مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | السنة بعد الرفع من الركوع

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | نذر اللجاج مخير فيه بين الوفاء والكفارة
- سؤال وجواب | الصدقة تصرف للمساكين كما تصرف للفقراء
- سؤال وجواب | أعراض القولون العصبي وكيفية التعامل معها وعلاجها
- سؤال وجواب | ما هي فوائد علاج فيتامين (ب) المركب؟
- سؤال وجواب | ابنتي المراهقة لديها حركة لا إرادية في إصبع قدمها الصغير، فما سببها؟
- سؤال وجواب | أفكاري السلبية ووساوسي تجعلني غريبا في المجتمع
- سؤال وجواب | أشكو من تردي أحوالي الدنيوية والدينية، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | عدم التفاهم بيني وبين زوجتي والمشاكل جعلاني لا أحب أطفالي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | دعاء (الله م أفض علي من فضلك.) هل هو ثابت وهل يقال بعد الفجر
- سؤال وجواب | حماتي تتجاهلني ولا تعاملني بحب، فكيف أتصرف تجاهها؟
- سؤال وجواب | ما حكم تربية السنجاب الطائر؟
- سؤال وجواب | هل من حل وعلاج لفراغات الشعر؟
- سؤال وجواب | التزام الفتاة وحبها في الزواج بشخص يقدرها
- سؤال وجواب | لا يجوز أن يتناول وجبة الطعام إذا لم تنطبق عليه الشروط
- سؤال وجواب | رغم انتظام الدورة ومعالجة التكيس لم يحصل حمل، فما السبب؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
5 مشاهدة

عند الرفع من الركوع البعض يرفع يديه ويدعو فهل ورد شيء من هذا عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن كان خطأ فما هو الصواب؟ ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالسنة بعد الرفع من الركوع أن يقول المصلي -إماما كان أو مأموما أو منفردا- ما رواه مسلم في صحيحه من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رفع رأسه من الركوع قال: ربنا لك الحمد، ملء السموات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد، وكلنا لك عبد، الله م لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.والاقتصار على الوارد هنا أفضل لأن بعض العلماء يرون أن تطويل هذا الركن بقدر قراءة الفاتحة يبطل الصلاة، وبعضهم يرى أن تطويله لا يبطل ولا حرج في زيادة ذكر أو دعاء فيه؛ لحديث البراء بن عازب رضي الله عنهما قال: رمقت الصلاة مع محمد صلى الله عليه وسلم فوجدت قيامه، فركعته، فاعتداله بعد ركوعه، فسجدته، فجلسته بين السجدتين، فسجدته، فجلسته ما بين التسليم والانصراف: قريبا من السواء متفق عليه.والذين منعوا من تطويله استندوا إلى رواية في صحيح البخاري وهي{ما خلا القيام والقعود قريبا من السواء} وفسروها بأن أركان صلاته قريبا من السواء في الطول؛ إلا القيام بعد الركوع والجلوس بين السجدتين فخفيفة، وأما رفع اليدين كهيئة الدعاء فهذا غير مشروع؛ إلا في حال القنوت عند من يقنت بعد الركوع.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | آلام الأضلاع والظهر . ما سببها وما العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | حكم بيع إعادة التغريد (الريتويت الآلي)على المواقع الإلكترونية
- سؤال وجواب | ما علاج الخوف والتعرق والارتجاف عند عرض أي شيء أمام الطلاب؟
- سؤال وجواب | حكم العمل في في محل تجاري به قسم للخمور والسجائر
- سؤال وجواب | كيف أعالج نفسي من السحر والمس؟
- سؤال وجواب | أمي تعاني من الشقيقة وفقر الدم الشديد والقولون، ما الحل؟
- سؤال وجواب | شد في الرأس من الخلف وفي قمة الرأس يصحبه شعور بالنعاس دائماً!
- سؤال وجواب | هل يسبب الحلق بالشفرة اسمرارا في البشرة؟
- سؤال وجواب | هل يحصل طرد الشياطين عند تلاوة سورة البقرة من البيت ولو مع وجود منكرات ؟
- سؤال وجواب | أخاف من عقوق أمي بسبب سرعة الغضب، فهل من حل له؟
- سؤال وجواب | حكم إعطاء الصدقة لمجهول الحال وللفاسق
- سؤال وجواب | تشتت التركيز وعدم المقدرة على التعبير. المشكلة والحل
- سؤال وجواب | تكون الحصوات عند الأطفال
- سؤال وجواب | شكلي يوحي بأصغر من عمري الحقيقي، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | رتبة حديث: إنما المجنون المقيم على المعصية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/20




كلمات بحث جوجل