مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | زنى بامرأة كتابية وامتنعت عن الزنا ثم عقد قرانه عليها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أحلم بأن أكون داعية ولكن رهبتي من محادثة الآخرين تعوقني، فما الحل؟
- سؤال وجواب | الأكياس الزحارية في البراز . التشخيص والعلاج
- سؤال وجواب | حامل في الشهر الرابع ولدي نشاط في الغدة. هل آخذ العلاج أم أتركه؟
- سؤال وجواب | بعد مرض والدي أشعر بنقص الثقة في النفس والخجل وعدم قبول الآخرين لي.
- سؤال وجواب | ضوابط استعمال قاعدة ارتكاب أدنى المفسدتين
- سؤال وجواب | دفع قيمة البطاقة رجاء الحصول على منزل؟
- سؤال وجواب | حكم الأناشيد المصحوبة بموسيقى يسيرة
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين خدر اليد والغدة الدرقية؟
- سؤال وجواب | ما سبب نزول الدم من جديد بعد الطهر من الحيض بأسبوع؟
- سؤال وجواب | عدم انقطاع البول بعد التبول . هل هي مشكلة في البروستات؟
- سؤال وجواب | من قال بينه وبين نفسه: عليّ الطلاق لن أفعل شيئا خطأ
- سؤال وجواب | الفضل والكرامة في الدين والتقوى
- سؤال وجواب | النظرة الدونية لذاتي أثرت علي
- سؤال وجواب | طفلي كثير البكاء والحركة وقليل النوم ويخاف من كل جديد حتى حشائش الحديقة
- سؤال وجواب | التسجيل في منتدى يحتوي على أغان وما يخل بالآداب
آخر تحديث منذ 1 ساعة
5 مشاهدة

أذنبت ذنباً عظيماً، وقد ندمت عليه مع كتابية أوروبية، حيث وقعت في الزنا، علماً أنها قد طلبت الزواج الشرعي بعد إدراك ندمي، وأن العلاقة يجب أن تكون في إطار الزواج، وقد امتنعت عن هذه الفاحشة بعد ذلك، حتى تم النكاح، بحضور الشهود، وبعدها عقدت قراني عليها، وأعلنت زواجي، وشرط الزواج من كتابية أن تكون محصنة، وبعد القران الشرعي أدركت أن ما كان سابقا يفقد منه شرط الإحصان، والآن نعيش كعائلة لعدة أشهر، والعقد الشرعي قائم، فهل الزواج صحيح، باعتبارها قد امتنعت بعد الوقوع في الذنب حتى تم العقد الشرعي، وهذا بمثابة توبة؟ أم يجب علي الطلاق، وتحسب طلقة؟ أم يجب العقد مرة ثانية دون لفظ الطلاق؟ وما السبيل للحفاظ على هذا الزواج بما يرضي الله ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن كانت المرأة امتنعت عن الزنا، وندمت على ما وقع منها، وعزمت على عدم العود له؛ فقد تابت، وصحّ العقد عليها، وانظر الفتوى:

165729

.
أمّا مجرد امتناعها عن الزنا من غير ندم، وعزم على عدم العود؛ فالظاهر أنه لا يعد توبة، ولا يجعلها في حكم المحصنات، والزواج من الكتابية غير العفيفة لا يجوز عند أكثر أهل العلم، جاء في تفسير الإيجي: أكثر السلف على أنه لا يجوز تزوج الذمية الزانية.

انتهى.
وتصحيح العقد لا يكون بالطلاق، فلا حاجة إلى الطلاق، أو الفسخ؛ ولكن يكون بتجديده عن طريق الإيجاب من ولي المرأة -أو وكيله- والقبول منك -أو من وكيلك- في حضور شاهدين، وراجع الفتوى:

23317.


وينبغي الاجتهاد في السعي إلى دعوة هذه المرأة إلى الإسلام، وتعريفها به.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | التسجيل في منتدى يحتوي على أغان وما يخل بالآداب
- سؤال وجواب | يراعى الأصلح في معاملة من مزق المصحف وأساء لوالديه
- سؤال وجواب | معنى كلمة: وطفاء
- سؤال وجواب | حينما أسمع المواعظ والأمر بالتوبة أحس بحالة نفسية، ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من قلق وتوتر وأرق، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | عندي ألم في القضيب والعانة وتخرج مني قطرات من البول بعد التبول!
- سؤال وجواب | سبيل طالب العلم والعامي لمعرفة الحكم الشرعي
- سؤال وجواب | هل أنا مريضة نفسيا، أم أني مصابة بالعين؟
- سؤال وجواب | حكم قول الرجل لصاحبه: أنت خليك في رياض الصالحين
- سؤال وجواب | أعاني من حب الشباب في الوجه، فهل أستمر في استخدام (الديفرين جل)؟
- سؤال وجواب | هل الأعراض التي أعاني منها سببها الخوف أم ماذا؟
- سؤال وجواب | فقدت الكثير من الأصدقاء بسبب الخوف الاجتماعي. مدوا لي يد العون
- سؤال وجواب | الطلاق المعلق على أمر
- سؤال وجواب | بعد استعمالي للمينوكسديل أشعر بحكة شديدة ما سببها؟
- سؤال وجواب | حقوق العباد. والوعد بالمغفرة للتائب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل