مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من أحكام طلاق الحائض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مشروعية توزيع لحم العقيقة نيئا وتوكيل الغير في ذبحها
- سؤال وجواب | تأخر الحمل بسبب الأكياس
- سؤال وجواب | ما علاج التهاب البروستاتا ؟
- سؤال وجواب | أعاني من الرهاب الاجتماعي وتقلب المزاج، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | الكل يراني إنسانة مملة، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | شروط جواز استئجار امرأة للخدمة
- سؤال وجواب | من شروط صحة المصارفة حصول التقابض حقيقة أو حكمًا بمجلس العقد
- سؤال وجواب | آلام الصدر من الحلق إلى المعدة أسبابها وعلاجها
- سؤال وجواب | التصدق بثمن العقيقة للجهاد.نظرة شرعية
- سؤال وجواب | حكم التسمية بـ " دَيّان الله " .
- سؤال وجواب | أحكام العقيقة
- سؤال وجواب | هل مناقشة الحساب خاصة بالكفار والمنافقين؟
- سؤال وجواب | هل يأثم من كتب كمبيالات ربوية وهو جاهل بها
- سؤال وجواب | العقيقة أفضل من الصدقة بقيمتها
- سؤال وجواب | ضابط الخلوة الصحيحة التي يجب بها المهر والعدة.
آخر تحديث منذ 1 ساعة
13 مشاهدة

قرأت بارك الله فيكم حديث ابن عمر ـ رضي الله عنه ـ عندما طلق زوجته ثم أمره النبي صلى الله عليه وسلم بأن يرجعها وتعتد في بيته ثلاث حيضات، ثم بعد ذلك أن يراجعها أو أن يطلقها..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فعبد الله بن عمر رضي الله عنهما قد طلق زوجته وهي حائض، كما رواه البخاري ومسلم وأصحاب السنن.وليس فى حديث ابن عمر ما يفيد أن النبي صلى الله عليه وسلم أمره أن يترك زوجته فى بيته من غير ارتجاع حتى تحيض ثلاث مرات ثم بعد ذلك يراجعها إن شاء أو يمسكها.، بل إنه لو أمسكها من غير ارتجاع حتى تحيض ثلاث مرات فإنها تخرج من العدة ولا يمكنه ارتجاعها بعدُ إلا بعقد جديد.

وهو إنما أمره أن يراجعها فورا ثم يتركها فى عصمته حتى تطهر، ثم تحيض حيضة ثانية ثم تطهر، فإن شا ء أمسكها بعد هذا الطهر وإن شاء طلقها قبل أن يجامعها.

فقد جاء فى الصحيحين عن ابن عمر، أنه طلق امرأته، وهي حائض في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسأل عمر بن الخطاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: مره فليراجعها، ثم ليتركها حتى تطهر، ثم تحيض، ثم تطهر، ثم إن شاء أمسك بعد، وإن شاء طلق قبل أن يمس، فتلك العدة التي أمر الله عز وجل أن يطلق لها النساء.وبناء على ما سبق فمن طلق زوجته وهي حائض فالواجب عليه إرجاعها فورا، وإن أرجعها فى اليوم الثاني فقد فعل الصواب ولا شيء عليه ولا يوصف فعله هذا بأنه جهل.

وراجع لمزيد الفائدة الفتوى رقم : 8507.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | جواز منادة الشخص باسم "رؤوف" وأحكام في العقيقة
- سؤال وجواب | الطلاق في الحيض بدعي محرم لكنه واقع عند أكثر أهل العلم
- سؤال وجواب | كيف أسترجع الكتاب الذي أعرته لشاب ملحد؟
- سؤال وجواب | شرط إجزاء العقيقة بالبقر
- سؤال وجواب | هل له أن يشجع علاقة بين مسلم وكافرة حفظاً لها من الشر ودعوةً لها للخير؟!
- سؤال وجواب | سبب نهي النبي الجارية نسبة علم الغيب إليه
- سؤال وجواب | اشترط على امرأته ألا تعمل فخالفت الشرط
- سؤال وجواب | الواجب على من رأت الدم قبل مرور خمسة عشر يومًا على الطهر
- سؤال وجواب | أحكام هامة تتعلق بالعقيقة
- سؤال وجواب | نومي متقطع وأفكر كثيرا عند النوم قلقا!
- سؤال وجواب | لا بأس بهذا الدعاء
- سؤال وجواب | هل يتزوج من ابنة خالته مع احتمال حدوث مرض في جينات الأطفال
- سؤال وجواب | الفاصل الحائل بين الإمام والمأموم
- سؤال وجواب | علاقة جفاف الفم برائحة الفم
- سؤال وجواب | مسائل حول العقيقة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل