مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: أنت حرام علي إلى الأبد لو عملت كذا وكذا، وعملته

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من ألم أسفل الظهر وتنميل بالقدم بعد عملية الغضاريف، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أنجبت 3 مرات خلال 30 شهرا وأصبت بمضاعفات
- سؤال وجواب | هل امتناعي عن الطعام هو الحل لإنقاص وزني؟
- سؤال وجواب | نصح الكافر بدعاء الله والتوجه إليه
- سؤال وجواب | ماهية الخطأ المغفور في الاجتهاد والمثاب عليه
- سؤال وجواب | تناول المضاد الحيوي أدى إلى إصابتي بالإسهال، أريد حلا لمشكلتي
- سؤال وجواب | عدم تأثر دعوة المظلوم بتأخرها
- سؤال وجواب | التأتأة عند الأطفال بعد الكلام السوي
- سؤال وجواب | حكم اقتطاع مبلغ مقابل خدمة السحب النقدي من البطاقة
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري في الإخلاص، فما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | عندي حبوب بيضاء في العضو الذكري. هل ستؤثر على الإنجاب؟
- سؤال وجواب | لماذا عاد الألم مرة أخرى بعد القيام بالعملية؟
- سؤال وجواب | ما هي التحاليل اللازمة للتأكد من وجود نقص المناعة؟
- سؤال وجواب | لدي خوف من المرتفعات ومن الوحدة والظلام.فكيف أعالج نفسي؟
- سؤال وجواب | كيفية الطهارة مع وجود طلاء الأظافر إذا وضع كعلاج
آخر تحديث منذ 1 ساعة
10 مشاهدة

زوجي قال لي: أنت حرام علي إلى الأبد لو عملت كذا وكذا ـ علما بأنني حامل، وعملت الذي منعني منه، فهل يعتبر طلاقا؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فالحلف بتحريم الزوجة قد اختلف فيه أهل العلم، فذهب بعضهم إلى أنه يحمل على الظهار، وبعضهم إلى أنه طلاق، وبعضهم إلى أنه يمين، وفرّق بعضهم بين ما إذا قصد بها الطلاق، أو الظهار، أو اليمين، والمفتى به عندنا أنه يقع به ما نوي من طلاق أو ظهار، وأنه يمين إذا لم ينو شيئا، وانظري الفتوى رقم:

14259.

وعليه، فإن كان زوجك قصد الطلاق بهذا اللفظ، فقد وقع طلاقه بفعلك ما حلف عليه، وإذا كان لم يستكمل ثلاث تطليقات فله مراجعتك قبل انقضاء عدتك، وهي تنقضي بوضع الحمل، ولمعرفة ما تحصل به الرجعة شرعا راجعي الفتوى رقم:

54195.

وإن كان قصد به الظهار فعليه قبل أن يمسّك أن يكفر كفارة الظهار المذكورة في قول الله تعالى: وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَتَمَاسَّا ذَلِكُمْ تُوعَظُونَ بِهِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ {المجادلة:3}.وراجعي الفتوى رقم: 192.أما إن كان قصد اليمين أو لم يقصد شيئا محددا فتلزمه كفارة يمين وهي إطعام عشرة مساكين أو كسوتهم، فإن لم يجد فصيام ثلاثة أيام، وراجعي الفتوى رقم: 2022.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | مرور النبي صلى الله عليه وسلم بأبي بكر وعمر وبلال في صلاة الليل
- سؤال وجواب | فتوى ابن تيمية وابن عثيمين فيمن ترك شرطا من شروط الصلاة جهلا
- سؤال وجواب | هل يصلح طبيب الأسرة للاستشارة النفسية؟
- سؤال وجواب | قتل الحشرات بالنار أو بجهاز كهربائي . رؤية شرعية
- سؤال وجواب | ما أضرار قطع العصب السمبثاوي؟ وهل هناك حل أفضل؟
- سؤال وجواب | محل جواز البحث عن الحكمة من الأوامر والنواهي ووسائل معرفتها
- سؤال وجواب | ما الدواء الذي يعالج اعتلال الاعصاب اللاإرادية؟
- سؤال وجواب | مسائل في مودة أهل الكتاب وزيارتهم والتسليم عليهم والقيام لجنائزهم
- سؤال وجواب | هل أنا أعاني من مرض الفيبروماليجيا فعلا؟
- سؤال وجواب | ليس لأحد الأبوين إلزام الولد بنكاح من لا يريد
- سؤال وجواب | حكم قول: اسمع إلى صوت الله الذي بداخلك
- سؤال وجواب | حكم جوائز البنوك
- سؤال وجواب | لا يلزمك إتلاف النظارات
- سؤال وجواب | أعاني من تساقط الشعر وتكيس المبيض. أريد حلاً!
- سؤال وجواب | كتمان أهل الكتاب للبشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/02




كلمات بحث جوجل