مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من قال لزوجته: علي الطلاق إن رن ولم تردي عليَّ فأنت طالق

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حصل على مبلغ زائد من التأمين فكيف يتصرف فيه
- سؤال وجواب | الكتاب المنسوب إلى ابن عباس رضي الله عنهما في التفسير موضوع عليه
- سؤال وجواب | زوجها على علاقة بامرأة يهودية ، فماذا تفعل؟
- سؤال وجواب | هل يمكن لدواء سيرازيت أن يؤدي إلى نقصان الوزن؟
- سؤال وجواب | أبي يقسو علينا بالضرب والمعاملة الشديدة. ما الحل؟
- سؤال وجواب | فتح حساب في بنك ربوي لكون الإسلامي يأخذ عمولة
- سؤال وجواب | تركت ممارسة العادة لكن عندي مشاكل في التبول والغائط!
- سؤال وجواب | مذهب الحنفية في الاستمناء من غير حاجة
- سؤال وجواب | الفرق بين قوله تعالى: ( عينان تجريان ) ، و (عينان نضاختان)
- سؤال وجواب | أعاني من الغثيان وألم شديد في الرأس ومنطقة العين، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | طلبت الخلع فطلقها ورفض أخذ المهر فهل يصح الطلاق وما الفرق بينه وبين الخلع؟
- سؤال وجواب | من مسائل الطلاق المعلَّق
- سؤال وجواب | وقت استحقاق المهر المؤجل
- سؤال وجواب | مرض الذهان: أسبابه وأعراضه وعلاجه
- سؤال وجواب | أعراض ربط الزوج عن زوجته
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

كنت أتكلم مع زوجتي في الهاتف وقلت لها:علي الطلاق إن رن ولم تردي علي مرة أخرى فأنت طالق ـ بقصد تخويفها لترد علي من أول ما يرن، وكنت غاضبا جدا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فجمهور أهل العلم على أنّ من حلف بالطلاق وحنث في يمينه طلقت زوجته، سواء كان قاصداً الطلاق أو قاصداً مجرد التهديد أو التأكيد ونحوه، وبعض أهل العلم كشيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ يجعل الحالف بالطلاق للتهديد أو التأكيد كالحالف بالله ، فإذا حنث في يمينه لزمته كفارة يمين ولم يلزمه طلاق، والمفتى به عندنا هو قول الجمهور، وانظر الفتوى رقم:

11592.

وعليه، فالمفتى به عندنا أنّك إذا طلبت زوجتك بالهاتف ولم ترد على اتصالك وقع طلاقها، وإذا لم تكن تلك الطلقة مكملة للثلاث فلك مراجعة زوجتك في عدتها، أما على قول شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ فلا يقع طلاقها ولكن تلزمك كفارة يمين.واعلم أنّ الغضب لا يمنع من نفوذ الطلاق إلا إذا بلغ حداً سلب صاحبه الإدراك وغلب على عقله، قال الرحيباني الحنبلي رحمه الله : وَيَقَعُ الطَّلَاقُ مِمَّنْ غَضِبَ وَلَمْ يَزُلْ عَقْلُهُ بِالْكُلِّيَّةِ، لِأَنَّهُ مُكَلَّفٌ فِي حَالِ غَضَبِهِ.واعلم أن الحلف المشروع هو الحلف بالله تعالى، وأما الحلف بالطلاق: فهو من أيمان الفساق، وقد يترتب عليه ما لا تحمد عقباه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل يلزم من تحريم ما أحل الله تعالى شيء
- سؤال وجواب | الإحسان إلى الدواب أجره عند الله عظيم
- سؤال وجواب | مدى الضرر الذي يسببه شرب عصير الليمون المخلوط بالملح على الكلى؟
- سؤال وجواب | تفسير (وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَل.)
- سؤال وجواب | هل يمكنني تناول أقراص [اكتيفيد] مدى الحياة لانسداد الأنف؟
- سؤال وجواب | هل تتم زواجها من شخص يعمل في بنك ربوي ويتهاون بالصلاة؟
- سؤال وجواب | حكم تحية المسجد لمن صلى السنة الراتبة في بيته
- سؤال وجواب | هل ينتفع الابن بمال أبيه إذا كان بعضه مكتسبا من الحرام
- سؤال وجواب | الخشوع.معناه.وحكم الصلاة بدونه
- سؤال وجواب | ما زلت أفكر في شاب تعرفت عليه في الثانوية مما عطل دراستي وحياتي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | مدى تعلق تأخر الحمل بارتكاب السيئات
- سؤال وجواب | حكم من حلف أن يطلق امرأته إن لم تفعل شيئًا ما وتعذر قيامها به
- سؤال وجواب | لا يحق للعامل استثمار الأرباح إلا بعد تقسيم المال وأخذه حصته
- سؤال وجواب | طريق العودة إلى الله . والتخلص من الذنوب
- سؤال وجواب | هل يجب بيع بعض المقتنيات لتسديد القرض الربوي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل