سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | عمل المرأة بين الأفضلية وعدمها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | المرض النفسي جعلني لا أشعر بالرغبة في عمل أي شيء، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | وسائل تنظيم حمل للنساء من غير أعراض جانبية
- سؤال وجواب | أنقذوني من القلق والرهاب الاجتماعي.
- سؤال وجواب | تعاني زوجتي من أعراض جسمانية ليس لها سبب!
- سؤال وجواب | أشكو من ألم في المعدة وتقيؤ وهبوط، ما تشخيص ذلك وعلاجه؟
- سؤال وجواب | لا حرج في عمل الفتاة ممرضة إذا التزمت بالضوابط
- سؤال وجواب | حكم عمل المرأة كداعية في القنوات الفضائية
- سؤال وجواب | العمل المختلط للمرأة إذا أدى لتعرضها للفتنة
- سؤال وجواب | لا بأس باستخدام علم الهندسة الوراثية في المحاصيل الزراعية بضوابط
- سؤال وجواب | كيف أتغلب على جرثومة المعدة من دون أعراض جانبية؟
- سؤال وجواب | خطبت فتاة وأظن أنها لا تريدني، ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | كل محاولات زواجي باءت بالفشل
- سؤال وجواب | بيع الثمر قبل نضجه باطل، والمخرج الشرعي هو (عقد السَلَم)
- سؤال وجواب | كيف يختار طالب الثانوية شريكة حياته المستقبلية؟
- سؤال وجواب | حكم التورق المنظم الذي تجريه بعض البنوك
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

أيهما أعظم أجرا وأكثر امتثالا لأمر الله :.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن العمل الذي يلائم فطرة المرأة الخَلقية ووظيفتها الجسدية لا حرج فيه إذا ما أمنت الفتنة وروعيت الأحكام الشرعية، من خلال امتناع الخلوة وجميع التصرفات غير الشرعية، وكان ذلك بإذن زوجها إن كانت متزوجة، وهذا مثل تدريسها للبنات أو عملها في مستشفى خاص بالنساء ونحوه، فلا حرج على المرأة في مثل هذه الأعمال، ولو لم تكن محتاجة، بل قد يكون عملها مندوباً أو واجباً بحسب حالها، والحاجة إليها.ولاشك أنه حينئذ يكون أفضل وأولى من قرارها في بيتها؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم للتي طلقت ونهيت عن الخروج لجذ نخلها: بلى فجذي نخلك، فإنك عسى أن تصدقي وتفعلي معروفاً.

رواه مسلم.ففي هذا الحديث أمر لهذه المرأة المعتدة بالخروج لعمل الخير، وهذا الأمر يدل على أن نوع خروج هذه المرأة أفضل من عدمه.

ولا يعني ذلك عدم فضلية قرار المرأة في بيتها سترا وعفافا سيما إذا كان لها زوج وأبناء تقوم على رعايتهم وتربيتهم وتعاهدهم، ففي المسند وصحيح ابن حبان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحصنت فرجها، و أطاعت بعلها، دخلت من أي أبواب الجنة شاءت.

وهي إذا خرجت وتركتهم يضيعون تكون قد فرطت في ما يجب عليها، وهي راعية في بيتها ومسؤولة عن رعيتها؛ إلا إذا استطاعت الجمع بين الأمرين، ولكن يبقى الأولى لها حينئذ حفظ رعيتها وتعاهدها وتربية أبنائها وخدمة زوجها وطاعة ربها.وبناء عليه.

تكون الفضيلة بحسب حال المرأة وطبيعة عملها، وهل هي ذات زوج وأبناء يحتاجون إلى رعايتها أم أنها ليست كذلك فيكون جلوسها بالبيت أفضل من خروجها لعمل يحتاجه مجتمع المسلمين، ولا ينبغي أن يتولاه غير النساء.والله أعلم.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم التورق المنظم الذي تجريه بعض البنوك
- سؤال وجواب | هل التوتر عندما يكون في جمع كبير يعد رهاباً؟
- سؤال وجواب | أسباب الإسهال المزمن وأعراضه ومقترحات علاجه
- سؤال وجواب | أعاني من إسهال ومغص وآلام في البطن، ما النصيحة؟
- سؤال وجواب | الأرق أحرمني النوم فماذا عليّ فعله؟
- سؤال وجواب | درجة حديث (يا علي سيكون في أمتي قوم .)
- سؤال وجواب | ابحثي عن عمل لا خلوة فيه أو اختلاط
- سؤال وجواب | مسائل حول عمل المرأة
- سؤال وجواب | يهددها بالطلاق إن لم تعمل
- سؤال وجواب | عمل المرأة في إزالة شعر العانة للنساء بجهاز الليزر
- سؤال وجواب | أقسام اجتهاد النبي صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | ما سبب البراز الأسود والحموضة؟
- سؤال وجواب | هل يمكن للغضروف أن يعيد بناء نفسه؟
- سؤال وجواب | الكتاب والسنة كلاهما ينسخ بالآخر
- سؤال وجواب | الحِجر المنزلي تسبب لي في رجوع القلق والتفكير السلبي، فما العمل؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل