مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | كراهة دخول الحمام بما كتب عليه اسم الله

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حرمان الورثة من الميراث يعد من الكبائر
- سؤال وجواب | السائل الخارج بعد الإثارة هل يوجب الغسل؟
- سؤال وجواب | حكم القفز فوق سترة المصلي والمرور فوق ظهره
- سؤال وجواب | حكم لعبة تانكي أون لاين
- سؤال وجواب | ضرورة استعمال النظارة لمن يعانون من ضعف النظر
- سؤال وجواب | بسبب موقف أصبت بالرهاب الاجتماعي، فكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | كم ننتظر حتى تستجاب دعواتنا؟
- سؤال وجواب | ما سبب نزول الماء في الأسبوع 29 من الحمل؟ وهل يسبب الولادة المبكرة؟
- سؤال وجواب | أمي تعاني من أعراض الهروب من الناس والحياة، ماذا نفعل بشأنها؟
- سؤال وجواب | أنا بعيدة وأشعر بخوف من المستقبل وقلق على أهلي. ما التوجيه؟
- سؤال وجواب | حكم تطهير الثوب من المذي
- سؤال وجواب | الشخصية الحساسة والخوف من المرض/ استخدام عقار (اليوروكس) لعلاج الاكتئاب المصحوب بالكسل والخمول
- سؤال وجواب | أعاني من وسواس الموت والأمراض، فما الحل؟
- سؤال وجواب | هل للأخ إجبار إخيه على عدم مشاهدة مسلسل محرم
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من شعور الملل والاكتئاب؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
1 مشاهدة

هل يستطع الشخص دخول الخلاء لمن يحمل معه نقودا قد كتب عليها آية قرآنية وتحتها صدق الله العظيم ويخاف تركها خارج الخلاء خشية أن تسرق؟ أو من يحمل في جيبه شريطا قرآنياً غير مكتوب عليه إلا أسماء السور فحسب؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فجمهور العلماء يقولون بكراهة دخول الحمام بالدراهم التي عليها ذكر الله ، أو شيء من القرآن، وبهذا قال الحنفية والشافعية والمالكية: إن كانت الدراهم غير مستورة، فإن كانت مستورة زالت الكراهة.

وهي إحدى الروايات عن الإمام أحمد، كما نقلها ابن هانئ عنه.قال في البحر الرائق- وهو حنفي-: ويكره أن يدخل الخلاء ومعه خاتم مكتوب عليه اسم الله تعالى أو شيء من القرآن.

اهـوقال علي بن أحمد الصعيدي العدوي المالكي في حاشيته على شرح مختصر خليل للخرشي: ويكره الدخول في محل الخلاء بشيء فيه قرآن أو ذكر غير مستور ما لم تدع إلى ذلك ضرورة.

اهـوقال في أسنى المطالب -وهو شافعي-: ويكره عند قضاء الحاجة حمل مكتوب قرآن واسم لله تعالى واسم لنبي وكل معظم.

اهـوقال المرداوي في الإنصاف -وهو حنبلي-: ثم رأيت ابن رجب ذكر في كتاب الخواتم: أن أحمد نص على كراهة ذلك في رواية إسحاق بن هانئ فقال في الدرهم: إذا كان فيه اسم الله أو مكتوبًا عليه (قل هو الله أحد) يُكره أن يدخل اسم الله الخلاء.

اهـ وراجع الفتوى رقم:

26100.

أما حمل الأشرطة التي تحتوي على سور من القرآن، فلا نرى بأساً بدخول الحمام بها، لأنها لا تدخل تحت ما ذكره العلماء من كراهية دخول الحمام بشيء فيه ذكر الله أو بشيء من القرآن، لعدم وجود حروف ظاهرة فيها.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كيف أتخلص من شعور الملل والاكتئاب؟
- سؤال وجواب | بنتي تعاني من بؤرة صرعية في الدماغ، ما علاجها؟
- سؤال وجواب | من اشترى أرضا أو سطحا يملك هواءه
- سؤال وجواب | مشكلة نتف الشعر وعلاجها النفسي والدوائي
- سؤال وجواب | لا تبطل الصلاة بمثل هذه الحركة
- سؤال وجواب | فقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
- سؤال وجواب | عاشوا تحت الحكم الشيوعي ولم يدروا ما صلاة ولا صيام فهل عليهم قضاء ؟
- سؤال وجواب | ما هي الآثار الناتجة عن التدخين؟ وهل يؤثر على الحالة الجنسية؟
- سؤال وجواب | صاحب العذر الدائم يستنجي ويعصب المحل ويتوضأ لوقت كل صلاة
- سؤال وجواب | كيف يمكنني تحديد مشاعري وأهدافي؟
- سؤال وجواب | بسبب الغربة أشعر بالوحدة والخوف والكسل، فما الحل؟
- سؤال وجواب | عقار كيبرا علاج جيد للصرع الذي يصيب طفلتك
- سؤال وجواب | حكم كتابة آيات وأحاديث بغرض النصح في مواقع إباحية
- سؤال وجواب | ما سبب ألم الصدر وتسارع نبضات القلب؟
- سؤال وجواب | اقتناء الكلب ونجاسة لعابه
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل