مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | طلق قبل الدخول ثلاثا . فهل يجوز له نكاحها ؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم تأجيل بعض الصداق على أن يؤدى عند الطلاق ويسقط بالوفاة
- سؤال وجواب | تصميم مواقع كفرية إعانة على الكفر
- سؤال وجواب | قد يكون التعدد أحياناً حراماً
- سؤال وجواب | هل يقع الطلاق بألفاظ الكناية ولو كان مازحا
- سؤال وجواب | كتب رسالة طلاق بالجوال على سبيل التهديد
- سؤال وجواب | مكان الصيام في فدية ارتكاب محظورات الإحرام
- سؤال وجواب | أمي عندها ورم خلف الأذن اليسرى، هل سببه تناول القات والشمة (السويكة)؟
- سؤال وجواب | حاضت وهي بنت تسع سنين وتمنعها أمها من الصوم
- سؤال وجواب | هل يجوز أن يأخذ من شركة تحويل النقود مبلغاً مقدماً حتى يتم التحويل فيستوفوا حقهم؟
- سؤال وجواب | كيفية التوبة من سوء المعاملة للوالدين
- سؤال وجواب | كنايات الطلاق تحتاج إلى نية
- سؤال وجواب | تأثير الهرمونات على كبر الصدر عند الذكور
- سؤال وجواب | تخطى الثمانين عصبي لا يصوم فكيف يتصرف معه أولاده؟
- سؤال وجواب | حالة الاكتئاب لدى المصاب بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب. ما سببها؟
- سؤال وجواب | هل تلزم الكفارة والدية إذا أجهضت الأم لخمسة وأربعين يوما
آخر تحديث منذ 35 دقيقة
5 مشاهدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهبنت تزوجت من شخص حيث تم عقد القران ولكنه لم يدخل بها ثم قام بتطليقها عند المأذون وتكرر هذا الموقف ثلاث مرات ( أى أنه طلقها ثلاث مرات عند المأذون دون الدخول بها) ويريد الرجوع إليها فما هو حكم الدين فى ذلك حيث أفتى له بعض الأشخاص بإمكانية عقده عليها مرة أخرى حيث إنه طالما لم يدخل بها فلا تعتبر الثلاث طلقات بائنة فهل هذا صحيح؟أفتونا جزاكم الله عنا وعن الإسلام خير الجزاء..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فإذا كان المقصود أن هذا الرجل طلق امرأته التي لم يدخل بها ثلاث طلقات بلفظ واحد ، فإن وقوع الثلاث عليها ، وبيونتها منه بينونة كبرى ، هو مذهب الجمهور ، ومنهم الأئمة الأربعة ، وعلى رأيهم فلا تحل هذه المرأة حتى تنكح زوجاً غيره ، وخالف في ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية فقال: لا يقع بالطلقات الثلاث بلفظ واحد إلا طلقة واحدة ، وعلى رأيه فيجوز أن يستأنفا نكاحاً جديداً ، بعقد ومهر.أما إذا كان المقصود أن الرجل طلق زوجته أولاً ، ثم عاد فكرر الطلاق عليها من غير تتابع مباشر ، فإنه لا يلحقها إلا طلاقه الأول ، لأن الطلاق الأول تبين به الزوجة التي لم يدخل بها ، وما أعقب ذلك من الطلاق يعتبر لاغياً ، إذ لم يصادف محلاً ، وهذا محل اتفاق بين الأئمة الأربعة فإن كان تكريره من غير تتابع مباشر فتبين منه بينونة صغرى عند أبي حنيفة والشافعي وهو الذي نرى رجحانه، وعليه ، فهذه المرأة بائنة بيونة صغرى ، يجوز لزوجها أن يتزوجها مرة ثانية بعقد ومهر ، وليست عليها العدة لأنها طلقت قبل الدخول.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | رتبة الضرورة المبيحة للقرض الربوي في ميزان الشرع
- سؤال وجواب | هل يترك الصلاة من يستعمل الدواء ليعيش عيشا طبيعيا
- سؤال وجواب | هل تقطع صلة أخيها طاعة لأبيها
- سؤال وجواب | العقبات التي تواجهني في الدراسة تحبطني كثيراً
- سؤال وجواب | التصرف في مبلغ الضمان الاجتماعي يخضع لشروط الجهة المختصة
- سؤال وجواب | حائر بين أمر المؤمن والعاصي في هذه الحياة.
- سؤال وجواب | فروة الرأس لدي دهنية ورائحتها كريهة، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أثر سماع الفحش من القول على أجر الصوم
- سؤال وجواب | الطلاق الرجعي . .حكمه.وهل تملك المرأة رفض الرجعة؟
- سؤال وجواب | جسمي يتخلص من السوائل بسرعة رهيبة. فما تشخيصكم للحالة؟
- سؤال وجواب | بعد وفاة والدي انتكست حالتي
- سؤال وجواب | حكم القيام بنقش الحناء على كف امرأة لا تلبس القفاز
- سؤال وجواب | مسائل حول تأخير قضاء الصوم وهل يشرع دفع القيمة بدلا من الكفارة
- سؤال وجواب | حكم من مدة عادتها ما بين 13 يوما إلى 15 يوما
- سؤال وجواب | حكم الدم النازل من المرأة عند الإجهاض
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل