سؤال و جواب . كوم
سؤال وجواب | تابت من الزنى وتزوجت من الزاني وهي حامل
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | من صور الإلحاد في أسماء الله الحسنى.- سؤال وجواب | من أدرك الإمام ساجدا أو في التشهد الأخير
- سؤال وجواب | ثواب من ثابر على اثنتي عشرة ركعة سوى الفريضة
- سؤال وجواب | زوجي يهدنني بتعليق طلاقي بعد أن سرق ذهبي، فماذا أعمل؟
- سؤال وجواب | حكم اتخاذ أذكار معينة وجعلها راتبة بدون ورود الشرع بها
- سؤال وجواب | شفتي أصبحتا جافتين جدا فهل من علاج؟
- سؤال وجواب | هل عدم الإنجاب يبرر الانفصال
- سؤال وجواب | حكم ممارسة السادية مع الزوجة الراغبة فيها
- سؤال وجواب | الذكر الجماعي وأقوال العلماء بشأنه
- سؤال وجواب | كنت متفوقة دراسياً، والمرض جعلني كسولة خاملة، أرشدوني.
- سؤال وجواب | هل للأعشاب الطبيعية ضرر على الجسم؟
- سؤال وجواب | الزواج بشاب عاق لوالديه ومدخن
- سؤال وجواب | تكاليف الزواج أرهقتني وأصابتني بالهم الشديد.أرجو النصيحة!
- سؤال وجواب | الجهر بالصلاة عن النبي صلى الله عليه وسلم بين ركعات التراويح
- سؤال وجواب | حكم تخيل المرأة رجلا غير زوجها أثناء المعاشرة
لقد كنت مع علاقة برجل عربي وحدث بيننا زنا فحملت ثم تبنا والحمد لله ، وقررنا أن نتزوج ، ولأنه أجنبي تأخرت معاملة الزواج إلى أن تم عقد النكاح وأنا في السابع ، وأنجبت طفلة بعد 3 أشهر من العقد ، وابنتي تشبه والدها ولا تشبهني أبدا ، بشاهدته وأهله ، من والده وإخوانه وأجداده ، ولنا الآن 5 أشهر بعد الزواج ؛ فما حكم ذلك ؟ وما الواجب علينا ، علما أننا لا نريد الانفصال..
الحمد لله.
أولا : إذا حملت المرأة من الزنا لم يجز العقد عليها حتى تتوب وتضع حملها ، وهذا مذهب مالك وأحمد.
وذهب الحنفية والشافعية إلى جواز العقد على الحامل من الزنا ووطئها بعد العقد ، إن كان الزنى منه.
وينظر : "الموسوعة الفقهية الكويتية" (29/ 338) ، "حاشية ابن عابدين" (3/ 49).
وعليه : فلو أمكنكما تجديد العقد ، فهذا أولى وأحوط.
وينظر : سؤال رقم (
133140
).ثانيا : ذهب جمهور أهل العلم إلى أن ولد الزنى لا ينسب للزاني.
وذهب بعض أهل العلم إلى أن المرأة إذا لم تكن فراشا أي زوجة لأحد ، وحملت من زنا : أن للزاني أن ينسب الولد إليه ، وهذا اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله.
قال شيخ الإسلام : " وأيضا ففي استلحاق الزاني ولده إذا لم تكن المرأة فراشا قولان لأهل العلم , والنبي صلى الله عليه وسلم قال: " الولد للفراش , وللعاهر الحجر " فجعل الولد للفراش ; دون العاهر،.
فإذا لم تكن المرأة فراشا لم يتناوله الحديث , وعمر ألحق أولادا ولدوا في الجاهلية بآبائهم , وليس هذا موضع بسط هذه المسألة " انتهى من "الفتاوى الكبرى" (3/ 178).
وينظر : سؤال رقم (
33591
).والله أعلم ..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | حكم ممارسة السادية مع الزوجة الراغبة فيها- سؤال وجواب | الذكر الجماعي وأقوال العلماء بشأنه
- سؤال وجواب | كنت متفوقة دراسياً، والمرض جعلني كسولة خاملة، أرشدوني.
- سؤال وجواب | هل للأعشاب الطبيعية ضرر على الجسم؟
- سؤال وجواب | الزواج بشاب عاق لوالديه ومدخن
- سؤال وجواب | تكاليف الزواج أرهقتني وأصابتني بالهم الشديد.أرجو النصيحة!
- سؤال وجواب | الجهر بالصلاة عن النبي صلى الله عليه وسلم بين ركعات التراويح
- سؤال وجواب | حكم تخيل المرأة رجلا غير زوجها أثناء المعاشرة
- سؤال وجواب | ضوابط العلاقة الجنسية بين الزوجين البعيدين عن بعضهما
- سؤال وجواب | ممارسات جنسية منافية للآداب وإن لم يحكم بحرمتها
- سؤال وجواب | معينات لتحفيز رغبة المرأة تجاه زوجها
- سؤال وجواب | طريقة معرفة آداب المعاشرة الزوجية دون الوقوع في مخالفات شرعية
- سؤال وجواب | علاج (Sulbutiamine) لا يعتبر من الإمفيتاميتات . فوائد حشيشة سانت جون
- سؤال وجواب | ضوابط زيارة المعقود عليها في رمضان
- سؤال وجواب | التوبة من تنزيل البرامج والألعاب المحفوظة الحقوق دون إذن أصحابها
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا