مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الرجعة بعد الطلاق في الحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | استعملت الأدوية للاكتئاب، ومع ذلك أشعر بوجود أعراض جديدة.
- سؤال وجواب | يرغب بمتابعة القنوات الدينية ولا يستطيع منع أهله من مشاهدة المحرمات
- سؤال وجواب | لدي ضعف في الحركة والاستيعاب وأعيش تائهًا. أريد أن أكون طبيعيًا
- سؤال وجواب | ليس من شأن المطيع أن يفعل ما يغضب الله
- سؤال وجواب | الرهاب الاجتماعي أعاقني عن التواصل مع الآخرين
- سؤال وجواب | قول الخاطب لمخطوبته زوجيني نفسك لا يعتبر زواجا
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من التردد والارتباك أمام الجمهور؟
- سؤال وجواب | رتبة حديث "اجثوا على الركب وقولوا: يا رب."
- سؤال وجواب | نفي الحرج عما يقع في النفس من خواطر شيطانية
- سؤال وجواب | هل يثبت التحريم إن أرضعت امرأة طفلا لمدة أسبوع
- سؤال وجواب | أعاني من طعم مرارة في فمي يفسد علي طعم الأكل، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | لماذا تضطرب دقات قلبي ويرتجف صوتي إذا أردت التحدث؟
- سؤال وجواب | كيف أتعالج من الوسواس القهري والاكتئاب؟
- سؤال وجواب | أثر ابن سعد: لا ضمان عليك إنما أنت مؤتمن
- سؤال وجواب | أول من اشتغل بقواعد النحو العربي
آخر تحديث منذ 2 ساعة
5 مشاهدة

فضيلة الشيخ: طلقت زوجتي في المرة الأولى وراجعتها، وبعد فترة حصل خصام وطلقتها للمرة الثانية وكانت حائضا ونسيت أن الطلاق في الحيض حرام ومخالف للسنة، جاء أبوها وذهبت معه، بقينا مفترقين مدة شهر ونصف تقريبا، راجعتها وهي على طهر بعد الحيضة الأولى التي طلقتها فيها وجامعتها، هل ما قمت به موافق للشرع؟ وإذا كان مخالفا للشرع المرجو أن تنصحوني، وجزاكم الله خيرا.
.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالطلاق في الحيض طلاق بدعة محرم، ولكنّه نافذ عند أكثر أهل العلم، وانظر الفتوى رقم: 5584، ومن طلّق امرأته في حيضها وجب عليه عند بعض العلماء أن يراجعها ثم يتركها حتى تطهر ثم يطلقها أو يمسكها إن أحب، وعند بعض العلماء تستحب رجعتها ولا تجب، جاء في الموسوعة الفقهية الكويتية: وتكون الرجعة واجبة عند الحنفية والمالكية إذا طلق الرجل امرأته طلقة واحدة في حالة حيض، فهذا طلاق بدعي يستوجب التصحيح، والتصحيح لا يتم إلا بالرجعة، والدليل على ذلك حديث ابن عمر: أنه طلق امرأته وهي حائض على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأل عمر بن الخطاب النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقال: مره فليراجعها، ثم ليمسكها حتى تطهر، ثم تحيض ثم تطهر، ثم إن شاء أمسك بعد، وإن شاء طلق قبل أن يمس، فتلك العدة التي أمر الله أن تطلق لها النساء، وتسن عند الشافعية والحنابلة في هذه الحالة" وعليه فقد أصبت بمراجعة امرأتك بعد طلاقها في حيضها، وما دمت طلقتها في الحيض ناسياً حرمة الطلاق فيه ، فلا إثم عليك ـ إن شاء الله ـ والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أول من اشتغل بقواعد النحو العربي
- سؤال وجواب | الحافظ جلال الدين السيوطي؛ عقيدته والاستفادة من مؤلفاته
- سؤال وجواب | والدتي على خلاف مع أختي، فما توجيهكم لتصفية القلوب؟
- سؤال وجواب | تطوير الشخصية وتحقيق النجاحات. نصيحة وتوجيه
- سؤال وجواب | المضارب لا يملك ما بيده
- سؤال وجواب | هل يجب على من سدت الفجوة بين أسنانها وتابت إزالتها
- سؤال وجواب | ممارسة العادة السرية في رمضان
- سؤال وجواب | صعوبة في ابتداء الكلام مع الأشخاص الجدد؛ ما تفسيرها وعلاجها؟
- سؤال وجواب | عانيت الظلم والحرمان طوال حياتي مما أثر في شخصيتي وثقتي بنفسي، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | هل ارتداء الحجاب شرط لقراءة القرآن
- سؤال وجواب | من مسائل الرضاعة
- سؤال وجواب | أعاني من تساقط الشعر من الجهة الإمامية، فما السبب؟
- سؤال وجواب | إشكال حول قصة جلوس النبي صلى الله عليه وسلم بين فاطمة وعلي في فراش نومهما!
- سؤال وجواب | ضعف الحالة الإيمانية للمرأة أثناء فترة الحيض.
- سؤال وجواب | أعاني من الاضطراب ثنائي القطب، ما العلاج المناسب؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل