مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حلفت بالمصحف ألا تغضب زوجها ثم نسيت وأغضبته

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الأدلة على تحريم العادة السرية
- سؤال وجواب | هل يصح أن يتولى خالها نكاحها إذا كان أولياؤها لا يصلحون لذلك ؟
- سؤال وجواب | صعوبة في القراءة أمام الآخرين؛ فهل العلاج القراءة أم إجراء عملية؟
- سؤال وجواب | حكم الرقية بتحديد أيام وأعداد معينة مع تقطيع حروف القرآن
- سؤال وجواب | أعاني من غازات البطن وأشعر بمرارة بالفم باستمرار، ما السبب وما العلاج؟
- سؤال وجواب | وصايا لامرأة في التعامل مع أمها المتسلطة الطامعة في مالها
- سؤال وجواب | الرقية الشرعية هي الطريقة المرضية لعلاج السحر وآثاره.
- سؤال وجواب | إصلاح الحال مع الله والانشغال بذكره
- سؤال وجواب | ما هو نصيب البنت في الميراث
- سؤال وجواب | زوج لا يصلي ، ويسكن زوجته في غرفة واحدة مع ضرتها !
- سؤال وجواب | حكم العمل في تنظيف مقابر الكفار
- سؤال وجواب | أحاديث الرايات السود. صحيحة
- سؤال وجواب | مع تناول العلاج ما زلت أعاني من مسألة تضخيم الأمور التافهة
- سؤال وجواب | حكم استعانة المدرس في ملازمه من كتب الآخرين، والتربح منها
- سؤال وجواب | كيفية تحديد أسبوع الإخصاب والإرشادات في المعاشرة الزوجية
آخر تحديث منذ 2 ساعة
2 مشاهدة

حلفت بالمصحف ومسكته بيدي أن لا أغضب زوجي مني، ولكن ـ ويعلم الله ـ نسيت أنني حلفت بالمصحف ومرة أخرى أغضبته، فما حكم الدين في ذلك؟ وحتى لو حلفت ونقضت الحلف، فما هو المطلوب مني للكفارة؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، وبعد:فحلف الأخت السائلة بالمصحف أن لا تغضب زوجها يمين منعقدة سواء مسكته باليد أم لا, وإن كان وضع اليد عليه مما يؤكد اليمين غير أنه لا يغلظ الكفارة ولا يزيد فيها، وقد كرهه بعض أهل العلم، وانظري الفتوى رقم:

36839.

إلا أن حنثها ناسية ليمينها لا إثم فيه ولا كفارة ـ إن شاء الله تعالى ـ كما سبق بيانه في الفتوى رقم :

113074

.وإن كانت تقصد أنها نسيت كونها حلفت بالمصحف خاصة مع علمها أنها حلفت فتجب عليها الكفارة بمجرد الحنث، وكفارة اليمين مبينة في الفتوى رقم: 2022.ثم إذا أغضبته مرة أخرى لا تتكرر عليها الكفارة بسبب اليمين التي حنثت فيها، لأن اليمين تنحل بالحنث إلا إذا كانت صيغة اليمين تقتضي التكرار، أو نوت بيمينها تكرر الكفارة بتكرر فعل المحلوف على تركه، كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

136912

.وللفائدة يرجى الاطلاع على الفتوى رقم:

93390.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم سب الوالد وانتقاصه في حال غيابه
- سؤال وجواب | أقوال الفقهاء في اشتراط العدة والتوبة لزواج الزانية
- سؤال وجواب | حكم الاشتراك في كافيتريا يقدم فيها الحلال والحرام
- سؤال وجواب | ما أسباب وعلاج سلس البول عند الرجال؟
- سؤال وجواب | السنة بعد الرفع من الركوع
- سؤال وجواب | مات عن زوجة وأب وأم وابن
- سؤال وجواب | سبيل الخلاص من الوساوس
- سؤال وجواب | الخلافات بين الزوجة والأم . تأثيراتها وكيفية معالجتها
- سؤال وجواب | آلام الرقبة توترني وتعزلني عن الناس ومناسبتهم
- سؤال وجواب | أشعر أحياناً بانسداد مع بداية خروج البول، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم أكل ثور قتل إنسانا
- سؤال وجواب | من ملك كفارة اليمين وعليه ديون، فهل يجوز له العدول للصيام؟
- سؤال وجواب | فتنة القبر ومن ينجو منها
- سؤال وجواب | من الأحاديث الضعيفة
- سؤال وجواب | الوسوسة بتقدم العمر وفوات الزواج
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل