سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الأولاد أولادك ما لم تنفهم بلعان

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أخفت عن خطيبها أن أباها ابن بالتبني لمن تسميهما جدها وجدتها
- سؤال وجواب | مسائل في كون الولد للفراش
- سؤال وجواب | مسألة اجتناب النجاسة في الصلاة، والعفو عن يسيرها وعن كل ما يعسر التحرز عنه
- سؤال وجواب | شكوى من زوجة على زوجها المعدد ، وبيان حكم الشرع فيها
- سؤال وجواب | منتهى الولاية على المرأة البالغة في المذاهب الأربعة
- سؤال وجواب | هل يعتمد اختبارDNA لتحديد نسبة المولود
- سؤال وجواب | ما هو العلاج الأمثل للعقم، أرجو الإفادة.
- سؤال وجواب | الاغتسال بالماء والصابون
- سؤال وجواب | الحزن على ما فات من الطاعة في الماضي
- سؤال وجواب | لا يثبت التحريم بالشك في حصول الرضاع المحرم
- سؤال وجواب | من مسائل الرضاع
- سؤال وجواب | خوف التائب من أثر الذنوب على التوفيق في الحياة
- سؤال وجواب | هل الفرح والسعادة وإخبار الأهل بأعمال الخير يعد رياء
- سؤال وجواب | نفقة المطلقة والأولاد وحضانتهم
- سؤال وجواب | ما يلزم الزوج تجاه مطلقته قبل الدخول
آخر تحديث منذ 3 ساعة
1 مشاهدة

أنا صاحب السؤال رقم

79080

فقلتم إن الأولاد يعتبرون أولادي، ولكن هناك حديث يقول: أي امرأة أدخلت على قوم من ليس منهم فليست من الله في شيء وبمثل على الرجل، الرجاء التوضيح والرد بأسرع وقت..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فاعلم أن لا تناقض بين الحديث الذي ذكرت وبين لحوق الأولاد بك، فإذا كانت زوجتك قد أنجبت أولادًا من غيرك وألحقتهم بك، فقد احتملت بهتانًا وإثماً مبينًا.

روى أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أيما امرأة أدخلت على قوم رجلاً ليس منهم فليست من الله في شيء، ولا يدخلها الله الجنة.

أخرجه النسائي وأبو داود والدارمي.

وأما الأولاد فلا يمكن نفيهم عنك إلا بلعان معجل منك، ولو أقرت أمهم أنهم من غيرك.

فقد حدث في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم: أن استولد عتبة بن أبي وقاص جارية لـ زمعة وعهد بذلك إلى أخيه سعد ، وكان الولد شبيهاً بعتبة، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم حكم به لـ زمعة الذي هو صاحب الفراش، وأمر سودة بنت زمعة أن تحتجب منه.أخرج الشيخان والنسائي وأبو داود وابن ماجه والدارمي وأحمد ومالك عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: اختصم سعد بن أبي وقاص وعبد بن زمعة في غلام، فقال سعد: هذا يا رسول الله ابن أخي عتبة بن أبي وقاص عهد إليَّ أنه ابنه، انظر إلى شبهه، وقال عبد بن زمعة: هذا أخي يا رسول الله ولد على فراش أبيه من وليدته.

فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى شبهه فرأى شبها بينا بعتبة.

فقال: هو لك يا عبد بن زمعة.

الولد للفراش وللعاهر الحجر واحتجبي منه يا سودة بنت زمعة، فلم تره سودة قط.

وعليه فالأولاد أولادك ما لم تنفهم بلعان.

والمسلم لا يملك أن يحيد عما قال وحكم به رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قال الله تعالى: فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً[النساء:65].والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | نفقة المطلقة والأولاد وحضانتهم
- سؤال وجواب | ما يلزم الزوج تجاه مطلقته قبل الدخول
- سؤال وجواب | نِسبة الأولاد لغير أمِّهم، ومنْع المطلَّقة وثيقةَ طلاقها
- سؤال وجواب | الحكمة من تحريم التبني
- سؤال وجواب | قضاء الصلاة والصوم
- سؤال وجواب | تابت وتريد أن تأخذ بيد صديقتها إلى طريق التوبة
- سؤال وجواب | يتوب الله على من تاب وإن عظمت ذنوبه
- سؤال وجواب | علاج المبتلى بالمعاصي والشهوات
- سؤال وجواب | الشعور بوجود شعرة في الحلق هل هو مؤشر لسرطان الحلق؟
- سؤال وجواب | اظفر بذات الدين
- سؤال وجواب | كيفية تقوية النظر ورفع اللياقة والتخلص من الشعر غير المرغوب فيه
- سؤال وجواب | واجب الزوج تجاه امرأته التي تعامل عمّها المتبنى معاملة المحارم
- سؤال وجواب | الحِكَم من عدم السماح للكافر بالتزوج من مسلمة ومن دخول الحرم
- سؤال وجواب | حكم الانتماء إلى آباء آخرين أو قبائل أخرى
- سؤال وجواب | هل يثبت التحريم بالشك في الرضاع
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل