مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | عدم طاعة الأب في إمساك الزوجة هل يعد عقوقا

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم تخصيص اليوم الذي ترك التدخين فيه بالصيام
- سؤال وجواب | أعاني من إسهال مستمر منذ 10 أيام إلى الآن، ما تفسير ذلك وعلاجه؟
- سؤال وجواب | ضوابط في العمل في تسويق المنتجات
- سؤال وجواب | حكم كتابة بيت شعر يتضمن معنى غير شرعي في الامتحان
- سؤال وجواب | الكريمات المبيضة للوجه . بين الحاجة إليها والخوف من أضرارها
- سؤال وجواب | يعظم ثواب تلاوة القرآن في شهر رمضان
- سؤال وجواب | مزية إلباس والدي آخذ القرآن التاج والحلتين. لحافظه أم لقارئه؟
- سؤال وجواب | حكم قراءة القرآن في وليمة العرس
- سؤال وجواب | حكم الكتابة في المصحف
- سؤال وجواب | أعاني من البرودة في أطراف اليدين والقدمين باستمرار حتى في الصيف، فما السبب؟
- سؤال وجواب | الأصل حضانة الأم لأولادها
- سؤال وجواب | أكره زوجتي كرها شديدا لصفات فيها. هل أمسكها أم أطلقها؟
- سؤال وجواب | أعاني من حساسية جلدية ظهرت فجأة، كيف أتخلّص منها؟
- سؤال وجواب | عندي نقص في فيتامين بي 12 . فكيف أعوض هذا النقص؟
- سؤال وجواب | حكم بيع وشراء برامج توقفت الشركة عن إنتاجها
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

لدي صديقة تقدم إلى خطبتها شاب لكن حدث أن أجبره أهله على الزواج من بنت خاله بحجة الستر عليها إذ كان قد اعتدى عليها أخوه الصغير، فما حكم هذا الزواج إذا كانت البنت التي تزوج بها حاملا من أخيه (سفاح)، وما حكم بنوة الطفل هل ينسب إلى الذي تزوج بها أم إلى أبيه الحقيقي، أراد هذا الشاب الزواج من خطيبته وكان قد طلق بنت خاله مرتين لكن والده اشترط عليه للموافقه على هذا الزواج يرد زوجته الأولى وأن لا يطلقها وإذا طلقها فإنه يكون غضبان عليه، فهل يكون الابن عاقا لوالده إذا طلق تلك المرأة، فأفيدونا أفادكم الله ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالراجح صحة نكاح الحامل ومضيه إن وقع إذ لا حرمة لماء الزنى، وأما الولد فإن جاء قبل ستة أشهر من نكاحها فإنه ينسب لأمه، ولا ينسب إلى الزوج ولا إلى من زنى بها قبل الزواج، وأما إن جاءت به بعد ستة أشهر من نكاحها فإنه ينسب للزوج إلا أن ينفيه عنه بلعان، ومحل ذلك ما إذا لم يتيقن وجود الحمل قبل الزواج فإن بان حمل المرأة قبل الزواج ودخول الزوج بها فالولد من الزنى وينسب لأمه ولا ينسب إلى الزوج بحال كما نص عليه ابن قدامة، وأما هل يكون عاقاً لو طلق تلك المرأة التي يكرهها، فالجواب لا يجب على الابن طاعة أبيه في نكاح امرأة بعينها أو إمساكها إن كان يكرهها إذ ليس من المعروف، وبناء عليه فلا حرج عليه في طلاقها وإن كان الأولى ترضية الأب وإقناعه بما يريد أن يفعل، وللمزيد من ذلك انظر الفتوى رقم:

73265�

� والفتوى رقم:

63602.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | يعظم ثواب تلاوة القرآن في شهر رمضان
- سؤال وجواب | مزية إلباس والدي آخذ القرآن التاج والحلتين. لحافظه أم لقارئه؟
- سؤال وجواب | حكم قراءة القرآن في وليمة العرس
- سؤال وجواب | حكم الكتابة في المصحف
- سؤال وجواب | أعاني من البرودة في أطراف اليدين والقدمين باستمرار حتى في الصيف، فما السبب؟
- سؤال وجواب | الأصل حضانة الأم لأولادها
- سؤال وجواب | أكره زوجتي كرها شديدا لصفات فيها. هل أمسكها أم أطلقها؟
- سؤال وجواب | أعاني من حساسية جلدية ظهرت فجأة، كيف أتخلّص منها؟
- سؤال وجواب | عندي نقص في فيتامين بي 12 . فكيف أعوض هذا النقص؟
- سؤال وجواب | حكم بيع وشراء برامج توقفت الشركة عن إنتاجها
- سؤال وجواب | حكم مس المصحف بشيء فيه أثر لعاب أو رذاذ عطاس أو عرق
- سؤال وجواب | نسيان القرآن دليل على عدم الاعتناء به
- سؤال وجواب | أعاني من آلام في الرسغ في يدي اليمنى، ما علاجه؟
- سؤال وجواب | هل لفيتامين دال علاقة بتساقط الشعر والشعور بالإجهاد؟
- سؤال وجواب | هل يشرع قراءة القرآن مع كونه يشك فيما يقرؤه
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل