مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم تأخير العقيقة وختان المولود لحين قضاء ما عليه من ديون

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | اتفقتا مع مهندس لإنجاز مشروع على الكمبيوتر فأنجزه ولم يشتغل معهما فهل تلزمهما الأجرة
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس والخوف والقلق. كيف أتخلص من ذلك؟
- سؤال وجواب | حكم زكاة ذهب الأم المدخر للأولاد وصرفها الزكاة لزوجها المدين
- سؤال وجواب | تنميل في الأطراف وقشعريرة وخفقان فهل ما أعاني منه مرض نفسي؟
- سؤال وجواب | حكم التسمي بـ (بسم الله ) و(صل على النبي)
- سؤال وجواب | التلقيح عن طريق قناة فالوب ونسبة نجاحه
- سؤال وجواب | أعاني من تدني مستوى الدراسة بسبب الوسواس وعدم التركيز وصرامة والدي
- سؤال وجواب | حكم بيع الوالد أملاكه لبناته على أن يتملكنه بعد وفاته
- سؤال وجواب | هل يجب التأكد من حصول الجنابة بعد النوم
- سؤال وجواب | الجمع بين الحمام والخلاء في مكان واحد
- سؤال وجواب | أعاني من ألم أسفل البطن ومن صعوبة التبول، فما العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | هل يجب تغيير اسم حبيب الله
- سؤال وجواب | لم تخرج زكاة حليها لعدة سنوات فهل يلزمها إخراجها وكيف تخرجها
- سؤال وجواب | كيفية تطهير الثوب من المذي
- سؤال وجواب | الاشتقاق من أسماء الله الحسنى وصفاته العليا
آخر تحديث منذ 40 دقيقة
4 مشاهدة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله , أما بعدالسؤال: رزقني ربي عز وجل بولد، وأريد أن أعق عنه وأن أحلق له وأن أختنه, ولكن علي دين وأقوم بتسديده عبر أقساط، ولن أفرغ منه إلا بعد سنة ونصف من الآن, من فضلكم أفتوني ماذا ترون في مسألتي جزاكم الله عنا وعن المسلمين خيرا ووفقكم لما يحب و يرضى؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن ذبح العقيقة وحلق شعر رأس المولود بعده يوم سابع ولادته، والتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، كل ذلك سنة وفيه خير كثير وفضل عظيم ولكنه ليس بواجب، ولا إثم على من لم يفعله؛ فإذا أمكن الجمع بين ذلك وبين سداد الدين فلا شك أن ذلك أفضل، وإن لم يمكن الجمع قدم سداد الدين لوجوبه.

وانظر الفتويين التاليتين:

48145

// 6704 وما أحيل عليه فيهما.

وإذا لم تتيسر العقيقة في وقتها- المذكور في قول النبي صلى الله عليه وسلم: العقيقة تذبح لسبع أو لأربع عشرة أو لإحدى وعشرين.

رواه البيهقي وصححه الألباني، - فله فعلها متى تيسر له ذلك من غير تحديد بزمن معين، ولكن المبادرة مع الإمكان أولى.وأما الختان فليس له وقت محدد.

قال ابن المنذر: ليس في باب الختان نهي يثبت، ولا لوقته حد يرجع إليه، ولا سنة تتبع، والأشياء على الإباحة، ولا يجوز حظر شيء منها إلا بحجة.

انتهى.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تركت التدخين لكنني عدت إليه بشراهة لسوء حالتي النفسية
- سؤال وجواب | كفل كفالة غرمية ومات فهل يسدد ورثته ؟
- سؤال وجواب | خشونة واحتكاك الإبهام وعلاقته بالنقرس
- سؤال وجواب | حكم التسمية بـ: عطا الله
- سؤال وجواب | تأثير عامل الوراثة في مرض سرطان الثدي
- سؤال وجواب | هل من يصلي الجمعة فقط ليس بكافر؟
- سؤال وجواب | يظهر على لساني بقع حمراء محاطة بخطوط بيضاء
- سؤال وجواب | هل داعم الظهر backbrace يفيد في حالة ابنتي؟
- سؤال وجواب | حكم زكاة الحلي وإخراج الزكاة نيابة عن الغير
- سؤال وجواب | بيان مشكل ما ورد عن الأحاديث من أمور القضاء
- سؤال وجواب | أنا مقبل على الزواج وأرغب في تأخير الحمل، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | حكم ضم الذهب الجديد إلى الذهب القديم وجعل حولهما واحدا
- سؤال وجواب | لدي عدم ثقة بالنفس والآخرون يملون الحديث معي!
- سؤال وجواب | حكم افتتاح المساجد بالحفلات والاجتماع لذلك
- سؤال وجواب | كيف تحدّد المرأة انتهاء فترة الحيض لتصلي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/06