مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: تحرمي علي إلى أن يأتي أهلك

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من ألم أسفل الظهر وتنميل بالقدم بعد عملية الغضاريف، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أنجبت 3 مرات خلال 30 شهرا وأصبت بمضاعفات
- سؤال وجواب | هل امتناعي عن الطعام هو الحل لإنقاص وزني؟
- سؤال وجواب | نصح الكافر بدعاء الله والتوجه إليه
- سؤال وجواب | ماهية الخطأ المغفور في الاجتهاد والمثاب عليه
- سؤال وجواب | تناول المضاد الحيوي أدى إلى إصابتي بالإسهال، أريد حلا لمشكلتي
- سؤال وجواب | عدم تأثر دعوة المظلوم بتأخرها
- سؤال وجواب | التأتأة عند الأطفال بعد الكلام السوي
- سؤال وجواب | حكم اقتطاع مبلغ مقابل خدمة السحب النقدي من البطاقة
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري في الإخلاص، فما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | عندي حبوب بيضاء في العضو الذكري. هل ستؤثر على الإنجاب؟
- سؤال وجواب | لماذا عاد الألم مرة أخرى بعد القيام بالعملية؟
- سؤال وجواب | ما هي التحاليل اللازمة للتأكد من وجود نقص المناعة؟
- سؤال وجواب | لدي خوف من المرتفعات ومن الوحدة والظلام.فكيف أعالج نفسي؟
- سؤال وجواب | كيفية الطهارة مع وجود طلاء الأظافر إذا وضع كعلاج
آخر تحديث منذ 59 دقيقة
15 مشاهدة

زوجي قال لي: (تحرمي عليّ ليوم ما ييجوا أهلك) وأهلي ببلد, وأنا ببلد أخرى, فما الحكم؟ وما هي الكفارة؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن تحريم الزوجة الراجح عندنا أنه يرجع فيه إلى نية الزوج: إن قصد به الطلاق, أو الظهار, أو اليمين، وسبق أن بينا ذلك بالفتوى رقم:

23975.

وعلى تقدير قصد زوجك الطلاق, فهنالك تفصيل في المسألة بين ما إذا قصد الزوج التعليق أو لا, فراجعي الفتوى رقم:

131014

.وإن قصد الظهار صار ظهارًا, وهو يقع مؤقتًا على القول الراجح عند أهل العلم, كما سبق في الفتوى رقم:

27470�

� وهو في هذه الحالة إن امتنع عن الاستمتاع بك مدة تتضررين فيها, فمن حقك أن ترفعي أمرك إلى القضاء الشرعي؛ ليزيل عنك الضرر.وإن أراد الاستمتاع بك قبل رجوع أهلك فالواجب عليه أن يخرج كفارة ظهار، كما تقدم في الفتوى رقم:

33992.

وقد سبق بيان كفارة الظهار في الفتوى رقم: 192.وهذا فيما إذا لم يقصد تعليق الظهار، فإن قصد التعليق فلا يقع الظهار إلا بحصول المعلق عليه، فإن مضت هذه المدة ولم يقربك فلا كفارة عليه, كما هو مبين بالفتوى رقم:

132982

.وإن قصد اليمين تلزمه كفارة يمين إن حنث في يمينه، وخصالها مبينة بالفتوى رقم: 2022.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | مرور النبي صلى الله عليه وسلم بأبي بكر وعمر وبلال في صلاة الليل
- سؤال وجواب | فتوى ابن تيمية وابن عثيمين فيمن ترك شرطا من شروط الصلاة جهلا
- سؤال وجواب | هل يصلح طبيب الأسرة للاستشارة النفسية؟
- سؤال وجواب | قتل الحشرات بالنار أو بجهاز كهربائي . رؤية شرعية
- سؤال وجواب | ما أضرار قطع العصب السمبثاوي؟ وهل هناك حل أفضل؟
- سؤال وجواب | محل جواز البحث عن الحكمة من الأوامر والنواهي ووسائل معرفتها
- سؤال وجواب | ما الدواء الذي يعالج اعتلال الاعصاب اللاإرادية؟
- سؤال وجواب | مسائل في مودة أهل الكتاب وزيارتهم والتسليم عليهم والقيام لجنائزهم
- سؤال وجواب | هل أنا أعاني من مرض الفيبروماليجيا فعلا؟
- سؤال وجواب | ليس لأحد الأبوين إلزام الولد بنكاح من لا يريد
- سؤال وجواب | حكم قول: اسمع إلى صوت الله الذي بداخلك
- سؤال وجواب | حكم جوائز البنوك
- سؤال وجواب | لا يلزمك إتلاف النظارات
- سؤال وجواب | أعاني من تساقط الشعر وتكيس المبيض. أريد حلاً!
- سؤال وجواب | كتمان أهل الكتاب للبشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/02




كلمات بحث جوجل