مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | تفسير (وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ)

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم الصلاة في الطابق الثاني من المسجد متقدما كان أو متأخرا عن الإمام
- سؤال وجواب | حكم الصلاة خلف من لا يخشع في صلاته
- سؤال وجواب | هل أتوقف عن هذه الأدوية بعد الشفاء؟ وكيف؟
- سؤال وجواب | يدور الحكم جوازا وحرمة حسب نوع التأمين
- سؤال وجواب | حكم صلاة الجنازة في البيت اقتداء بالصلاة المسجد
- سؤال وجواب | حكم صلاة من تخلف عن الركوع مع الإمام
- سؤال وجواب | حكم من انقطع عنهم صوت الإمام فتقدم أحدهم وأكمل الصلاة
- سؤال وجواب | الصورة الجائزة والمحرمة في الشراء عن طريق البنك
- سؤال وجواب | حكم الدعاء بأن يعوض الله المظلوم دون الأخذ من حسنات من ظلمه
- سؤال وجواب | نصائح في التعامل مع الموظفة المسنة الساعية بالنميمة مع حرصها على الصلاة
- سؤال وجواب | موهوبة ولا تجد فرصتها سوى في التمثيل والغناء
- سؤال وجواب | تختص صلاة السنة في جماعة بالعيدين والتراويح والكسوف والاستسقاء
- سؤال وجواب | هل ما أعانيه بسبب نفسي أم بسبب الحسد؟
- سؤال وجواب | كلام الشيخ ابن عثيمين في انتظار المأموم ركوع الإمام ليدخل معه
- سؤال وجواب | هل يثاب على إدراك تكبيرة الإحرام من انتقض وضوؤه أثناء الصلاة؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

جزاكم الله خيراً عندي استفسارات في القرآن آية مضمونها سلام على هذا النبي (يوم ولدت ويوم أموت) هكذا كتبت حسب ما أظن، سؤالي لماذا استعمل الفعل الأول في الماضي والفعل الثاني في المضارع، هل في ذلك دلالة على أن هذا الرسول لم يمت، أرجوكم دلوني على التفاسير العلمية الشرعية؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فإن نص الآية هو: وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا {مريم:33}، وهذه الآية من جملة كلام عيسى عليه الصلاة والسلام الذي بدأه بقوله: قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا* وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا* وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا* وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا {مريم:30-31-32-33}وإذا عرفنا أن هذا من كلام عيسى فإن استعمال الماضي في ولدت واستعمال المضارع في أموت وأبعث هو الذي يقتضيه السياق، فإن ميلاده قد حصل سابقاً قبل كلامه في المهد، وأما موته وبعثه فسيأتيان فيما بعد، ولا شك أنه عليه الصلاة والسلام وقت كلامه حينئذ لم يمت بعد.

وأما كون عيسى لا يزال حيا حتى الآن وسينزل من السماء في آخر الزمن ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ويقاتل اليهود ويقتل المسيح الدجال فهذا ثابت فعلاً، ولكنه يؤخذ من أدلة أخرى، فراجع فيه الفتاوى ذات الأرقام التالية:

47614�

� 8295، 6238، 1770.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | موهوبة ولا تجد فرصتها سوى في التمثيل والغناء
- سؤال وجواب | تختص صلاة السنة في جماعة بالعيدين والتراويح والكسوف والاستسقاء
- سؤال وجواب | هل ما أعانيه بسبب نفسي أم بسبب الحسد؟
- سؤال وجواب | كلام الشيخ ابن عثيمين في انتظار المأموم ركوع الإمام ليدخل معه
- سؤال وجواب | هل يثاب على إدراك تكبيرة الإحرام من انتقض وضوؤه أثناء الصلاة؟
- سؤال وجواب | هل يكمل المأموم الآية إذا ركع الإمام؟
- سؤال وجواب | هل يجوز إجهاض الجنين بسبب الوضع الصحي للأم والجنين
- سؤال وجواب | من هم السيرافيم، وهل ثبت شيء عنهم؟
- سؤال وجواب | كيف أتعالج من الرهاب والسمنة؟
- سؤال وجواب | موت الملائكة
- سؤال وجواب | حكم أخذ مبلغ التعويض الذي تدفعه شركة التأمين في الحوادث المرورية
- سؤال وجواب | حكم التعامل مع هذا البنك
- سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: إن كنتُ على ما ذكرتِ، فأنت طالق
- سؤال وجواب | حكم زيادة الوكيل في ثمن السلعة الموكل بشرائها
- سؤال وجواب | أتبول بكثرة مع دم وحرقان بعد التبول. ما نصيحكتم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل