مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | علق طلاق امرأته على أمر ثم طلقها وهي حائض ثم طلقها وهو غضبان

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | دعوة غير المسلمين أولى، أم صلة الرحم؟
- سؤال وجواب | وقت صلاة الضحى وكيفية القراءة فيها
- سؤال وجواب | لدي الكثير من الأعراض البدنية والفحوصات سليمة، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | استمرار البلاء بعد التوبة النصوح وترك المعاصي ما سببه؟
- سؤال وجواب | سبب الحيلولة بين الإنسان وما نواه من الدعوة إلى الله تعالى
- سؤال وجواب | حجز مكان في المسجد والمرافق العامة. رؤية شرعية أدبية
- سؤال وجواب | طلقها ولم يستخرج لها ورقة الطلاق
- سؤال وجواب | حكم الهبة المعلقة بالوفاة
- سؤال وجواب | الإقامة بديار الكفر بغرض الدعوة إلى الله
- سؤال وجواب | أعاني من وساوس في ذات الله فما الخلاص منها؟
- سؤال وجواب | هل يجب التخلص من المال المحرم المكتسب جهلا بحرمته
- سؤال وجواب | الرد على الرافضة في اشتراطهم السجود على أرض أو تراب أو مشتقاته !
- سؤال وجواب | أبي يصر على بقاء جدتي معنا وذلك يرهق أمي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | ما سبب عدم انتظام إيقاع القلب؟
- سؤال وجواب | خروج المرأة من بيت زوجها وما يترتب عليه
آخر تحديث منذ 2 ساعة
10 مشاهدة

أنا من العراق وقد طلقني زوجي الطلقة الثالثة، فالطلقة الأولى عندما أصررت على الذهاب إلى بيت أهلي وقد منعني من الذهاب وقال إذا خرجت من الباب فأنت طالق، وقد خرجت من الباب، والطلقة الثانية كانت عندنا مشكلة قوية جدا فطلقني أثناء الدورة الشهرية، والطلقة الثالثة قبل أسبوع وكان وقتها غاضبا جدا، والآن يريد فتوى لكي نرجع، لأن عدنا بنات، ولا نريد تشتيت العائلة..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فقد ذكرت أنّ زوجك طلقك ثلاث تطليقات: الأولى طلاق معلق، والثانية وقعت وأنت حائض، والثالثة كانت في حال غضب شديد، فأما الطلاق المعلق: فالمفتى به عندنا وقوعه بحصول الشرط، سواء قصد الزوج الطلاق أم قصد التأكيد أو التهديد ونحوه، لكن بعض أهل العلم كشيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ ومن وافقه، يرى أنّ الحلف بالطلاق وتعليقه بقصد التأكيد لا يقع بالحنث فيه طلاق، ولكن تلزم الحالف كفارة يمين، وانظري الفتوى رقم:

11592.

وأما الطلاق في الحيض: فأكثر أهل العلم على وقوعه رغم بدعيته، وهذا هو المفتى به عندنا، وانظري الفتوى رقم: 5584.وأما الطلاق في الغضب: فقد بينا في الفتوى رقم:

98385�

� أنّ الغضب إذا بلغ من الزوج مبلغاً أفقده الوعي وغلب على عقله فطلاقه حينئذ غير نافذ، وأما إذا طلق مدركاً لما يقول غير مغلوب على عقله، فطلاقه نافذ.وعليه، فإن كان زوجك طلق الثالثة مدركاً غير مغلوب على عقله، فالمفتى به عندنا أنّك قد بنت منه بينونة كبرى ولا يملك رجعتك إلا إذا تزوجت زوجا غيره ـ زواج رغبة لا زواج تحليل ـ ثم يطلقك الزوج الجديد بعد الدخول أو يموت عنك وتنقضي عدتك منه، لكن ما دام في المسألة خلاف وتفصيل، فينبغي عرض المسألة على من تمكنكم مشافهته من أهل العلم الموثوق بهم.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | قول الزوج لزوجته: "والله ، يحرم عليَّ رؤية وجهك مرة ثانية"
- سؤال وجواب | توفي عن أخت شقيقة وأخت من الأب
- سؤال وجواب | كيف أقنع أخي بالرقية الشرعية والبعد عن الكهان؟
- سؤال وجواب | ما يلزم السارق إن كان دون البلوغ
- سؤال وجواب | دور المعلم في توجيه المراهقين
- سؤال وجواب | الأعراض الجانبية لعقار (السبراليكس) ومتلازمة (السيروتونين)
- سؤال وجواب | الاختيار بين استئصال الرحم أو تركيب لولب (مارينا)
- سؤال وجواب | زوال عين النجاسة كاف للحكم بطهر المغسول
- سؤال وجواب | من مسائل الميراث
- سؤال وجواب | لدي مشكلة في المعدة والمريء بعد علاج الجرثومة
- سؤال وجواب | الخليفة الراشد عثمان رضي الله عنه
- سؤال وجواب | كيفية إنقاص الوزن مع عدم استطاعة المشي وعدم أكل الخضار؟
- سؤال وجواب | ما حكم تغيير مصرف الواقف من الواقف نفسه؟
- سؤال وجواب | واجب من قال لغيره: أسألك بالله أن تفعل كذا
- سؤال وجواب | والدي كثير النسيان بسبب التهاب السحايا الفيروسي، فما علاجه؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/27




كلمات بحث جوجل