مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | قال لها زوجها: لا تعودي للمنزل ـ اعتبري نفسك مطلقة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كيف يصبح لخطيبتي شخصية مستقلة عن صديقاتها؟
- سؤال وجواب | هل أنا مصابة بالقرحة أم بالقولون العصبي؟
- سؤال وجواب | رفع الصوت بالذكر والتكبير عقب الصلاة ؟
- سؤال وجواب | ما السبيل للتخلص من مشاكل القولون؟
- سؤال وجواب | أعاني من تهيج القولون وكثرة الغازات، ما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | أحكام من طلق خطيبته وهو غاضب، والعصمة بيدها
- سؤال وجواب | ما هو قبيح في نظر شخص جميل في نظر آخر
- سؤال وجواب | هل بالإمكان الصيام عند تناول الدواء النفسي؟
- سؤال وجواب | كيف أتلذذ بعبادتي وأخشع في صلاتي؟
- سؤال وجواب | القلق النفسي والأعراض المصاحبة. وكيفية التخلص منه
- سؤال وجواب | منع الزوج زوجته من زيارة أختها
- سؤال وجواب | يعاني طفلي من وجود الثآليل حول فتحة الشرج، فما هو العلاج؟
- سؤال وجواب | لا يحق للمستأجر أن يستبد بالعين المؤجرة استنادا إلى قانون باطل
- سؤال وجواب | هل يكذب لأجل الحصول على خدمات اللجوء السياسي؟
- سؤال وجواب | واجب من كان يتهرب من دفع الأجرة للسائق
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

حصلت مشكلة بيني وبين زوجي ـ وكنا خارج المنزل ـ وقال لي لا تعودي للمنزل اعتبري نفسك مطلقة، ولكني عدت من أجل التفاهم معه ومن أجل أطفالي، ولكنه طلب مني حصول أمر وإذا لم يحصل فسأعتبر نفسي طالقا وفعلا الأمر لم أستطع تنفيذه، وهاتان الطلقتان وقعتا في نفس اليوم، هل تعتبر طلقة واحدة أو اثنتان؟ وما الحكم في ذلك؟.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقول زوجك: لا تعودي للمنزل ـ اعتبري نفسك مطلقة ـ عبارتان كل منهما تدل على الفرقة ويقع بها الطلاق بالنية، فإن لم ينو الزوج طلاقا فلا شيء عليه، وإن نوى الطلاق وقصد إنشاءه بكلتا العبارتين لزمته طلقتان.

وإن قصد إنشاءه بالعبارة الأولى فقط وجعل الثانية تأكيدا لزمته واحدة، كماهوالحال فيما إذا نوى الطلاق بعبارة واحدة فقط، ففي تحفة المحتاج لابن حجر الهيتمي الشافعي: ولو جمع بين ألفاظ الصريح الثلاثة بنية التأكيد لم يتكرر وكذا في الكناية كما رجحه الزركشي، وما في الروضة عن شريح من خلافه يحمل على ما إذا نوى الاستئناف أو أطلق.

انتهى.

وبخصوص الطلاق الذي علقه على حصول أمر، حيث قال اعتبري نفسك طالقا إذا لم يحصل كذا وعجزت عن فعله، فإن قصد طلاقا فهو نافذ، وإن لم يقصده فلا شيء عليه، وراجعي في ذلك الفتويين رقم:

80604�

� ورقم:

55784.


وعليه؛ فوقوعُ الطلاق من عدمه وعددُه إن وقع يرجع فيه لنية زوجك، فعليك سؤاله عن نيته وقصده.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لا يحق للمستأجر أن يستبد بالعين المؤجرة استنادا إلى قانون باطل
- سؤال وجواب | هل يكذب لأجل الحصول على خدمات اللجوء السياسي؟
- سؤال وجواب | واجب من كان يتهرب من دفع الأجرة للسائق
- سؤال وجواب | درجة حديث (ألا أعلمك دعاء تدعو به .)
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع الوساوس في الإيمان وكيف أطمئن بأني مؤمن بالله وبالإسلام؟
- سؤال وجواب | عملية دوالي في الخصية للتمكن من الإنجاب
- سؤال وجواب | العلاقة بين الزوجين في فترة العدة من الطلقة الأولى
- سؤال وجواب | حكم من طلق زوجته ثلاث مرات إحداها وهي حامل
- سؤال وجواب | بم تنصحوني لمشكلتي الوسواس والرهاب الزيروكسات أم للسترال؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء فيمن طلق امرأته على أمر فتبين خلافه
- سؤال وجواب | حلف ألا يشتري من مؤسسة ثم عاد فاشترى منها فما حكمه
- سؤال وجواب | ليس من إفشاء الأسرار
- سؤال وجواب | سوء عاقبة التكبر والرياء ومن تاب تاب الله عليه
- سؤال وجواب | لا أمارس الرياضة ولا أشرب السوائل كثيرا بسبب الديسك، فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | ما التخصص الذي له علاقة بالمستشفيات غير الطب؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل