سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم تأخير العقيقة وختان المولود لحين قضاء ما عليه من ديون

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ساق الرَّجُل ليست من العورة التي يجب سترها في الصلاة
- سؤال وجواب | ما هي حالة التوهان والضياع؟ وهل هي مرتبطة بالاكتئاب؟
- سؤال وجواب | حكم البقع اليسيرة التي تمنع وصول الماء إذا شق الاحتراز منها
- سؤال وجواب | التقلصات العضلية والرعشة الزائدة. أسبابها وعلاجها
- سؤال وجواب | أعاني من الرهاب الاجتماعي والاكتئاب، ما هو العلاج؟
- سؤال وجواب | المكث في المسجد أجر وفضيلة حتى وإن لم يكن اعتكافاً
- سؤال وجواب | أولاد تارك الصلاة هل ينسبون إليه ؟
- سؤال وجواب | تأخر الدورة بعد الإجهاض مع عدم وجود حمل
- سؤال وجواب | ما يلزم من يخرج من سائل نتيجة النظر
- سؤال وجواب | الدعوة إلى الإسلام في المهجر بالحال والمقال
- سؤال وجواب | هل يجب الغسل عند ثوران الشهوة؟
- سؤال وجواب | موضع ذكر كفارة المجلس عند نهاية المجلس
- سؤال وجواب | آلام في جميع مفاصل جسمي، وفقرات الرقبة والعمود الفقري. هل عندي ضعف في الأعصاب؟
- سؤال وجواب | رغبة الزوجة في الانفصال عن زوجها بعد زواج دام خمساً وعشرين سنة بحجة عدم إحساسها بزوجها
- سؤال وجواب | صبر الأبناء على الأذى الواصل إليهم من الآباء
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله , أما بعدالسؤال: رزقني ربي عز وجل بولد، وأريد أن أعق عنه وأن أحلق له وأن أختنه, ولكن علي دين وأقوم بتسديده عبر أقساط، ولن أفرغ منه إلا بعد سنة ونصف من الآن, من فضلكم أفتوني ماذا ترون في مسألتي جزاكم الله عنا وعن المسلمين خيرا ووفقكم لما يحب و يرضى؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن ذبح العقيقة وحلق شعر رأس المولود بعده يوم سابع ولادته، والتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، كل ذلك سنة وفيه خير كثير وفضل عظيم ولكنه ليس بواجب، ولا إثم على من لم يفعله؛ فإذا أمكن الجمع بين ذلك وبين سداد الدين فلا شك أن ذلك أفضل، وإن لم يمكن الجمع قدم سداد الدين لوجوبه.

وانظر الفتويين التاليتين:

48145

// 6704 وما أحيل عليه فيهما.

وإذا لم تتيسر العقيقة في وقتها- المذكور في قول النبي صلى الله عليه وسلم: العقيقة تذبح لسبع أو لأربع عشرة أو لإحدى وعشرين.

رواه البيهقي وصححه الألباني، - فله فعلها متى تيسر له ذلك من غير تحديد بزمن معين، ولكن المبادرة مع الإمكان أولى.وأما الختان فليس له وقت محدد.

قال ابن المنذر: ليس في باب الختان نهي يثبت، ولا لوقته حد يرجع إليه، ولا سنة تتبع، والأشياء على الإباحة، ولا يجوز حظر شيء منها إلا بحجة.

انتهى.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الأعمال التي يجب أن يستهلك الوقت فيها
- سؤال وجواب | حكم الاستنجاء بالماء المطلق والمائعات
- سؤال وجواب | تأخر الدورة بعد الإجهاض مع عدم وجود حمل
- سؤال وجواب | ما يلزم من يخرج من سائل نتيجة النظر
- سؤال وجواب | الدعوة إلى الإسلام في المهجر بالحال والمقال
- سؤال وجواب | هل يجب الغسل عند ثوران الشهوة؟
- سؤال وجواب | موضع ذكر كفارة المجلس عند نهاية المجلس
- سؤال وجواب | آلام في جميع مفاصل جسمي، وفقرات الرقبة والعمود الفقري. هل عندي ضعف في الأعصاب؟
- سؤال وجواب | رغبة الزوجة في الانفصال عن زوجها بعد زواج دام خمساً وعشرين سنة بحجة عدم إحساسها بزوجها
- سؤال وجواب | صبر الأبناء على الأذى الواصل إليهم من الآباء
- سؤال وجواب | حكم قول: "أعوذ من الشيطان إن كان من البشر أو من الجان"
- سؤال وجواب | شخصيتي وكثرة النوم أهلكتني ودمرت حياتي، أريد التوازن ولكن؟
- سؤال وجواب | أعاني من الاكتئاب بعد تناول الطعام. ما العمل؟
- سؤال وجواب | حكم من يسبقه لسانه فيحلف بالأمانة دون قصد
- سؤال وجواب | تأثيرات استخدام (الأرثرومايسين) لعلاج حب الشباب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل