مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من استمر نزول الدم منها شهرا كاملا بدون انقطاع

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تنتابني حالة من الاكتئاب وضعف الشهية عند سماع شيء يقلقني
- سؤال وجواب | أول ما أدخل قاعة الامتحانات أشعر بقلق وغثيان ودوار. فهل من علاج؟
- سؤال وجواب | إزالة الورم الليفي خارج الرحم
- سؤال وجواب | هل يجوز للزوجة أن تأخذ من مال زوجها بلا إذنه ؟
- سؤال وجواب | لا دليل على أن رؤيا الحائض من الشيطان
- سؤال وجواب | من شروط المسح على الجزمة بوجود الجوربين أو عدمهما
- سؤال وجواب | ارتفاع ضغط الدم وأعراض القلق والتوتر ترهقني فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | ما علاج رائحة وتعرق القدمين؟
- سؤال وجواب | الرقية لمرض الصرع
- سؤال وجواب | هل ننتظر طلب العائلة للخطبة أم نعتبره فسخاً لها؟
- سؤال وجواب | الكدرة والصفرة تعدان حيضا إذا كانتا في زمن العادة
- سؤال وجواب | لا يصح المسح على الخفين ما لم تتوفر جميع الشروط اللازمة
- سؤال وجواب | أتباع المذاهب الفقهية المعتبرة كلهم إخوة في الله
- سؤال وجواب | حكم من آمن بالنبي محمد ولم يتبع شريعته
- سؤال وجواب | متى تعد الكدرة حيضا
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

استمر نزول الحيض معي شهرا كاملا بدون انقطاع رغم اختلاف كمية الدم من يوم لآخر، ولم يتوقف إلا بعد استخدام حبوب منظمة.

فما الحكم في صلاتي ذلك الشهر- لم أصل الشهر كاملا- أفيدوني جزاكم الله خيرا؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد بيّنّا أكثر الحيض وأنه خمسة عشر يوما عند الجمهور، وانظري الفتوى رقم:

113053

.

وبيّنا ما يجب على المرأة فعله إذا تجاوز دمها أكثر الحيض وأنها تصير مستحاضة، فترجع إلى عادتها فتعمل بها إن كان لها عادة.

فإن لم يكن لها عادة عملت بتمييزها الصالح إن كانت مميزة، وإن لم يكن لها عادة ولا تمييز صالح جلست غالب عادة النساء من أهلها ستة أيام أو سبعة أيام وما زاد فهو استحاضة، فتغتسل بعد الأيام التي عدتها حيضا ثم تتحفظ، وتتوضأ لكل صلاة بعد دخول الوقت وتصلي بهذا الوضوء الفرض وما شاءت من النوافل، وانظري الفتويين:

115704

،

120878

.

وإذا ثبت كونك مستحاضة بتجاوز دمك خمسة عشر يوما فالواجب عليك أن تحسبي الأيام التي كنت مستحاضة فيها بالرجوع إلى ما بيناه من الضوابط، ثم تقضين الصلاة التي تركتها في تلك الأيام لأنها دين في ذمتك فلا تبرئين إلا بفعلها لقوله صلى الله عليه وسلم: فدين الله أحق أن يقضى.

متفق عليه.

ويرى شيخ الإسلام ابن تيمية أن من ترك الصلاة جهلا بوجوبها عليه أو ترك شرطا من شروطها أو ركنا من أركانها لم يلزمه القضاء، والأول قول الجمهور وهو أحوط بلا شك إضافة إلى أنه هو الأقوى دليلا، وانظري الفتوى رقم:

109981

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أحكام الصفرة والكدرة
- سؤال وجواب | قد يوجد دواء يزيل آثار النيكوتين
- سؤال وجواب | حكم ما يقدمه المراجعون للموظفين من مال
- سؤال وجواب | صلاة من مسح في الوضوء على جورب قصير
- سؤال وجواب | الوقاية من شرّ الحسد
- سؤال وجواب | انقطع حيضها ثم رأت الدم بعد الرابعة والخمسين
- سؤال وجواب | يشرع المسح على الجوربين ولو لم يكن مرض
- سؤال وجواب | أعاني من وسواس الموت والخوف من الأمراض، كيف الخلاص من ذلك؟
- سؤال وجواب | طفلي المولود بعملية قيصرية يعاني الحساسية، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | مذهب الحنفية فيما يبطل بنزع الخفين
- سؤال وجواب | أم زوجي تدعو علي وأنا مظلومة. كيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | أحس بالإرهاق والتعب ،وضعف مستواي الدراسي زاد من قلقي وشرودي
- سؤال وجواب | حكم التلاوة للحائض ودخولها المسجد لتعلِّم أو تتعلَّم القرآن
- سؤال وجواب | بسبب فشلي في الحياة أقدمت على الانتحار أفيدوني ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أعاني من آلام صدرية، ما العلاج؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل