سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حفظ القرآن والنبوة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم رفع الأفلام الوثائقية في المنتديات
- سؤال وجواب | هل يهجر أخته التي تزني
- سؤال وجواب | كنت أصلي ثم قطعت الصلاة وفرطت كثيراً، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | حول زكاة المال و الشقق التي للبيع ولغير البيع
- سؤال وجواب | الأفضل أن تتصدق على المحتاجين وتصل والديك ببعض المال
- سؤال وجواب | إقراض البنك المال للطلاب وحديثي التخرج بفائدة
- سؤال وجواب | حكم استغلال أحد الورثة جزءا من الأرض الموروثة بزرع أو غيره قبل قسمتها
- سؤال وجواب | ثواب من ثابر على اثنتي عشرة ركعة سوى الفريضة
- سؤال وجواب | أسمع صوتاً في داخلي يثير قلقي وخوفي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | وجوب طاعة المرأة لزوجها هو أكثر تأكيدا فيما يتعلق بالفراش .
- سؤال وجواب | ضوابط جواز الاشتراك في شركات التسويق
- سؤال وجواب | حكم قيام الموظف بتدريب موظفين لجهة أخرى مقابل نسبة
- سؤال وجواب | السفر لطلب الرزق مشروع مالم يؤد إلى ترك واجب أو وقوع في محرم
- سؤال وجواب | تداول العملات في الإنترنت
- سؤال وجواب | لا يلزمُ الأجيرَ إلا ردّ ما أخذ بغير حق لصاحب العمل
آخر تحديث منذ 1 ساعة
9 مشاهدة

هل هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه و سلم ينص على أن من حفظ 1/3 القرآن بلغ ثلث النبوة.و من حفظ ثلثي القرآن بلغ ثلثي النبوة.و حفظ القرآن بلغ النبوة ولكن لا يوحى إليه.؟ وهل هناك آية في القرآن الكريم تنص على عدم الحزن على المشركين والمشركات؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالحديث المذكور حكم عليه العلماء بالوضع لأن مداره على بشر بن نمير، قال الحافظ: في التقريب متروك متهم.

وقال ابن الجوزي في الموضوعات: أحمد بن يحيى بن العلاء يضع الحديث وبشر بن نمير أسوأ حالا منه، قال الشوكاني في الفوائد المجموعة: في إسناده بشر بن نمير قال يحيى بن سعيد: كذاب يضع الحديث.

اهـ.

وللحديث شواهد ولكن أسانيدها هالكة وقال الألباني في السلسلة الضعيفة: موضوع والراوي كذاب أتى بطامات كثيرة وقال الذهبي أتى بطامة لاتطاق ثم ساق له حديثا مرفوعا فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى ربه ليلة الإسراء وأنه رأى منه كل شيء حتى التاج قاتله الله ما أجرأه على الله.

وفي الإسناد أيضا القاسم بن عبد الرحمن وهو متروك.

ولكن رواه ابن الأنباري في المصاحف عن الحسن البصري مرسلاً وهذا هو المشهور.

وفي معنى الحديث المذكور ما رواه الحاكم في المستدرك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قرأ القرآن فقد استدرج النبوة بين جنبيه غير أنه لا يوحى إليه.

لا ينبغي لصاحب القرآن أن يجد مع من جد ولا يجهل مع من جهل وفي جوفه كلام الله تعالى.

أما الآيات التي تحث على عدم الأسى على المشركين فكثيرة منها قوله تعالى: فَلا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ {المائدة: 26}.

فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ{فاطر: 8}.

وَلا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْر{آل عمران: 176}.

وَمَنْ كَفَرَ فَلا يَحْزُنْكَ كُفْرُهُ {لقمان: 23}.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كتب عن نعيم الجنة
- سؤال وجواب | أعاني من دوخة لا تدوم أكثر من دقيقة مع نزول في الوزن، فما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | طرائق علماء التجويد في صفة التكرير في حرف الراء
- سؤال وجواب | القبة الخضراء في المدينة ، تاريخها ، وحكم بنائها ، وبقائها
- سؤال وجواب | انتفاع الموظف في بيته بما توزعه الشركة من أقلام وأدوات
- سؤال وجواب | درجة حديث: عليكم بالعسل .الحديث
- سؤال وجواب | حكم توزيع أو بيع الدواء المُعطى من الدولة الزائد عن الحاجة
- سؤال وجواب | إصدار شهادات العمل لمن يريدون الاقتراض بالربا
- سؤال وجواب | حكم من استمنى بالتفكير في زوجته بعد التحلل الأول قبل طواف الإفاضة
- سؤال وجواب | حكم الاشتراك في تأكيد المبيعات الاكترونية في أمازون بمقابل
- سؤال وجواب | نظرات في الصراع مع اليهود، ومعى قول الله : وحرام على قرية أهلكناها.
- سؤال وجواب | تحلل من العمرة قبل إتمامها ثم أحرم من جديد وأتم عمرته فما حكمه
- سؤال وجواب | زوجتي سليطة اللسان، فكيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | هل تقوم الأضحية مقام الزكاة وهل يجوز بيع ما أعد للأضحية
- سؤال وجواب | وجه رغبة سليمان عليه السلام بملك لا ينبغي لأحد من بعده
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/10




كلمات بحث جوجل