مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | اقتداء المفترض بالمتنفل جائز

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | فتوى حول وضع اللولب لتنظيم النسل
- سؤال وجواب | لا يجوز وضع المال في بنك ربوي إلا عند الضرورة
- سؤال وجواب | قول من شكك بحرمة الربا مدموغ بالأدلة الشرعية الظاهرة
- سؤال وجواب | الواجب في الجناية على الجنين
- سؤال وجواب | هل يشرع الإجهاض إذا كان لها رضيع لا يقبل الحليب إلا منها
- سؤال وجواب | ما من نسمة كائنة إلى يوم القيامة إلا وهي كائنة
- سؤال وجواب | لا يحق للزوج استخدام وسائل منع الحمل إلا برضا زوجته
- سؤال وجواب | الضرورة المبيحة لإسقاط الجنين
- سؤال وجواب | من تابت من الزنا وتزوجت فعلاقتها مع زوجها شرعية
- سؤال وجواب | ما سبب الشعور بالخمول وسوء المزاج؟
- سؤال وجواب | لا يجوز دعاء الإنسان على نفسه ولا على ولده
- سؤال وجواب | أحكام منع الحمل
- سؤال وجواب | هل يعتبر عدم النطق الصحيح للقرآن كفرا أو استهزاء بالدين؟
- سؤال وجواب | لا يجوز إجهاض الجنين من أجل حضور الأم منحة دراسية
- سؤال وجواب | الفرق بين (اصبروا) و(صابروا)
آخر تحديث منذ 11 دقيقة
2 مشاهدة

السلام عليكم.

إني حريص على أداء صلاة الفرض وخاصة الفجر في المسجد.

وفي الوقت نفسه، إني حريص على أداء أهل بيتي لصلاتهم ، فكيف السبيل للتوفيق بين الحالتين؟ حاليا أنا أصلي الفجر مع أهلي جماعة صلاة ركعتين أكون أنا الإمام فيها وهي لي سنة أو نافلة و هي لهم صلاة فرض.

وبعدها أنطلق إلى المسجد لأداء صلاة الفرض بالنسبة لي مع جماعة المسجد.

فهل ما أقوم به صحيح أم تقترحون حلا أخر في ضوء الكتاب والسنة.أرشدونا أثابكم الله.

علما أني حنفي المذهب..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن ما تقوم به صحيح - إن شاء الله تعالى - وزادك الله حرصاً، وأعانك على هذا التوجه القيم.

ثم إن اقتداء أهلك بك مفترضين - وأنت متنفل - صحيح على أرجح أقوال أهل العلم، مع أن من العلماء من يقول بعدم صحته، لأنهم يعتبرون اختلاف نية المفترض مع المتنفل من الاختلاف المنهي عنه، ولكن القول الأول هو الأظهر، لما ثبت عن معاذ رضي الله عنه أنه كان يصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم العشاء الآخرة، ثم يرجع إلى قومه، فيصلي بهم تلك الصلاة.

متفق عليه.

وننبه السائل إلى أنه ينبغي له أن يحرص على أن تكون نافلته تلك هي سنة الفجر، ولا تكون من النوافل المطلقة، لأن جمهور العلماء لا يرى النافلة المطلقة في ذلك الوقت.

وله أن يصلي الفريضة أولاً في المسجد ثم إذا عاد إلى أهل بيته صلى بهم كما كان يفعل معاذ رضي الله تعالى عنه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أحكام منع الحمل
- سؤال وجواب | هل يعتبر عدم النطق الصحيح للقرآن كفرا أو استهزاء بالدين؟
- سؤال وجواب | لا يجوز إجهاض الجنين من أجل حضور الأم منحة دراسية
- سؤال وجواب | الفرق بين (اصبروا) و(صابروا)
- سؤال وجواب | حكم شراء اللحم من عند جزار يهودي
- سؤال وجواب | الزوجة النصرانية التي لا تلتزم بأحكام دينها
- سؤال وجواب | زوجتي حامل، هل يمكن أن تستمر برضاعة طفلتنا ذات الـ 6 أشهر؟
- سؤال وجواب | التغني بالقرآن، بين تقليد القراء المشهورين وتطوير المواهب الشخصية.
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من آثار الحساسية الجلدية؟
- سؤال وجواب | حكم صلاة من نوى لنفسه بنية سماعه من الإمام
- سؤال وجواب | أعاني من ظهور الشعر الزائد، فهل حبوب الديان علاج لذلك؟
- سؤال وجواب | الطلاق مباح إن دعت إليه الحاجة
- سؤال وجواب | المال المكتسب من المدائح النبوية المصحوبة بموسيقى حرام
- سؤال وجواب | خروج الزوجة دون إذن زوجها بعد تعليقه طلاقها على ذلك
- سؤال وجواب | هل تعد عملية حزام المعدة علاجا مناسبا للسمنة؟ وما آثارها الجانبية؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل