مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | لا تجزئ العمرة مع وجود الصفرة والكدرة المتصلة بالحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | وجوب اغتسال العائن إذا طلب منه من أصابته العين أن يغتسل
- سؤال وجواب | ابنتي مصابة بالعين. كيف نعالجها؟
- سؤال وجواب | أقوال العلماء في زكاة الزروع، وهل تخصم التكاليف من الزكاة
- سؤال وجواب | يقدم غير القريب الأشد حاجة على القريب المحتاج في الصدقة
- سؤال وجواب | من يتولى أموال القاصرين والعاجزين
- سؤال وجواب | علاج ضعف العضلات منذ الصغر
- سؤال وجواب | درجة حديث: (من قرأ عشر آيات في ليلة) وحكم العمل به
- سؤال وجواب | ما هو أحسن علاج لفيروس الكبد؟
- سؤال وجواب | حكم طلب التبرع في مكبرات الصوت
- سؤال وجواب | بيع عقار اليتيم
- سؤال وجواب | تصح صلاة المفترض خلف المتنفل
- سؤال وجواب | شروط أخذ الأب من مال ولده
- سؤال وجواب | أبواه مصرّان أن يسبل ثيابه
- سؤال وجواب | حكم سفر المرأة للعمل بدون محرم
- سؤال وجواب | أحب الزواج بفتاة ذات دين وخلق ولكني متخوف من الوراثة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
9 مشاهدة

أنا الآن في مكة، وسأذهب بعد غد.

كانت عندي الدورة قد بدأت منذ يوم الأربعاء بالليل، واليوم إلى الصبح أيضا.

لا أعرف هل ستستمر 5 أو 6 أو 7 أيام..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فلم تبيني لنا إن كنت دخلت مكة محرمة بعمرة، أو لا، فإن كنت أحرمت بالعمرة، فليس لك أن تطوفي إلا بعد أن تطهري من الحيض، والطهر يحصل بإحدى علامتين: إما الجفوف، وإما القصة البيضاء، كما هو مبين في الفتوى رقم:

118817

.

فما دمت ترين الدم ولو قليلا، أو ترين صفرة، أو كدرة متصلة بالدم، فإنك لا تزالين حائضا حتى ينقطع الدم، وما اتصل به من صفرة أو كدرة.

وعليه، فالواجب عليك أن تنتظري حتى تطهري من الحيض، ثم تؤدي نسكك، فإن رجعت إلى بلدك، فإنك تبقين محرمة حتى تعودي إلى مكة، وتؤدي النسك، فإن عجزت عن الرجوع إلى مكة، فإنك تتحللين بما يتحلل به المحصر، فتذبحين هديا، فإن عجزت عنه صمت عشرة أيام، وفي المسألة مذاهب أخرى، تجدينها مفصلة في الفتوى رقم:

140656

.

وأما إن كنت لم تحرمي بالعمرة، فالأمر سهل، فإنك لو لم تطهري حتى جاء وقت رجوعك، فارجعي إلى بلدك، ولا شيء عليك، وقد يكتب الله لك أجر ما حرصت عليه من العبادة بنيتك، وننبهك إلى أنك إن كنت غير محرمة، وطهرت قبل أن تخرجي من مكة، فإذا أردت أداء النسك، فعليك أن تخرجي إلى الحل فتحرمي منه، وهذا إن كنت أتيت مكة غير ناوية للعمرة، ثم بدا لك أن تعتمري وأنت بمكة، وأما إن كنت تجاوزت الميقات غير محرمة، فلا بد أن ترجعي إلى الميقات لتحرمي منه، فإن خالفت وأحرمت بعد الميقات، فعليك دم يذبح في مكة، ويوزع على فقراء الحرم؛ لتركك واجبا من واجبات العمرة، وهو الإحرام من الميقات.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | وضع الماء والحبوب عند زيارة القبر بدعة
- سؤال وجواب | زكاة المال والذهب
- سؤال وجواب | نداء اليهود بيا إخوة القردة والخنازير
- سؤال وجواب | التصدق على القريبة المكفوفة ثوابه مضاعف
- سؤال وجواب | هل التصدق بالمال أفضل أم جمعه لإكمال نصاب الزكاة أو الذهاب به إلى الحج؟
- سؤال وجواب | حكم اشتراط حفظ القرآن على متلقي الصدقة
- سؤال وجواب | أريد نظاماً غذائياً للنحف.
- سؤال وجواب | الجاهل بفريضة الصيام يقضي ما فاته
- سؤال وجواب | صلة أو هجر القريب العاصي يخضع للمصلحة
- سؤال وجواب | اعاني من قلق وخوف واكتئاب وأريد علاجا لحالتي.
- سؤال وجواب | حكم إنكار المرأة المنكر على أجنبي عنها
- سؤال وجواب | أهلي يجبرونني على الزواج بابن عمي وأنا لا أريده، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | الموازنة بين الاستمتاع بالمباحات ومواساة الفقراء
- سؤال وجواب | لا بأس في التبرع لمراكز التحفيظ
- سؤال وجواب | حكم من ترك شرطا من شروط الصلاة جهلا
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/03




كلمات بحث جوجل