مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | حكم إجهاض جنين عمره ستة أسابيع لاحتمال الضرر
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | الصلاة المشيشية وصيغ الصلاة- سؤال وجواب | كيف يكون الطفل المتوفى عند إبراهيم عليه السلام، وفي الوقت نفسه يشعر بمن يزور قبره؟
- سؤال وجواب | القرآن شفاء من الأدواء القلبية والبدنية وأدواء الدنيا والآخرة
- سؤال وجواب | هل ينصح بتناول حقن السيدوتستون لتقوية الانتصاب؟
- سؤال وجواب | من كان له سكنان أحدهما خارج الميقات والثاني دون الميقات فمن أين يحرم؟
- سؤال وجواب | كيف أوفق بين طاعتي لزوجي وحق أمي في رعايتها؟
- سؤال وجواب | الزكاة لا تجب إلا فيما كان ملكا تاما
- سؤال وجواب | تغيرت حياتي وشخصيتي، بعد أن كنت من المتفوقات.
- سؤال وجواب | هل العادة السرية سبب سرعة القذف عندي أم احتقان الجهاز التناسلي؟
- سؤال وجواب | هل القراءة في جميع الصلوات تكون سراً عند الإباضية؟
- سؤال وجواب | صور من أعمال البر بالوالدة
- سؤال وجواب | كون عظمة الفخذ لدى جنيني أقصر بأسبوع. هل في ذلك خطرٌ؟
- سؤال وجواب | قائمة المنقولات حق للزوجة
- سؤال وجواب | كيفية قضاء الأيام التي أفطرها الشخص ولا يعرف عددها والتي يشك في فطرها
- سؤال وجواب | أعاني من آثار الإنفلونزا على البلعوم، فكيف أتخلص منها؟
علمت منذ يومين أني حامل، وبعد مراجعة الطبيبة، وعمل تحليل حمل رقمي، ظهر أن الحمل عمره 6 أسابيع، ولكن لم يظهر نبض.
المشكلة تتلخص في الآتي: عندي 3 أوﻻد أصغرهم رضيع عمره 11شهرا، وأعاني معاناة شديدة مع رضاعته، وسهره، والقيام بأموره، وأمور إخوته من مذاكرة، وغير ذلك، مع العلم أني أعيش في السعودية لوحدي، وليس معي أي أقارب.
ووﻻداتي الثلاث قيصرية، وستكون هذه رابع قيصرية بطبيعة الحال، وحملي الأخير كان صعبا جدا، واضطررت إلى أن أرتاح راحة تامة في أواخر الحمل.
رابع حمل سيكون فيه بعض الخطورة؛ لأني لم آخذ فترة الراحة اللازمة بين آخر قيصرية، وحدوث الحمل التالي.
ومع تقدم الحمل، ﻻ بد من الراحة التامة، وقد نلجأ إلى وﻻدة مبكرة حتى ﻻ يؤدي الحمل إلى احتمال انفجار في الرحم، وهذا كان رأي الطبيبة.
سؤالي: هل يجوز إسقاط هذا الجنين؛ للحفاظ على صحتي، وتجنبا لمضاعفات الحمل والوﻻدة، ومراعاة لحال طفلي الصغير؛ لأني سأضطر إلى فطامه مبكرا جدا؟.
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فقد ضمنا الفتوى رقم:
65114
، أقوال العلماء في حكم إجهاض الجنين قبل نفخ الروح فيه.والذي يترجح عندنا عدم جوازه في أي طور من أطوار الجنين.وإذا قرر الأطباء الثقات أن هنالك عذرا حقيقيا يقتضي المصير إلى الإجهاض، فلا بأس بالترخص فيه، فقد نص بعض أهل العلم على أنه يجوز الأخذ برخص الفقهاء عند الحاجة؛ دفعا للحرج، لا بقصد التشهي، وتتبع الرخص، ونقلنا كلامهم بهذا الخصوص، في الفتوى رقم:
134759
.والله أعلم..اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | أشكو من قسوة والدتي وظلمها، فكيف أتعامل معها؟- سؤال وجواب | هل أطرد الخادمة أم أسكت عليها؟
- سؤال وجواب | عدم مشروعية تنفيذ أمر المدير إن كان يؤدي لأكل أموال الغير بالباطل
- سؤال وجواب | طريق الاستقامة
- سؤال وجواب | نزول الدم بعد انقطاعه بعد الإجهاض
- سؤال وجواب | استخدمت زولفت لعلاج الرهاب ولم يحدث تحسن ملحوظ!
- سؤال وجواب | كيفية قضاء المسبوق ما فاته من الركعات في الصلوات الرباعية والثلاثية
- سؤال وجواب | زوجي يرفض الإنجاب ويخيرني بين ذلك وأن ننفصل، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | ما السبيل لعلاج أخي الذي يرفض العلاج؟
- سؤال وجواب | أعاني أنا وإخوتي من غضب أبينا وصراخه علينا، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | هل أعراضي تدل على أني أعاني من أمراض خطيرة في القلب؟
- سؤال وجواب | أعاني من نزلة برد شديدة أدت إلى حساسية بالصدر
- سؤال وجواب | هل يخرج الورثة الزكاة عن الحلي الموروث؟
- سؤال وجواب | لا أعاني من الصرع ولكنني أتناول العلاج الموصوف. فلماذا؟
- سؤال وجواب | الحكمة من عدم رواية أبي هريرة رضي الله عنه أحاديث الفتن
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا