مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | تزوج أخته من الرضاعة جاهلا وأنجب منها فما الحكم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل لفقدان حاسة الشم والتذوق علاقة باستخدام عقاري هيلكيور ونيورتون؟
- سؤال وجواب | هل هناك أمل في أن أتخلص من الحساسية الشديدة وأصبح طبيعية في تعاملي؟
- سؤال وجواب | من نصح الأب لولده أن يعينه على المبادرة إلى الزواج إن كان يرغب فيه
- سؤال وجواب | أجريت عملية ناسور ناجحة ولكني الآن أعاني من آلام مكانها، فما السبب؟
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع الأب البخيل التارك للصلاة
- سؤال وجواب | طلق زوجته ثلاثا وهو في غضب شديد
- سؤال وجواب | طبيبي شخص مرضي بفصام غير متدهور، أرجو التوضيح.
- سؤال وجواب | مرحلة تأثير الأدوية على الجنين
- سؤال وجواب | كيف تتم معالجة حب الشباب بالليزر؟
- سؤال وجواب | الترهيب من أخذ المال العام بغير حق
- سؤال وجواب | معلومات عن مرض انفصام الشخصية
- سؤال وجواب | علاقة نتف الشعر بالحالة النفسية
- سؤال وجواب | ما يجب في الجناية إذا بقي لها أثر
- سؤال وجواب | إذن الوالد لولده بالبناء في أرضه ثم تراجعه عن ذلك
- سؤال وجواب | أنا مريض بالفصام ولا أستطيع الصوم، فما الحكم؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
11 مشاهدة

لي أخ أكبر من الأب، ولي أخت من الرضاعة رضعت من أمي ورضعت معها من أمها، وتزوج أخي الأكبر من الأب من أختي من الرضاعة وأنجب منها أولاداً ذكورا، ولأنني وجدت في بعض المواقع الالكترونية من يقول إن هذا الزواج باطل لأن اللبن للزوج..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالبنت التي رضعت من أمك تعتبر أختاً من الرضاع لأخيك من جهة الأب إن كانت قد رضعت من لبن أبيه -كما هو الظاهر- خمس رضعات معلومات.

وبناء على ذلك يجب فسخ نكاحهما فوراً والأولاد لاحقون بهذا الزوج لأنه نكاح شبهة لجهل الزوجين بالحرمة.

قال ميارة المالكي في شرح التحفة: يعني أن النكاح الفاسد المتفق على فساده إن درئ فيه الحد عن الواطئ كنكاح المعتدة أو ذات محرم أو رضاع غير عالم بها فإن الولد يلحق به.

انتهى.وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : فإن المسلمين متفقون على أن كل نكاح اعتقد أنه نكاح سائغ إذا وطئ فيه فإنه يلحقه فيه ولده ويتوارثان باتفاق المسلمين، وإن كان ذلك النكاح باطلاً في نفس الأمر باتفاق المسلمين.

انتهى.

فإن كان الرضاع أقل من خمس رضعات فالنكاح صحيح على القول الراجح إذا لم يثبت بينهما سبب رضاع من جهة أخرى كما تقدم ذلك في الفتويين:

52835�

19852.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كناية الطلاق تفتقر إلى النية
- سؤال وجواب | دواء الارتجاع المريئي غير مسموح به في فترة الحمل، فما البديل؟
- سؤال وجواب | جدتي لها فضل علينا باحتضاننا وتربيتنا ولكنها تسيء لنا، فكيف أتصرف؟
- سؤال وجواب | القلق على الأولاد، وكيفية التعامل مع مراهقتهم!
- سؤال وجواب | كيف يتعامل مع أبيه المرتد وأمه التي لا تصلي!
- سؤال وجواب | العفة وانتظار الزوج الصالح. ما توجيهكم تجاه ذلك؟
- سؤال وجواب | مصير من مات من أولاد الكفار بعد البلوغ
- سؤال وجواب | تعاني وزوجها من مشاكل مالية منذ أن تزوجا !
- سؤال وجواب | زوجتك بانت منك بينونة كبرى
- سؤال وجواب | الدعاء في الصلاة بتيسير الصداقة مع رجل معين
- سؤال وجواب | أريد نصائح أتعلم منها كيف أدعو الناس وأنصحهم
- سؤال وجواب | مَن قال لزوجته التي خلا بها ولم يدخل عليها: "أنت طلاق طلاق طلاق"
- سؤال وجواب | ابني يرفض أخذ علاجه، فما الحل؟
- سؤال وجواب | حالات جواز ارتجاع المطلقة
- سؤال وجواب | أشكو من ضعف البنية وقصر القامة، ما الحل؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/01




كلمات بحث جوجل