سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حديث (من زنا زني به ولو.) موضوع

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما دلالة ظهور البقع البنية في الصدر عند الصغار؟
- سؤال وجواب | الألم في الورك الأيمن وعلاجه
- سؤال وجواب | شعرت بدوار في رأسي بعد عمل أشعة للصدر. هل سأصاب بالسرطان؟
- سؤال وجواب | أتكاسل عن العبادات وأشعر أني منافقة، ساعدوني.
- سؤال وجواب | هل العلاج بالصدمات الكهربائية يزيل القلق والخوف والوساوس؟
- سؤال وجواب | حكم ترك بعض أذكار ما بعد الصلاة للإتيان بأذكار الصباح
- سؤال وجواب | أمور وأحكام تراعى عند الإقدام على الزواج
- سؤال وجواب | أتوتر وأرتعش عندما يدخل بعضهم في الطابور بغير حق. هل فعلي طبيعي؟
- سؤال وجواب | ألم في اللوز. ما سببه وعلاجه؟
- سؤال وجواب | عدية يس هل لها أثر في استعادة المسروق
- سؤال وجواب | عندي إكزيما في جلد الثدي وأشعر بآلام ووخزات في الثديين. ما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | أفكر بمشاعر بأمي وإخوتي وكل من حولي فهل أنا طبيعية؟
- سؤال وجواب | كيف يكون التوكل على الله ؟
- سؤال وجواب | كيف يمكن تمييز الطهر من الحيض بختلاف ألوان الدماء؟
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والتوتر والارتجاف والشد العضلي
آخر تحديث منذ 2 ساعة
5 مشاهدة

ما هو معنى الآية ؛ الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة.

؛ وهل الزاني المذكور في الآية الكريمة هو الذي يزني مرة واحدة أو يظل على علاقة زنا بفتاة مدة ثم يتوب؟ وما هو المقصود بالحديث ؛ من زنا يزنى فيه ولو في جدار بيته؛؟ ولسيادتكم جزيل الشكر.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فالزاني المقصود في هذه الآية هو الذي عرف عنه الزنى، ولم تعرف منه التوبة سواء زنى مرة أو أكثر، أما من زنى ثم علمت منه التوبة فلا يدخل في الآية لأن التوبة تجب ما قبلها.

وأما الحديث المسؤول عنه، فقد رواه ابن النجار والديلمي عن أنس بن مالك ولفظه: من زنا زني به ولو بحيطان داره.

إلا أنه لا يصح بل حكم عليه الألباني رحمه الله في السلسلة الضعيفة بالوضع وقال: ومع ذلك فقد أورده السيوطي في الجامع الصغير من رواية ابن النجار.

هذا، وخفي أمره على المناوي فلم يتعقبه بشيء.

وروى ابن عدي وأبو نعيم في أخبار أصبهان عن ابن عباس مرفوعاً: ما زنى عبد قط فأدمن على الزنا إلا ابتلي في أهل بيته.

وهو لا يصح، وحكم عليه الألباني بالوضع أيضاً، ولو صح هذان الحديثان، فالثاني يفسر الأول، وهو أن من عاود الزنى عوقب في أهله سواء قربوا أو بعدوا، فيزنى بزوجته أو بنته أو أخته ونحو ذلك، لأن من هتك عرض غيره هتك الناس عرضه.

ولكن الحديثين غير صحيحين كما تقدم.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أتكاسل عن العبادات وأشعر أني منافقة، ساعدوني.
- سؤال وجواب | هل العلاج بالصدمات الكهربائية يزيل القلق والخوف والوساوس؟
- سؤال وجواب | حكم ترك بعض أذكار ما بعد الصلاة للإتيان بأذكار الصباح
- سؤال وجواب | أمور وأحكام تراعى عند الإقدام على الزواج
- سؤال وجواب | أتوتر وأرتعش عندما يدخل بعضهم في الطابور بغير حق. هل فعلي طبيعي؟
- سؤال وجواب | ألم في اللوز. ما سببه وعلاجه؟
- سؤال وجواب | عدية يس هل لها أثر في استعادة المسروق
- سؤال وجواب | عندي إكزيما في جلد الثدي وأشعر بآلام ووخزات في الثديين. ما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | أفكر بمشاعر بأمي وإخوتي وكل من حولي فهل أنا طبيعية؟
- سؤال وجواب | كيف يكون التوكل على الله ؟
- سؤال وجواب | كيف يمكن تمييز الطهر من الحيض بختلاف ألوان الدماء؟
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والتوتر والارتجاف والشد العضلي
- سؤال وجواب | والدها يعارض الزواج ممن تحبه
- سؤال وجواب | الزواج من الرجل العقيم
- سؤال وجواب | لماذا يذكر بعض العلماء أحاديث ضعيفة في كتبهم ، ويستشهدون بها ؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل