفتى بعدم وقوع الطلاق إذا لم ينو الطلاق جماعة من الصحابة كعائشة وحفصة وأم سلمة وابن عباس، وقال: الطلاق عن وطر (أي رغبة ونية)، والعتق ما ابتغي به وجه الله.

رواه البخاري.

وراجع الفتوى رقم:

13667.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ليس لك سوى قيمة الأسهم
- سؤال وجواب | من حلف بالطلاق ألا يأكل في بيت حماته مرة أخرى وأكل
- سؤال وجواب | حكم فتح مكتب للتوسط لعملاء يتعاملون بالأسهم
- سؤال وجواب | حكم شراء أسهم شركة الفيسبوك
- سؤال وجواب | على الزوج الوفاء لزوجته بشرطها عدم الانتقال من بلدها، وليس له طلب ما أنفقه لكي يُطلِّقها
- سؤال وجواب | ضوابط جواز شراء أسهم واستثمارها في الشركة نفسها
- سؤال وجواب | صور بر الأرملة بزوجها، وأولاده
- سؤال وجواب | طفلي يعاني من ضمور في خلايا الدماغ ولا يتفاعل مع ما حوله. أفيدوني
- سؤال وجواب | زكاة الأموال من الشقق المؤجرة
- سؤال وجواب | المساهمة في صندوق الرائد
- سؤال وجواب | الطلاق المعلق ينظر فيه إلى نية صاحبه
- سؤال وجواب | قال لزوجته: إذا لم تجهضي الجنين فأنت بعد ولادتك طالق
- سؤال وجواب | طريقة معرفة التهاب الزائدة المزمن
- سؤال وجواب | إذا حُوِّل الحمام لمكان للاغتسال فقط، فهل يجوز ذكر الله فيه؟
- سؤال وجواب | عدم القدرة على المعاشرة الزوجية. هل السبب ضيق المكان لدى الزوجة؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل