سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أحرمت ولم تتم مناسك العمرة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الاستجابة لأمر الله بالحجاب والتحذير من مخالفته
- سؤال وجواب | أشاهد خطا أسود على أظافر يدي، ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | تزوجت رغما عني وحياتي تحولت إلى جحيم.
- سؤال وجواب | هل يستوفي حقه من أخيه السارق أم يعفو عنه؟
- سؤال وجواب | أعراض التسمم بمعدن بالرصاص وكيفية العلاج
- سؤال وجواب | يحمر وجهي وتزيد نبضات قلبي إذا كنت محط أنظار الناس!
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع الطفل الذي رأى ما يجري بين الزوجين
- سؤال وجواب | آلام في الجسم وصداع تزول بعد الجماع. فما المشكلة؟
- سؤال وجواب | أود منكم توجيهات تعينني على تخفيض وزني.
- سؤال وجواب | أقراص الحديد وتعارضها مع الكالسيوم وعلاقتها بالإمساك، أفيدزني.
- سؤال وجواب | أشكو من وساوس العقيدة واللوم المستمر للنفس، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | أحد أقاربي تأتيه وساوس بفعل أشياء لم تحصل، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من مرض ما يسمى بجلد الدجاج، كيف أتعالج منه؟
- سؤال وجواب | الفطريات الجلدية ومدة بقائها في الجسم
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من مشكلة الارتعاش أثناء الحديث؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
1 مشاهدة

ذهبت أنا وزوجتي لأداء مناسك العمرة، وكانت زوجتي نفساء ولا تعلم بأن النفاس انتهى أم لا.

ولكنها اغتسلت وأحرمت ولكن لم تتم مناسك العمرة.

وعدنا إلى بيتنا الذي هو في مدينة أخرى في المملكة العربية السعودية..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فمن أحرم بحج أو عمرة فإنه لا يمكنه أن يتحلل من إحرامه إلا بواحد من ثلاث بينها العلامة ابن عثيمين رحمه الله بقوله: لا يمكن الخروج من النسك إلا بواحد من ثلاثة أمور وهي: الأول: إتمام النسك.

الثاني: التحلل إن شرط ووجد الشرط.

الثالث: الحصر.

اهـ.

والواجب على زوجتك بعدما أحرمت أن تبقى على إحرامها إلى أن تطهر وترجع إلى مكة وتتم عمرتها، ولا يلزم أن يكون رجوعها معك بل لها أن تسافر مع أحد محارمها أو الرفقة المأمونة إذا كانت هذه هي عمرة الفرض بالنسبة لها، فإن تعذر ذلك بكل حال فإن كانت اشترطت عند إحرامها بقولها: إن حبسني حابس فمحلي حيث حبستني.

تحللت بالنية ولا شيء عليها، وإن لم تشترط تحللت تحلل المحصر، وقد نص فقهاء الشافعية على أن المحصر يجوز له التحلل من الإحرام إذا كان لا يرجو زوال الإحصار قبل ثلاثة أيام، والمحصر يتحلل بثلاثة أشياء: وهي النية، وذبح الهدي، والحلق أو التقصير.

فتنحر هديا، والمراد الهدي الشرعي أن يكون من بهيمة الأنعام، وبالغاً للسن المقدر شرعاً، وسليماً من العيوب المانعة من الإجزاء، وتنحره في مكان إحصارها وتوزعه للفقراء ، وانظر الفتوى رقم:

66187�

� والفتوى رقم:

116129

.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أعاني من ورم في الرجل أدى إلى خروج السائل الليمفاوي.
- سؤال وجواب | لا زكاة في ما ل حتى يحول عليه الحول
- سؤال وجواب | سقطت على ظهري ومازلت أشعر بألم، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أدمنت المواقع الإباحية وأتوب وأعصي ثم أتوب وأعصي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | هل الاستنجاء بالماء البارد له أضرار على الجهاز التناسلي؟
- سؤال وجواب | أخطار الصداقة المختلطة بين الشباب والشابات
- سؤال وجواب | ما سبب وجود الخط البني في أظفار رجلي؟
- سؤال وجواب | رصد مكافأة على مسابقة دينية للأسرع إجابة
- سؤال وجواب | آلام في الصدر والذراع من الجهة اليسرى، هل تشير لأمراض القلب؟
- سؤال وجواب | كيفية حساب عدة الطلاق لمن طلقت وهي حائض
- سؤال وجواب | الحساب في علم المواريث
- سؤال وجواب | ترتعش يدي عند سماعي بقدوم ضيف!
- سؤال وجواب | أمي تعاني من آلام في المعدة والركبتين
- سؤال وجواب | لون البراز غامق مائل إلى السواد. ما سبب ذلك وعلاجه؟
- سؤال وجواب | لا يكفي مجرد النية في الاشتراط في الحج بل لا بد من اللفظ
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/21




كلمات بحث جوجل