مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | طلقها ثم نزلت عليها كدرة
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | الإمام المعين ينيب غيره والنائب لا يحضر. الحكم. والواجب- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى: فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا
- سؤال وجواب | حلف بالطلاق ثلاثا في حال الغضب
- سؤال وجواب | هل للمحامي المطالبة بالحقوق المترتبة على عقد محرم كبعض صور الإجارة المنتهية بالتمليك ؟
- سؤال وجواب | زوجي لا زال يحادث فتاة كان يريدها قبل زواجي به، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | الكلام على صفة العظمة والعلو لله العلي العظيم .
- سؤال وجواب | لم أعد أحتمل مشاكل زوجي، فهل علي إثم لو تركت الكلام معه؟
- سؤال وجواب | حكم التأمين الاجتماعي الذي يُحفظ للقاصر في بنك ربوي
- سؤال وجواب | صلاة الراتبة القبلية بعد الفرض لأجل الوسواس
- سؤال وجواب | بدء وقت السنن القبلية
- سؤال وجواب | أحتاج إلى الزواج، فهل أسعى إليه أم أنتظر القدر؟
- سؤال وجواب | التأمين التجاري عقد محرم
- سؤال وجواب | هل أستطيع أن ألد طبيعياً دون أي خطورة أو مضاعفات على الرحم؟
- سؤال وجواب | سمات الرؤيا غير الصالحة
- سؤال وجواب | التعويض المستفاد بعد اعتراف مرتكب الحادث بخطئه
إذا طلق الرجل زوجته وهي قد طهرت في نفس اليوم ، عندما طلقها رأت الكدرة والصفرة بعد الطلاق وهي قد صلت ، مع العلم أن العادة دائما 7 أيام ، وتم الطلاق في السابع أي آخر يوم ، بمعنى لا يرى إلا اللون البني ، أي : الكدرة والصفرة ، حتى في الشهر الثاني من الدورة طهرت ورأت نفس الشيء ، ولكن أتتها علامة الطهر بعدها مباشرة ..
الحمد لله.
الطهر من الحيض يعرف بإحدى علامتين : الأولى : نزول القصة البيضاء ، وهي ماء أبيض تعرفه النساء.
الثانية : حصول الجفاف التام ، بحيث لو وضعت في مكان الحيض قطنة أو نحوها ، خرجت نظيفة ليس عليها أثر من دم أو صفرة.
والكدرة (الإفرازات البنية ) ، والصفرة إن نزلت بعد تحقق الطهر ، فلا تعتبر حيضاً ، وإن نزلت قبل حصول الطهر ، فهي جزء من الحيض ؛ لحديث أم عطية رضي الله عنها قالت : ( كنا لا نعد الصفرة والكدرة بعد الطهر شيئاً ) رواه أبو داود (307 ) ، وصححه الألباني في صحيح البخاري.
وعليه ؛ فإن كانت المرأة قد تحققت من الطهر بإحدى العلامتين ، ثم طلقها زوجها – ولو قبل اغتسالها – فالطلاق واقع حينئذ ؛ لأنه طلاق في حال طهرها.
وإن كانت لم تر علامة من العلامتين ، ثم رأت الكدرة أو الصفرة بعد الطلاق ، فيكون قد طلقها وهي حائض ، والطلاق في الحيض مختلف فيه بين أهل العلم ، وجمهورهم وعليه المذاهب الفقهية الأربعة أنه يقع ، واختار بعض أهل العلم أنه لا يقع.
والله أعلم ..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | هل أستطيع أن ألد طبيعياً دون أي خطورة أو مضاعفات على الرحم؟- سؤال وجواب | سمات الرؤيا غير الصالحة
- سؤال وجواب | التعويض المستفاد بعد اعتراف مرتكب الحادث بخطئه
- سؤال وجواب | علاقتي بزوجتي قاربت الطلاق بسبب مشاكل الأهل، فكيف أتدارك الأمر؟
- سؤال وجواب | أعاني من نحافة شديدة، ومن الشعر الزائد.
- سؤال وجواب | لا حق لهما في المطالبة بهذا المال؛ إلا أن تطيب نفسك به
- سؤال وجواب | الآيتان 135-136 في سورة آل عمران تشمل كل مذنب تائب
- سؤال وجواب | التفسير الصحيح لقوله تعالى : إلى ربها ناظرة
- سؤال وجواب | سبب تذكير الضمير في قوله تعالى "وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار"
- سؤال وجواب | هل من دليل على مقولة: "إن البنات رزقهن واسع"؟
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى (.خير مما يجمعون)
- سؤال وجواب | زوجي يتعاطى الحشيش، وأرغب بالانفصال خوفاً منه على نفسي
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى: ( كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِين)
- سؤال وجواب | حكم أخذ حق الإعاقة لمريض لا تنطبق عليه كل الشروط
- سؤال وجواب | فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا. توكيد لا قسم
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا