مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم تنظيف وكي الملابس المسبلة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم الشراء ببطاقة الائتمان الأمريكية التي تعبأ بواسطة بطاقة محلية
- سؤال وجواب | تحرش المحارم
- سؤال وجواب | لا أقدر ذاتي وأريد تطويرها دون أن تتأثر ثقتي بنفسي، فكيف يكون ذلك؟
- سؤال وجواب | الإفساد بين الزوجين محرم تحريما شديدا
- سؤال وجواب | طلاق السكران
- سؤال وجواب | بعد نوبة الهلع. ساعدوني في التخلص من الأعراض المتبقية.
- سؤال وجواب | هل المال المكتسب من رفع الفيديوهات على موقع اليوتيوب حلال أم حرام؟
- سؤال وجواب | بعد عملية ترقيع الطبلة أشعر بمرارة الفم فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | ابني لديه شحنات زائدة ويتشنج وهو منتظم على العلاج!
- سؤال وجواب | هل الألم الحاد في الركبة عند ثنيها له علاقة بنقص فيتامين (د)؟
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع الابن الذي يتهاون في الصلاة ويدخن
- سؤال وجواب | أختي والكهرباء الزائدة في دماغها.
- سؤال وجواب | الإرشادات الطبية في الوقاية من أثر نشاط الكهرباء الكامنة في الجسم
- سؤال وجواب | مَنْ كان مِنْ أهل الصيام دُعِيَ من باب الرَّيَّان
- سؤال وجواب | مات وترك أبناء وبنات وزوجة أب وابن أخت فكيف تقسم التركة ؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
9 مشاهدة

علمت بخصوص حكم إسبال الثياب والملابس عامة لدى الرجال.

لكن السؤال هل يجب تقصير الملابس فوق الكعبين ولا ينزل عنهما أم المهم هو عدم نزول الملابس عن الكعبين ( أقصد مثلا يكون الثوب يغطي نصف الكعب فقط ) فهل هذا جائز؟ وأما الشيء الآخر هل علي ذنب في غسيل وكي الملابس الطويلة التي تحت الكعبين إذا زوجي رفض تقصيرة أو تساهل في الأمر لا سمح الله.

وجزاكم الله خيرا ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن إسبال الثياب المحرم على الرجال إنما هو ما نزل عن الكعبين، وأما ما لم ينزل عن الكعبين فلا يعتبر من الإسبال المحرم، وإن كان الأفضل رفعه عن ذلك، ففي صحيح البخاري وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار.

وقال صلى الله عليه وسلم : من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة.

متفق عليه.

وأما مساعدة من يرتكب الحرام بإسبال ثوبه خيلاء أو غير ذلك من المعاصي على معصيته كتنظيف ثياب المسبل الإسبال المحرم وما أشبه ذلك فإنه لا يجوز لما فيه من التعاون على الإثم والعدوان؛ فقد قال الله تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {المائدة:2}.

وانظري الفتوى:

42035

وما أحيل عليه فيها للمزيد من الفائدة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | صلاة النساء جماعة في البيت أفضل من انفرادهن
- سؤال وجواب | كيفية تربية الولد وتقليل أثر الطلاف على سعادته وفهمه للحياة
- سؤال وجواب | نصائح للزوجة المقصرة في نظافة وتدبير أمور معاش بيتها
- سؤال وجواب | الدراسة عند المدرس الكافر
- سؤال وجواب | الأمراض بين التوهم والحقيقة
- سؤال وجواب | هل يشفع الداعي في كل من يعرفهم وهل يشفع حامل القرآن
- سؤال وجواب | مسوغات عدم إنكار المنكر
- سؤال وجواب | مضمون لفظ (الدابة)
- سؤال وجواب | حكم الصلاة إذا ترك بعض الواجبات جهلاً أو نسياناً
- سؤال وجواب | أعاني مع طفلتي بعد فطامها في أكلها ونومها وسلوكها، فما الحل؟
- سؤال وجواب | لا حرج في إخبار الموظف عن تقصير زميله الذي يؤدي إلى تضرر صاحب العمل
- سؤال وجواب | الجمع بين التخصص الدنيوي والعلم الشرعي
- سؤال وجواب | حكم تأخير صلاة الصبح
- سؤال وجواب | كيفية المدّ في " آمين "
- سؤال وجواب | بعد خروجه من السجن. بدأت تظهر على أخي آثار الانحراف السلوكي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/04