سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل تأثم البنت بامتناعها عن إعطاء ولدها لأمها لتحضنه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الاستماع إلى القرآن الكريم من سماعة الأذن في مكان فيه موسيقى
- سؤال وجواب | مشروعية البكاء عند تلاوة القرآن وكيفية تحصيله
- سؤال وجواب | الحكة الشرجية . أسبابها وعلاجها
- سؤال وجواب | ما فائدة دواء serophen في علاج ارتفاع هرمون الحليب؟
- سؤال وجواب | متزوجة منذ سنة ولم يحدث الحمل حتى الآن!
- سؤال وجواب | هل الإنجيل المكتوب بالآرامية موجود اليوم ؟
- سؤال وجواب | هل يحق لمن ساعد معتدى عليه فأخذ تعويضا أن يأخذ أجرة دون علمه
- سؤال وجواب | حكم التربح من نشر مقاطع مرئية مأخوذة من مواقع وقنوات عامة
- سؤال وجواب | حساسية الأنف والعين ما أفضل علاج لها؟
- سؤال وجواب | مسألة حول قراءة القرآن بغير وضوء وبعض آداب التلاوة
- سؤال وجواب | كنت مدمنا لعقار الترامادول هل أستطيع الاستمرار على تركه؟
- سؤال وجواب | ما صحة أثر ابن عباس: (. فلما تكلم ربنا بالوحي، كان صوته كصوت الحديد)؟
- سؤال وجواب | هل يُناسب إعطاء الزبادي للطفل الرضيع؟
- سؤال وجواب | هل أدوية الضغط والسكري تؤثر على العملية الجنسية؟
- سؤال وجواب | حكم استخدام الكود المقرصن لتفعيل البرامج وإعطائه للغير
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

أنا أرملة، وعندي ولد يبلغ من العمر ‏ثلاث سنوات، وتقدم لي رجل صالح، ‏وافقت عليه، وهو راض بأن يعيش ‏ابني معي، ولكن أمي رفضت أن آخذ ‏طفلي معي؛ لأنها تحب ابني كثيرا، ‏مع العلم أن أبي كبير في السن، وهو ‏كفيف، وإخواني متزوجون، ولا ‏يوجد في البيت سوى أمي وأبي؛ ‏ولهذا أريد أن يعيش ابني معي ‏للاهتمام به، ورعايته، ووعدت أمي ‏بزيارتها كل أسبوع، ولكنها مصرة ‏على الرفض.

هل إذا أخذت ابني ‏رغما عن أمي علي إثم، أو يكون ‏ذلك من العقوق؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فقد نص الفقهاء على أنه في حال الفراق بين الزوجين، المرأة أحق بحضانة ولدها، ما لم تتزوج، فإن تزوجت تسقط حضانتها، وتنتقل إلى من هي أولى بالولد كأم الأم.

وأوضح الفقهاء حكمة سقوط حضانتها في هذه الحالة، فراجعي الفتوى رقم:

148345

.فإذا تم الزواج، فأمك أحق بحضانة ولدك، إن كانت أهلا لحضانته، ولا يجوز لك الامتناع عن إعطائها الولد، فإن ذلك يتضمن ظلما وعقوقا.

ويمكن مطالعة شروط الحاضن في الفتوى رقم: 9779.

وإن لم تكن أهلا لحضانته، فلا إثم عليك بمخالفتها، فأهل العلم قد قيدوا وجوب طاعة الوالدين بما فيه مصلحة لهما، ولا ضرر فيه.

وانظري الفتوى رقم:

76303.

وإذا لم تكن مؤهلة لحضانته، انتقلت الحضانة إلى من هي أولى به بعدها.

فإن رضي من له الحق في الحضانة ببقاء ولدك عندك بعد زواجك، فلا بأس.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | متزوجة منذ سنة ولم يحدث الحمل حتى الآن!
- سؤال وجواب | هل الإنجيل المكتوب بالآرامية موجود اليوم ؟
- سؤال وجواب | هل يحق لمن ساعد معتدى عليه فأخذ تعويضا أن يأخذ أجرة دون علمه
- سؤال وجواب | استثمار مال القاصر في صندوق الرائد
- سؤال وجواب | طاعة الوالدين فيما خالفا فيه فتاوى العلماء
- سؤال وجواب | حكم التربح من نشر مقاطع مرئية مأخوذة من مواقع وقنوات عامة
- سؤال وجواب | حساسية الأنف والعين ما أفضل علاج لها؟
- سؤال وجواب | أعاني بعد رجوعي للعمل بعد الولادة من النعاس أثناء القيادة
- سؤال وجواب | مسألة حول قراءة القرآن بغير وضوء وبعض آداب التلاوة
- سؤال وجواب | كنت مدمنا لعقار الترامادول هل أستطيع الاستمرار على تركه؟
- سؤال وجواب | ما صحة أثر ابن عباس: (. فلما تكلم ربنا بالوحي، كان صوته كصوت الحديد)؟
- سؤال وجواب | هل يُناسب إعطاء الزبادي للطفل الرضيع؟
- سؤال وجواب | هل أدوية الضغط والسكري تؤثر على العملية الجنسية؟
- سؤال وجواب | حكم استخدام الكود المقرصن لتفعيل البرامج وإعطائه للغير
- سؤال وجواب | لا بد من إذن أصحاب البرامج قبل تنزيلها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل