مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | وجوب الالتزام بساعات الدوام المقررة في النظام

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ليس من حق العم الرجوع بالهبة التي منحها لأولاد أخيه
- سؤال وجواب | أعاني من شد عضلي أسفل الظهر وفي الأكتاف.
- سؤال وجواب | حكم قبول الهدية من الطائفة الأحمدية
- سؤال وجواب | حكم قبول هدية شخص كان يسرق سابقًا ودفْع ثمنها صدقة
- سؤال وجواب | حكم من كتبت بعض أملاكها لبنتيها بالتساوي ولديها أخوات
- سؤال وجواب | كيفية نصح الوالد
- سؤال وجواب | حكم انتماء قبيلة لقبيلة أخرى
- سؤال وجواب | زوجتي تحتقرني وترفع صوتها عليّ. أرجو النصيحة
- سؤال وجواب | ردّ الموظف للزيادة التي أعطيت له من جهة العمل
- سؤال وجواب | أداوم في العمل ساعتين فقط فما حكم راتبي ؟
- سؤال وجواب | من وقع منه الجماع وهو محرم جاهلًا
- سؤال وجواب | ليس في بلدي نساء منتقبات وأريد الزواج بمنتقبة. فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | حكم الهدية من ثمن بيع تماثيل فرعونية
- سؤال وجواب | اضطربت الدورة مؤخرا بسبب ارتفاع نسبة هرمون الحليب، فهل هناك علاجات طبيعية لمشكلتي؟
- سؤال وجواب | حفظ القرآن في وقت الدوام الرسمي
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

أعمل في مستشفى حكومي في قسم العمليات كمساعدة طبيب تخدير، نظام العمل إما كل يوم بداية من ٨:٣٠ ص إلى ١:٣٠م، وهذه المواعيد المتعارف عليها، والمدير موافق عليها، وإما أني أشتغل ثلاثة أيام من٣٠: ٨ ص إلى ٧:٣٠ م.

فهل يجوز لي أن أحضر ثلاثة أيام حسب المواعيد المذكورة، وإذا لم يوجد عمل أخرج، لأنه في العادة لا يوجد عمل في الفترة المسائية، وغالباً يبدأ العمل من العاشرة صباحاً، وأجلس حتى ينتهي الوقت؟ مع العلم أني أسكن في قرية، وليس من السهل بالنسبة لي الرجوع متأخرة..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإنه يجب عليك الالتزام بساعات الدوام المقررة في النظام.

ولا يجوز لك تغيير ساعات الدوام أو الانصراف قبل نهاية وقت الدوام -ولو لم يكن هناك عمل- إلا وفق ما يسمح به النظام.وبُعد قريتك لا يسوغ لك الخروج قبل إتمام وقت الدوام بما يخالف النظام.

والأصل في ذلك: هو وجوب الوفاء بالعقود، كما قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ {المائدة: 1}، ومقتضى عقد الإجارة الخاصة: أن الأجير الخاص منفعته مملوكة للمؤجر وحده مدة العقد كلها.جاء في كشاف القناع ممزوجا بالإقناع: الأجير الخاص من قدر نفعه بالزمن، لاختصاص المستأجر بمنفعته في مدة الإجارة، لا يشاركه فيها غيره، وإذا تمت الإجارة، وكانت على مدة، ملك المستأجر المنافع المعقود عليها فيها -أي في مدة الإجارة-؛ لأنه مقتضى العقد.

اهـ.وراجعي الفتويين:

213112

،

328960

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | يلزم دفع الأجرة إن لم يتنازل المؤجر عنها
- سؤال وجواب | حكم الإهداء لله تعالى
- سؤال وجواب | حكم عمل فلم كرتوني حول قصة موسى وفرعون وهامان
- سؤال وجواب | تقسيم الأم مالها بين أولادها في حياتها. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | التسوية بين الأولاد واجبة في الهبات وإن اختلفت أعمارهم
- سؤال وجواب | يخبره الجني أثناء الرقية بأمور، فهل يصدقه؟
- سؤال وجواب | أشكو من نزول الإفرازات واضطراب الدورة الشهرية، فما هو العلاج؟
- سؤال وجواب | عطاء الله للعبد على معاصيه هو من باب الاستدراج
- سؤال وجواب | متى تشرع الاستخارة؟
- سؤال وجواب | الهبة في مرض الموت
- سؤال وجواب | كتابة الشقة باسم الزوجة التي لم تنجب
- سؤال وجواب | كيفية إقناع الفتاة لأهلها بأهمية ارتدائها للحجاب.
- سؤال وجواب | تسوية الأب في المصروف بين أولاده
- سؤال وجواب | إقراض أحد الأولاد دون غيره داخل في التفضيل في العطية
- سؤال وجواب | حكم قبول هدية الكافر
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/15




كلمات بحث جوجل