سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | من أحكام طلاق الحائض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | إيقاف بخاخ الربو عند الشعور بالتحسن
- سؤال وجواب | أفعاله عليه الصلاة والسلام من حيث التأسي وعدمه
- سؤال وجواب | من أعطى صاحبه دكانه بما فيه من البضاعة مقابل مبلغ شهري محدد
- سؤال وجواب | أقلقني ظهور أورام صغيرة في سقف الحلق بجانب سن متآكل من السوس
- سؤال وجواب | حكم من نامت قبل الظهر واستيقظت بعد العصر فجاءها الحيض فور استيقاظها
- سؤال وجواب | هل التدخل الجراحي يعالج مشكلة سلس الريح؟
- سؤال وجواب | علاج تصلب الشرايين
- سؤال وجواب | ما علاج حب الشباب بين الفخذين؟
- سؤال وجواب | تطليق المرأة لإنجابها التوائم من الحمق
- سؤال وجواب | حكم يمين الطلاق على عدم فعل شيء
- سؤال وجواب | مقدار كفارة الصيام للمريض
- سؤال وجواب | هل ارتفاع الضغط له علاقة بانسداد الشريان. وما الحل؟
- سؤال وجواب | آلام في جهة القلب والكتف واليد اليسرى. ما سببها وعلاجها؟
- سؤال وجواب | لا أستطيع أن أتمالك نفسي عندما يخطئ أبنائي خوفا عليهم، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | سافر وترك الرمي في اليوم الثاني عشر
آخر تحديث منذ 21 يوم
- مشاهدة

قرأت بارك الله فيكم حديث ابن عمر ـ رضي الله عنه ـ عندما طلق زوجته ثم أمره النبي صلى الله عليه وسلم بأن يرجعها وتعتد في بيته ثلاث حيضات، ثم بعد ذلك أن يراجعها أو أن يطلقها..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فعبد الله بن عمر رضي الله عنهما قد طلق زوجته وهي حائض، كما رواه البخاري ومسلم وأصحاب السنن.وليس فى حديث ابن عمر ما يفيد أن النبي صلى الله عليه وسلم أمره أن يترك زوجته فى بيته من غير ارتجاع حتى تحيض ثلاث مرات ثم بعد ذلك يراجعها إن شاء أو يمسكها.، بل إنه لو أمسكها من غير ارتجاع حتى تحيض ثلاث مرات فإنها تخرج من العدة ولا يمكنه ارتجاعها بعدُ إلا بعقد جديد.

وهو إنما أمره أن يراجعها فورا ثم يتركها فى عصمته حتى تطهر، ثم تحيض حيضة ثانية ثم تطهر، فإن شا ء أمسكها بعد هذا الطهر وإن شاء طلقها قبل أن يجامعها.

فقد جاء فى الصحيحين عن ابن عمر، أنه طلق امرأته، وهي حائض في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسأل عمر بن الخطاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: مره فليراجعها، ثم ليتركها حتى تطهر، ثم تحيض، ثم تطهر، ثم إن شاء أمسك بعد، وإن شاء طلق قبل أن يمس، فتلك العدة التي أمر الله عز وجل أن يطلق لها النساء.وبناء على ما سبق فمن طلق زوجته وهي حائض فالواجب عليه إرجاعها فورا، وإن أرجعها فى اليوم الثاني فقد فعل الصواب ولا شيء عليه ولا يوصف فعله هذا بأنه جهل.

وراجع لمزيد الفائدة الفتوى رقم : 8507.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أعاني من خدر في الأطراف، وثقل في اللسان، وألم في الرأس
- سؤال وجواب | حكم الشك في الحنث في يمين الطلاق
- سؤال وجواب | هل يمكن لنوبات الصرع أن تعود بعد علاجها؟
- سؤال وجواب | الحكم باعتبار الحلف بالطلاق ينبني على نية الزوج
- سؤال وجواب | الأكل المناسب بعد وضع دعامتين في الشريان الرئيسي
- سؤال وجواب | قال لزوجته: علي الطلاق لن تذهبي إلى الشغل إلا بإذني وستأخدين إجازة بدون مرتب
- سؤال وجواب | أعاني من تنميل في إصبعي الخنصر والبنصر بعد العملية الجراحية
- سؤال وجواب | زيادة ضربات القلب وآلام متفرقة في جسمي!
- سؤال وجواب | المؤمن يعيش لإرضاء الله تعالى في المقام الأول
- سؤال وجواب | أحس بضغط ثقيل جدا على الصدر
- سؤال وجواب | أعاني من اهتزاز في شرايين جسمي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | متى يقع الطلاق المعلق
- سؤال وجواب | أجريت عملية قلب مفتوح وأشعر أحيانا بألم في الصدر!
- سؤال وجواب | مريضة وتخاف الضرر من انحنائها لغسل رجليها
- سؤال وجواب | بعد عملية الدعامة للشريان أصابني ألم عند المشي، فما علاجه؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل