مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من قال: إن فعلت كذا فأنت طالق بالثلاث وتحرمين علي، ففعله ناسية هي حامل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | نصائح لتجنب النعاس أثناء المذاكرة
- سؤال وجواب | خبر ملك الموت والرجل الذي كان عند سليمان عليه السلام
- سؤال وجواب | القنوط من رحمة الله من الكبائر
- سؤال وجواب | مدى صحة مقولة عمر: يأكلهم المسلمون ما داموا أحياء فإذا هلكنا وهلكوا.
- سؤال وجواب | نصائح مفيدة لطلبة العلم
- سؤال وجواب | حكم لبس المرأة البنطلون وخروجها به
- سؤال وجواب | السلس ومشاكل البروستات. هل تزول بإجراء العملية؟
- سؤال وجواب | لا أستطيع أن أكمل حياتي، أكره الحياة وأخاف من الموت
- سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته التي يعتزلها: (اتحرمت علي)
- سؤال وجواب | أعاني من مشكلة الوسواس في قراءة القرآن. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | بعد حلاقتي للعانة أعاني من حبوب حمراء تحكني بشدة، ما العمل؟
- سؤال وجواب | ما هي المدة المناسبة لعلاج جرثومة المعدة؟
- سؤال وجواب | حديث الحبة السوداء شفاء.وحديث أنا جد كل تقي
- سؤال وجواب | وسائل علاج الإمساك
- سؤال وجواب | ظهور حبوب حمراء في المنطقة الحساسة بعد الحلاقة. كيف يمكنني علاجها؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة

ما حكم حلف الزوج على زوجته: بـ: إن فعلت كذا فأنت طالق بالثلاث وتحرمين علي ـ بنية المنع والتحذير وليس بنية الطلاق وفعلت الزوجة ذلك وهي ناسية وحامل؟ وهل يجوز لهما الجماع أم لا؟ وهل تعتبر طالقا ومحرمة عليه أم لا؟ وماذا في ذلك؟.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن تعليق الطلاق على فعل يقع به الطلاق عند حصول ذلك الفعل عند جمهور العلماء، واختار ابن تيمية أنه إذا قصد الحث أو المنع فإنه لا يقع طلاقا، بل تكون يمينا، وكفارتها كفارة يمين، وراجع الفتوى رقم:

11592.


أما إذا فعلت الزوجة المحلوف عليها ذلك نسيانا فإنه لا يقع به الطلاق عند بعض القائلين بوقوعه كالشافعية، وانظر الفتوى رقم:

74399.


أما قولك: تحرمين علي ـ فإنه يرجع فيه إلى نيتك، فإذا نويت الطلاق كان طلاقا، وإذا نويت الظهار كان ظهارا، وإذا نويت اليمين أو لم تنو شيئا كان يمينا، وراجع الفتويين رقم: 2182، ورقم:

134240

.
أما الحمل: فإنه لا يمنع وقوع الطلاق، قال ابن عبد البر: لا نعلم خلافا أن طلاق الحامل إذا تبين حملها طلاق سنة إذا طلقها واحدة، وأن الحمل كله موضع للطلاق.

اهـ.
وانظر الفتوى رقم: 8094.
وننصحك بمراجعة القضاء الشرعي، ليحكم في طلاقك.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | إخبار الزوجة بإشاعة طلاقها لا يقع به طلاق
- سؤال وجواب | خبر ملك الموت والرجل الذي كان عند سليمان عليه السلام
- سؤال وجواب | دورتي أحياناً تتأخر ستة أيام وأحياناً ثمانية أيام
- سؤال وجواب | سلس البول ولون السائل المنوي. وهل بينهما علاقة؟
- سؤال وجواب | القنوط من رحمة الله من الكبائر
- سؤال وجواب | مدى صحة مقولة عمر: يأكلهم المسلمون ما داموا أحياء فإذا هلكنا وهلكوا.
- سؤال وجواب | نصائح مفيدة لطلبة العلم
- سؤال وجواب | حكم لبس المرأة البنطلون وخروجها به
- سؤال وجواب | السلس ومشاكل البروستات. هل تزول بإجراء العملية؟
- سؤال وجواب | لا أستطيع أن أكمل حياتي، أكره الحياة وأخاف من الموت
- سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته التي يعتزلها: (اتحرمت علي)
- سؤال وجواب | أعاني من مشكلة الوسواس في قراءة القرآن. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | بعد حلاقتي للعانة أعاني من حبوب حمراء تحكني بشدة، ما العمل؟
- سؤال وجواب | ما هي المدة المناسبة لعلاج جرثومة المعدة؟
- سؤال وجواب | حديث الحبة السوداء شفاء.وحديث أنا جد كل تقي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل