مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من قال لزوجته: "أنت طالق، أنت طالق، أنت طالق" وزعم أنها تقع واحدة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام
- سؤال وجواب | قدر أقل قيمة للمسروقات وأثبت حقك باليمين
- سؤال وجواب | إمكانية الإلمام بالعلوم الاجتماعية والنفسية دون دراسة أكاديمية متخصصة.
- سؤال وجواب | لبس المحرم المخيط لعذر المرض. الحكم ومقدار الفدية
- سؤال وجواب | أصبحت مهملة جدا في دراستي ولا أحفظ القرآن، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | آلام أسفل البطن عجز الأطباء عن تشخيصها، فما قولكم فيها؟
- سؤال وجواب | توبة من أنزل قنوات فضائية مختلطة لغيره
- سؤال وجواب | آلام الرأس مع ارتخاء عام وزيادة التعرق وجفاف اللسان
- سؤال وجواب | حكم المباشرة بشهوة بعد التحلل الأول
- سؤال وجواب | أمي تريدني أن أتزوج من غير متدين، وأنا أريد المتدين، فهل هذا عقوق؟
- سؤال وجواب | الرغبة في تحصيل مرتبة سامية هل تتنافى مع الإخلاص
- سؤال وجواب | خدع الزوجة الثانية وأخبرها أن زواج الأولى على الورق فقط فهل لها الفسخ أو الطلاق؟
- سؤال وجواب | من شك هل صدر منه نذر أم لا، أو شك في نوعه
- سؤال وجواب | عامل زوجة بحكمة لاستمالة قلبها تجاه والدتك
- سؤال وجواب | حلف أن لا يترك قيام الليل ثم تركه بعض الليالي
آخر تحديث منذ 1 ساعة
5 مشاهدة

طلّقني زوجي ثلاث طلقات بالهاتف: أنت طالق، أنت طالق، أنت طالق، وقال لي: إنها تعتبر طلقة واحدة؛ لعدم العطف بين الكلمات الثلاث، فما صحة ذلك؟ وقد طلقني وأنا في بيت أهلي، وليس لنا بيت زوجية؛ لأننا منذ زواجنا ونحن نسكن مع أهلي للظروف المادية لزوجي، فهل لي أن أتم العدة الرجعية فيه؟ وزوجي موجود في نفس البلد في مدينة أخرى، وليس لنا منزل؛ لعدم توفر إقامة له..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فإن كان زوجك قصد بتكرار لفظ الطلاق تأكيد الأولى، أو الإخبار بها، فلم يقع بتلك العبارة إلا طلقة واحدة، قال ابن قدامة الحنبلي -رحمه الله -: وإذا قال لمدخول بها: أنت طالق، أنت طالق، لزمه تطليقتان، إلا أن يكون أراد بالثانية إفهامها أن قد وقعت بها الأولى، فتلزمه واحدة.وقول الزوج في مثل هذه المسائل مقبول؛ لأنه أعلم بقصده، جاء في المغني لابن قدامة- رحمه الله -: إذا اختلفا، فقال الزوج: لم أنو الطلاق بلفظ الاختيار وأمرك بيدك، وقالت: بل نويت، كان القول قوله؛ لأنه أعلم بنيته، ولا سبيل إلى معرفته إلا من جهته.

انتهى.أما بخصوص مكان الاعتداد: فالأصل أن تعتدي في بيت الزوجية، وحيث ذكرت عدم وجود بيت للزوجية، فإنك تعتدين في بيت أهلك.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | نذر أن يذبح عجلا بعد شفائه ، فارتفع ثمن العجل جدا ، فماذا يفعل ؟
- سؤال وجواب | ليس العمل عذراً شرعياً في تأخير الصلاة حتى يخرج وقتها
- سؤال وجواب | حكم وكفارة الاستمناء حالة الإحرام
- سؤال وجواب | أرسل قرضا بالريال واستلم بالدولار فبأي عملة يرجع القرض؟ ومن يتحمل تكاليف الإرسال؟
- سؤال وجواب | حكم هذه الصيغة في الشرع
- سؤال وجواب | هل الوعد مع الله له حكم اليمين؟
- سؤال وجواب | أنا قصيرة، فهل أتزوج رجلا أطول مني قليلا؟
- سؤال وجواب | سفر المرأة بغير محرم لحفظ القرآن
- سؤال وجواب | نذرت أن تحج ولم تحج الفريضة
- سؤال وجواب | حكم الوضوء مع وجود مثبت الشعر
- سؤال وجواب | هل أقبل بالخاطب الذي تقدم لي أم أنتظر الشاب الذي أحبه؟
- سؤال وجواب | أعاني من صداع في الحواجب وألم واحمرار في العين.
- سؤال وجواب | لبس المحرم للمخيط. الحكم والواجب
- سؤال وجواب | امرأة عاهدت الله أن لا تكلم الرجال الأجانب، فهل لها الكلام مع من خطبها؟
- سؤال وجواب | إعتاق الرقبة عمن لزمته
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/27




كلمات بحث جوجل