سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم إفطار من بجسمه وهن وضعف شديد

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أحتجت إلى شخص أتحدث معه فما وجدت وسيلة إلا الانترنت، أنقذوني
- سؤال وجواب | النت والتلفاز للأطفال. بين السماح والمنع
- سؤال وجواب | هل صحيح أن الخلفاء الراشدين الأربعة أفتوا بأن أكل لحم البعير لا ينقض الوضوء ؟
- سؤال وجواب | ما الآثار الجانبية لعقار الزاناكس؟
- سؤال وجواب | الوالدان وأحقية التحكم في قرارات الأبناء بعد البلوغ!
- سؤال وجواب | أبي لا يتصف بصفات الأبوة .فكيف أتعامل معه؟
- سؤال وجواب | هل ضيق التنفس من أعراض ترك التدخين جملة؟
- سؤال وجواب | رفع اليدين قبل الركوع وبعده من السنة
- سؤال وجواب | الأدلة على حرمة تعطر المرأة عند الخروج من المنزل
- سؤال وجواب | ما يقال بعد الرفع من الركوع
- سؤال وجواب | حكم الأكل من طعام النصارى
- سؤال وجواب | حكم ترك شيء من العانة دون حلق لغرض التجمل للزوج
- سؤال وجواب | بيع المرابحة جائز بضوابطه
- سؤال وجواب | الحج على نفقة الغير وما الحكم لو كان بنكا ربويا
- سؤال وجواب | بيع البضاعة قبل نقلها
آخر تحديث منذ 6 ساعة
2 مشاهدة

أعيش بمفردي أنا وأختي، تصغرني بسنتين.

والدانا متوفيان، وتهملني كثيرا من حيث عمل الأكل وغسل الملابس، وتأكل دائما بمفردها، وتطبخ لنفسها.

وأعاني من سوء التغذية الشديدة، وليس لي طاقة بأمور الطهي.

وقد مرت علي أيام في رمضان المبارك أفطرت فيها متعمدا، نظرا لوهن جسدي الشديد، فلا طاقه لي بالصيام، وقد كنت أرتعش وأصبحت مصفرا لا أقوى على الحراك من الجوع الشديد وقله الغذاء، الذي يدخل بدني حيث يمكن أن أتوجه للمأكل في المطعم مرة واحدة فقط في اليوم.

مقابل مجهود كبير أبذله في بعض الأوقات..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فصيام رمضان فرض على المسلم البالغ، المقيم القادر، ولا يجب على المسافر ولا المريض، وقد ذكرنا أيضا في الفتوى:

41699�

� والفتوى:

55127

أن غلبة الجوع والعطش الزائد عن الحد المعتاد، يجوز معه الفطر، لكن الواجب تبييت نية الصيام فإذا أرهقه الصيام أفطر.

فإن كنت لا تقوى على الحراك كما ذكرت؛ لضعف بدنك، وتعاني من ارتعاش واصفرار.

فهذا يعني أنك غير قادر على الصيام، فيجوز لك الفطر، وأنت أعلم بحالك.وكذا إذا كنت قادرا على الصيام ابتداء، لكن يشتد عليك الجوع أو العطش أثناء النهار، ويشق عليك الاستمرار فيه.

فالواجب عليك ابتداء أن تنوي الصيام، ثم إن شق عليك أثناء النهار فلك أن تفطر، وفي كلا الحالين يلزمك القضاء مستقبلا، ولا تنتقل إلى الكفارة بدل القضاء إلا إذا كان عجزك مستمرا لا يرجى زواله.

وانظر الفتوى:

227893

عن شروط جواز العدول عن قضاء الصيام الواجب، إلى الإطعام.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | بيع البضاعة قبل نقلها
- سؤال وجواب | أعاني من وساس الحلف والنذر، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أخي ينام أغلب الأوقات، حتى وهو يقود السيارة
- سؤال وجواب | حكم من وقف منزلاً لا يملك سواه
- سؤال وجواب | هل يأخذ من الزكاة لبناء مسكن له ؟
- سؤال وجواب | موت الجنين في بطن أمه بسبب قلة الماء
- سؤال وجواب | حكم (صنفرة الجلد) بالليزر لإزالة الاسمرار وجدواه
- سؤال وجواب | طفلتي ترفض تناول الطعام إلا المخلوط بالمرضاعة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | هل الولادة الثانية تكون قيصرية في حالة أن كانت الأولى كذلك؟
- سؤال وجواب | لا بأس بصنع طعام لأهل الميت بدون تكلف ولا تفريق بين رجل أو امرأة
- سؤال وجواب | العربون عند خياطة الثوب .
- سؤال وجواب | لا تعارض بين وجوب القضاء وبين كون التوبة تهدم ما قبلها
- سؤال وجواب | مذهب ابن حزم في المفاضلة بين الصحابة
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الرؤوس السوداء التي حول أنفي؟
- سؤال وجواب | لون وجهي يتغير بين السمرة والبياض. أفيدوني
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل