سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | مذهب الجمهور في الطلاق المعلق أولى بالاعتبار

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | إيقاف بخاخ الربو عند الشعور بالتحسن
- سؤال وجواب | أفعاله عليه الصلاة والسلام من حيث التأسي وعدمه
- سؤال وجواب | من أعطى صاحبه دكانه بما فيه من البضاعة مقابل مبلغ شهري محدد
- سؤال وجواب | أقلقني ظهور أورام صغيرة في سقف الحلق بجانب سن متآكل من السوس
- سؤال وجواب | حكم من نامت قبل الظهر واستيقظت بعد العصر فجاءها الحيض فور استيقاظها
- سؤال وجواب | هل التدخل الجراحي يعالج مشكلة سلس الريح؟
- سؤال وجواب | علاج تصلب الشرايين
- سؤال وجواب | ما علاج حب الشباب بين الفخذين؟
- سؤال وجواب | تطليق المرأة لإنجابها التوائم من الحمق
- سؤال وجواب | حكم يمين الطلاق على عدم فعل شيء
- سؤال وجواب | مقدار كفارة الصيام للمريض
- سؤال وجواب | هل ارتفاع الضغط له علاقة بانسداد الشريان. وما الحل؟
- سؤال وجواب | آلام في جهة القلب والكتف واليد اليسرى. ما سببها وعلاجها؟
- سؤال وجواب | لا أستطيع أن أتمالك نفسي عندما يخطئ أبنائي خوفا عليهم، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | سافر وترك الرمي في اليوم الثاني عشر
آخر تحديث منذ 21 يوم
- مشاهدة

لقد أقسمت على زوجتي ألا تذهب إلى فرح أخيها ولو ذهبت تكون طالقاً وكنت في حالة غضب شديدة وأريد الآن أن أجعلها تذهب حتى لا أقطع صلة الرحم فماذا أفعل ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فقد ذهب جمهور أهل العلم إلى أن من قال لزوجته: إن فعلت كذا أو ذهبت إلى مكان كذا فأنت طالق.

أن الطلاق يقع إذا وقع المعلق عليه، وهو الذهاب إلى ذلك المكان.وفصَّل آخرون فقالوا: إن قصد منعها من الذهاب، ولم يكن في نيته حال الحلف أنها تطلق إذا ذهبت إلى ذلك المكان فإن عليه أن يكفر كفارة يمين إذا وقع المحلوف عليه، وهو الذهاب إلى ذلك المكان.وإن كان في نيته أنها تطلق إذا ذهبت فإنها إن ذهبت إلى ذلك المكان وقع الطلاق وهذا لا خلاف فيه.ولا شك أن مذهب الجمهور هو الأولى بالأخذ بالاعتبار، وهو الأحوط.

لذا فنرى أن هذه المرأة لا تذهب إلى فرح أخيها حفاظاً على يمين زوجها، ولئلا تتعرض عصمتها إلى الخطر وبالإمكان إقناع أخيها وأهلها بوجه عدم حضورها لفرحهم وهو خشية وقوع الطلاق.وعلى السائل الكريم أن يتقي الله تعالى ولا يعرض عصمة زوجته للخطر والشبهة، وقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الحلف بالطلاق والحلف بغير الله تعالى، فعلى المسلم أن يكف عن اليمين بالطلاق وبغير الطلاق؛ إلا بالله وأسمائه وصفاته، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: من كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت.

متفق عليهوالله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أعاني من خدر في الأطراف، وثقل في اللسان، وألم في الرأس
- سؤال وجواب | حكم الشك في الحنث في يمين الطلاق
- سؤال وجواب | هل يمكن لنوبات الصرع أن تعود بعد علاجها؟
- سؤال وجواب | الحكم باعتبار الحلف بالطلاق ينبني على نية الزوج
- سؤال وجواب | الأكل المناسب بعد وضع دعامتين في الشريان الرئيسي
- سؤال وجواب | قال لزوجته: علي الطلاق لن تذهبي إلى الشغل إلا بإذني وستأخدين إجازة بدون مرتب
- سؤال وجواب | أعاني من تنميل في إصبعي الخنصر والبنصر بعد العملية الجراحية
- سؤال وجواب | زيادة ضربات القلب وآلام متفرقة في جسمي!
- سؤال وجواب | المؤمن يعيش لإرضاء الله تعالى في المقام الأول
- سؤال وجواب | أحس بضغط ثقيل جدا على الصدر
- سؤال وجواب | أعاني من اهتزاز في شرايين جسمي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | متى يقع الطلاق المعلق
- سؤال وجواب | أجريت عملية قلب مفتوح وأشعر أحيانا بألم في الصدر!
- سؤال وجواب | مريضة وتخاف الضرر من انحنائها لغسل رجليها
- سؤال وجواب | بعد عملية الدعامة للشريان أصابني ألم عند المشي، فما علاجه؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل