مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | إخوتها يستمعون إلى الغناء

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | جواز هجر أصحاب المعاصي ليس على إطلاقه
- سؤال وجواب | هل عوقب "آدم" عليه السلام بنزع اللباس ؟
- سؤال وجواب | قطيعة بنات العمّ اللاتي يتكلمن في الآخرين
- سؤال وجواب | أمي تعتبرني مقصرة في حقها مهما فعلت. فهل هذا عقوق لها؟
- سؤال وجواب | لا يأثم من لم يتسبب بالمقاطعة
- سؤال وجواب | خطيبتي متدينة وجميلة لكن أسلوبها قاس معي، فكيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | ما زلت أعيش بعد وفاة والدي قلقا واكتئابا.فهل من علاج؟
- سؤال وجواب | مقارنة الطفل بالآخرين وآثاره
- سؤال وجواب | ليس كل ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم من علامات الساعة يتعلق به مدح أو ذمّ .
- سؤال وجواب | حكم صلاة من ظهرت ركبته
- سؤال وجواب | حكم هجر أهل السفه والأذية
- سؤال وجواب | مستقبلي كيف أختاره .وكيف أصنعه؟
- سؤال وجواب | تأخير الخطوبة حتى يتحسن الوضع المادي
- سؤال وجواب | حكم الإيداع في مكاتب التوفير المذكورة
- سؤال وجواب | ضوابط هجر أهل المنكر
آخر تحديث منذ 5 دقيقة
5 مشاهدة

أخاف عذاب الله وأستغفر الله لأن إخوتي يسمعون الغناء أضعف، فما الحل؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن إخوتك آثمون باستماعهم للغناء، والواجب عليك الإنكار عليهم بنصحهم وتخويفهم بالله وبأليم عقابه، فقد ثبت في صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان، فإن استجاب ذلك إخوتك ـ فالحمد الله ، وإن لم يستجيبوا لك فإن الواجب عليك أن لا تجالسيهم أثناء لهوهم المحرم واستماعهم للغناء، لأن الإنكار بالقلب الذي هو أضعف الإيمان يستلزم اعتزال أهل المنكر في منكرهم، قال تعالى: {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ} (النساء: 140) فأوجب الله على من أنكر بقلبه أن لا يقعد مع صاحب المنكر، لأن المشاركة في المجلس فيها نوع رضا عن المنكر وفيها عدم تعظيم لحرمات الله .وإذا استزلك الشيطان وأخطأت وجالستهم مرة فتوبي ولا تعودي لمثل ذلك، فإن ضعفت وجلست فتوبي مرة ثانية وثالثة ورابعة، ففي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:" أذنب عبدٌ ذنباً، فقال: أي ربَّ أذنبتُ ذنباً فاغفرلي، فقال: علم عبدي أنه له رباً يغفر الذنب ويأخذ به، قد غفرت لعبدي، ثم أذنب ذنباً آخر فقال: أي ربَّ أذنبت ذنباً آخر، فاغفره لي، فقال ربُّه: علم عبدي أن له رباً يغفر الذنب ويأخذ به، قد غفرت لعبدي فليفعل ماشاء.

قال ذلك في الثالثة أو الرابعة.وفي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لو لم تذنبوا لذهب الله بكم، ولجاء بقوم يذنبون ثم يستغفرون فُيغفَر لهم.وقال بعضهم لشيخه: إني أذنبت، قال: تُب، قال: ثم أعود، قال: تُب، قال: ثم أعود!، قال: تُب، قال: إلى متى؟ قال: إلى أن تُحزن الشيطان.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | من حلف أنه سيفعل كذا فلم يفعله
- سؤال وجواب | هاتف الشركة وسيارتها يستعملان حسب شروط العمل
- سؤال وجواب | لا حرج في إرضاع الطفل من ثدي واحد
- سؤال وجواب | مرض الحزام الناري هل هو مُعْدٍ للحامل وغيرها أم لا؟
- سؤال وجواب | المعاصي بريد الأزمات النفسية والتفكير في الانتحار
- سؤال وجواب | أحب خطيبي لكنني مترددة بالاستمرار معه بسبب ظروف عمله، أشيروا علي.
- سؤال وجواب | أفكر في تغيير الفوج الذي أحفظ فيه بسبب بعض الوساوس، فبم تنصحونني؟
- سؤال وجواب | كيفية تنقية البئر إذا سقطت فيه ميتة
- سؤال وجواب | حكم معاملة تارك الصلاة
- سؤال وجواب | عصمة الأنبياء من الشرك والكفر قبل بعثتهم
- سؤال وجواب | فتاوى في حكم قذف المحصن
- سؤال وجواب | ألعب رياضة الحديد وأتناول البروتين، ولكني أعاني من ألم في الثدي. ما العلاقة؟
- سؤال وجواب | كظم الغيظ والعفو عن الناس محمودان
- سؤال وجواب | حكم من نزع الجورب وأعاد لبسه
- سؤال وجواب | آثار التقوى وسبل تحقيقها وآثار المعصية وسبل اجتنابها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/21




كلمات بحث جوجل