مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم قتل القطة للتخلص من أذاها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | معنى قول خالد: رب مصل لا خير فيه
- سؤال وجواب | أرغب بالتخلص من وسواس الأمراض، فكيف السبيل لذلك؟
- سؤال وجواب | وسائل لعلاج العصبية والتوتر الانفعالي
- سؤال وجواب | هل هناك أمراض تخص الجبهة؟
- سؤال وجواب | كنت قريبة من الله ثم تغير الحال وفقدت الخشوع والطمأنينة!
- سؤال وجواب | ليس لدي لحية كباقي إخوتي. فما السبب؟
- سؤال وجواب | أفزع من النوم عند سماع الأصوات مع أنها قد تكون منخفضة!
- سؤال وجواب | خروج المرأة بالملابس المزينة بالنقوش. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | حالات القلق النفسي؛ الأعراض والعلاقة بالقولون العصبي
- سؤال وجواب | الوسواس القهري، ما التشخيص والعلاج؟
- سؤال وجواب | كلما تخلصت من وسواس أدخل في آخر، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم التوسل بجاه رسول الله وحكم الاستغاثة بالصالحين والحلف بغير الله
- سؤال وجواب | أخاف من الحديث وقت الخطوبة ويوم الدخلة. ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | انتصابي في كل وقت طبيعي إلا عند الإيلاج. فما تفسيركم؟
- سؤال وجواب | حرمة المصارعة بين الحيوانات والمال المكتسب منها والرهان عليها
آخر تحديث منذ 2 دقيقة
8 مشاهدة

تزوجت أختي بأرمل ولديه شابان عندهما قطة من قبل وفاة أمهما وأختي لا تريد أن تغضبهم، ولكن المشكلة أن هذه القطة مؤذية جدا وأخواتهم الصغار لا يستطيعون أن يدخلوا الحمام دون التعرض للخربشة مما جعل البنت الكبرى تبول على نفسها، فهل قتلها حرام؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإذا كانت هذه القطة مؤذية بشكل متكرر فينبغي إقناع من يتمسك بها من هذه الأسرة بضرورة كف ضررها أو التخلص منها، فإن وافقوا وإلا جاز التخلص منها بطردها إن أمكن ذلك وإن لم يمكن التخلص من ضررها إلا بقتلها فإنها تقتل، ففي الحديث: لاضرر ولا ضرار.

رواه مالك وصححه الألباني.وقد نص الفقهاء على جواز قتل ما يتضرر منه من البهائم مثل الكلب والهرة، لكن بدون تعذيب، بل بذبح، ففي التحرير والتنوير للشيخ الطاهر بن عاشور: قال القرافي في تنقيح الفصول في آخر فصوله: سئل الشيخ عز الدين بن عبد السلام عن قتل الهر الموذي هل يجوز؟ فكتب وأنا حاضر: إذا خرجت أذيته عن عادة القطط وتكرر ذلك منه قتل، قال القرافي: فاحترز بالقيد الأول عما هو في طبع الهر من أكل اللحم إذا ترك، فإذا أكله لم يقتل، لأنه طبعه، واحترز بالقيد الثاني عن أن يكون ذلك منه على وجه القلة، فإن ذلك لا يوجب قتله، قال القرافي: وقال أبو حنيفة: إذا آذت الهرة وقصد قتلها لا تعذب ولا تخنق، بل تذبح بموسى حادة، لقوله صلى الله عليه وسلم: إن الله كتب الإحسان على كل شيء، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة.

انتهى.

وللفائدة يرجى الاطلاع على الفتاوى التالية أرقامها:

51361�

59773�

155515

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ثمرة كثرة المصلين على الميت، وما يرجى بدعائهم واستغفارهم له
- سؤال وجواب | سلمان الفارسي من أشار بحفر الخندق
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في عضلاتي وصداع وزواجي قريب. ساعدوني
- سؤال وجواب | أعاني من وساوس تنتابني عن الموت والمرض
- سؤال وجواب | أريد الزواج ووالداي لا يساعداني على تحقيق ذلك
- سؤال وجواب | دوخة وضيق تنفس وهلاوس بصرية . فأفيدوني
- سؤال وجواب | خوف من الفشل في الزواج بسبب العادة السرية. هل الأمر نفسي؟
- سؤال وجواب | أشعر بالصداع والدوخة وأخاف الأمراض. فهل السبب نفسي أم عضوي؟
- سؤال وجواب | ما رأيكم بالزواج بفتاة تفوقه في المستوى الدراسي؟
- سؤال وجواب | أعراض متنوعة أوهمتني أني مصاب بالسرطان . فما التوجيه؟
- سؤال وجواب | التعلق النفسي وعلاقته بالمراء المرضي
- سؤال وجواب | أعاني من وسواس الإصابة بالسرطان، فما تشخيصكم لحالتي؟
- سؤال وجواب | ما هي أسباب عدم تطويل الشعر، وكيف يمكنني معالجة تلك المشكلة؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني تكثيف شعر الشارب؟ هل بزيت الخروع أم المينوكسيل؟
- سؤال وجواب | أمي تعاني من أذنها والأطباء يقولون إن الحالة سليمة!
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/04