مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الترغيب في نكاح الولود لا يعني النهي عن تزوج العاقر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | إدمان الاستمناء وطريق الخلاص منه
- سؤال وجواب | إذا طلبت الطلاق ثم تزوجت فهل لها الحق في حضانة أولادها ؟
- سؤال وجواب | ألم أعلى البطن وشعور بالتقيوء مع طعم كريه
- سؤال وجواب | الوسواس دمر حياتي ونغص عيشي فأصبحت أبكي كالمجنونة!
- سؤال وجواب | حكم التسمية بـ: فطيمة
- سؤال وجواب | حكم الاستمناء للتخلص من ألم احتباس المني
- سؤال وجواب | بيع البضاعة قبل نقلها
- سؤال وجواب | محتارة بين تخصصين ولا أدري أيهما أختار؟
- سؤال وجواب | معاناة مع القلق والتوتر وخصوصاً بعد الزواج
- سؤال وجواب | أريد كل المعلومات عن الرقية الشرعية المسموعة
- سؤال وجواب | نسي قراءة سورة بعد الفاتحة في الركعة الثانية
- سؤال وجواب | أعاني من الإمساك ومن شرخ شرجي، فما العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | فائدة بديعة عن السُّهيلي رحمه الله من قصة جمل جابر رضي الله عنه الذي اشتراه منه النبي صلى الله عليه وسلم.
- سؤال وجواب | أنواع الإجارة وما يترتب على كلٍ من أحكام
- سؤال وجواب | كثرة التسويف جعلت حياتي بلا معنى وحرمتني السعادة والرضا، ما الحل؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
14 مشاهدة

هل صحيح أنه هناك حديث يقول فيه الرسول صلى الله عليه وسلم رادا على صحابي لما شكى له بأن امرأته عاقر أنه عليه أن يطلقها ولو كان يحبها.

وإن كان صح فلماذا؟.

جزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلم نقف فيما اطلعنا عليه من دواوين السنة وكتب العلم على حديث بهذا المعنى.

ولكن لعلك تقصدين حديث معقل بن يسار رضي الله عنه عند أبي داود وغيره قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال إني أصبت امرأة ذات حسب وجمال، وإنها لا تلد، أفأتزوجها؟ قال: لا.

ثم أتاه الثانية فنهاه، ثم أتاه الثالثة فقال: تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم.

قال الشيخ الألباني : حسن صحيحوهذ مما أرشد إليه النبي صلى الله عليه وسلم أمته، فهو مثل قوله صلى الله عليه وسلم: تنكح المرأة لأربع: لمالها ، ولحسبها ، ولجمالها ، ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك.

متفق عليه.

وهو يدل على أن نكاح الودود الولود مندوب إليه شرعا، فنكاح غيرها كالعاقر خلاف الأولى، ولا يعني حرمة نكاحها أوكراهته .كما أن النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الأول كان قد استشاره معقل، والمستشار مؤتمن، فهو يشير بالأولى والأفضل والأكمل.

وإذا كانت المرأة عاقرا فينبغي أن يتزوجها عاقر مثلها، أو يجمع بينها وبين غيرها ممن تلد لتحقيق ما أرشد إليه النبي صلى الله عليه وسلم من التكاثر في الدنيا ليكاثر بنا الأمم يوم القيامة.

وللفائدة نرجو مراجعة الفتوى رقم:

49689.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | عدم محبة الزوج لزوجته رغم اكتمال صفاتها الدنيوية والشرعية
- سؤال وجواب | المحتلم هل يفسد صومه إن أمسك ذكره بلا اختيار منه أثناء خروج المني
- سؤال وجواب | واجب من تاب من عمله المتضمن حمل الخمر
- سؤال وجواب | لم أعد أرغب بإكمال دراستي لكثرة ما أعانيه!
- سؤال وجواب | كيف أتجاهل انتقاد الناس ولا أتأثر به في حياتي؟
- سؤال وجواب | زيادة ضربات القلب وعلاقتها بالجهاز الهضمي وسوء الهضم.
- سؤال وجواب | أعاني من ارتجاع الدم في الصمام الأورطي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم الدلالة على شركة تأمين مقابل عمولة
- سؤال وجواب | أريد أن أتزوج وعندي تردد في تحمل المسؤولية، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | هل تنصحوني بالعلاج الدوائي أم الرقية؟
- سؤال وجواب | تريد أن تكتب أرضها لابنة أختها وتحرم الورثة
- سؤال وجواب | فقر الدم الوراثي (الثلاسيميا ب) واحتمال انتقاله إلى الأولاد
- سؤال وجواب | ما حقيقة الحبوب التي تعمل على إنقاص الوزن؟
- سؤال وجواب | أتخيل أن الفطريات المسببة للأمراض في كل مكان!
- سؤال وجواب | ألم في الصدر وضيق تنفس، هل هي أعراض القلب؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل