مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | أحاديث مكذوبة من أكاذيب الشيعة في الترهيب من اللواط .
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | أعاني من حرارة في المنطقة التناسلية، فما السبب؟- سؤال وجواب | لدي انتفاخ أعلى الفخذ الأيسر الأمامي، فما تشخيص حالتي وما علاجها؟
- سؤال وجواب | التسويق الاستراتيجي وطريقة التخطيط للحياة
- سؤال وجواب | هل ورد ذكر اسم الراهب الذي أخبر سلمان الفارسي بصفة النبي صلى الله عليه وسلم قبل مبعثه ؟
- سؤال وجواب | الرضاعة والتأثير النفسي على الطفل
- سؤال وجواب | خبر منكر في اتهام عائشة بقتل عثمان وإرادة قتل علي رضي الله عنهم .
- سؤال وجواب | اعتراض الولد على تحمّل والده خسارة أموال الشركة بينه وبين أولاد أخيه
- سؤال وجواب | الكافرة إذا أسلمت ولم تعمل بشعائر الإسلام
- سؤال وجواب | حكم تخصيص علي رضي الله عنه بعبارة كرّم الله وجهه
- سؤال وجواب | وقفات مهمة مع حديث الحوض ، وبيان الطوائف التي تردهم الملائكة عنده
- سؤال وجواب | أنا وخطيبي ابتلينا بالسحر فبماذا تنصحونني؟
- سؤال وجواب | لا علاقة لسلمان الفارسي رضي الله عنه بطائفة الدروز الضالة .
- سؤال وجواب | ميراث من ظهر له مال بعد وفاته بوقت طويل
- سؤال وجواب | صفات عمر رضي الله عنه التي جعلت الشيطان يخافه ويفرّ منه .
- سؤال وجواب | كيف أتصرف مع زوجي الذي لا يتحمل المسؤولية ويرفض عملي؟
هل الأحاديث الآتي ذكرها صحيحة ؟ ، وهل لي من توبة ؟ عن " أبي عبد الله " عليه السلام قال: قال " رسول الله " صلى الله عليه وآله : ( وإن الرجل ليؤتى في حقبه ، فيجلسه الله على جسر جهنم حتى يفرغ الله من حساب الخلايق ، ثم يؤمر به إلى جهنم ، فيعذب بطبقاتها طبقة طبقة حتى يرد أسفلها ، ولا يخرج منها ).وعن أبي عبد الله ، عليه السلام قال: " جاء رجل إلى أبي ، فقال : إني قد ابتليت فادع الله لي ، فقيل له : إنه يؤتي في دبره – فقال : ما ابتلى الله بهذا البلاء أحدا له فيه حاجة، ثم قال أبي : قال الله عز وجل وعزتي وجلالي لا يقعد على إستبرقها وحريرها من يؤتى في دبره ".
؟وهذا الحديث عن أبي بكر الحضرمي عن " أبي عبد الله " عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ( من جامع غلاما جاء يوم القيامة جنبا لا ينقيه ماء الدنيا ، وغضب الله عليه ولعنه وأعد له جهنم وساءت مصيرا ، ثم قال: إن الذكر يركب الذكر فيهتز العرش لذلك.
نفس المصدر.
ص 249 الحديث 1 ..
الحمد لله.
أولا : لا شك أن " اللواط " من أعظم الفواحش ، وأخس المنكرات ، وأشنع الآثام ، وأطم الرزايا ؛ لما يعقبها من خسر ووبال في الدنيا والآخرة.
قال ابن القيم رحمه الله : " مَفْسَدَةُ اللِّوَاطِ مِنْ أَعْظَمِ الْمَفَاسِدِ ؛ وعُقُوبَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ مِنْ أَعْظَمِ الْعُقُوبَاتِ " انتهى من "الجواب الكافي" (ص 168).
وقال أيضا : " وَلَأَنْ يُقْتَلَ الْمَفْعُولُ بِهِ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يُؤْتَى ، فَإِنَّهُ يَفْسَدُ فَسَادًا لَا يُرْجَى لَهُ بَعْدَهُ صَلَاحٌ أَبَدًا ، وَيَذْهَبُ خَيْرُهُ كُلُّهُ ، وَتَمُصُّ الْأَرْضُ مَاءَ الْحَيَاءِ مِنْ وَجْهِهِ ، فَلَا يَسْتَحِي بَعْدَ ذَلِكَ مِنَ اللَّهِ وَلَا مِنْ خَلْقِهِ ، وَتَعْمَلُ فِي قَلْبِهِ وَرُوحِهِ نُطْفَةُ الْفَاعِلِ مَا يَعْمَلُ السُّمُّ فِي الْبَدَنِ " انتهى من "الجواب الكافي" (164).
والواجب على من وقع في هذه البلية أن يسارع إلى التوبة إلى الله ، والإقبال عليه بالعمل الصالح ، وليعظم الندم والحسرة على ما بدر منه من القاذورات ، وليعظم اللجوء إلى الله ، والافتقار إلى جنابه ، والإلحاح على بابه ، وليستكثر من الصالحات دهره كله ، فلعل الله أن يجبر كسره ، ويرده إليه بمنه وكرمه.
قال الله تعالى : ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) الزمر/ 53.
قال ابن القيم رحمه الله : " قد استقرت حكمة الله به عدلا وفضلا أن التائب من الذنب كمن لا ذنب له ، وقد ضمن الله سبحانه لمن تاب من الشرك وقتل النفس والزنا أنه يبدل سيئاته حسنات ، وهذا حكم عام لكل تائب من ذنب ، فلا يخرج من هذا العموم ذنب واحد ، ولكن هذا في حق التائبين خاصة " انتهى من "الجواب الكافي" (1 / 116).
فأقبل على ربك بالتوبة النصوح ، ولا تقنط من رحمة الله ، وابتعد عن رفقة السوء وصحبة الشر ، وصاحب أهل الخير والصلاح ، وابدأ مع نفسك صفحة جديدة بابتسامة الأمل وحسن الرجاء ، وأنت منشرح الصدر حسن الظن بالله.
قال علماء اللجنة : " أولا : أجمع المسلمون على أن فعل اللواط من الكبائر التي حرم الله تعالى في كتابه.
ثانيا: باب التوبة مفتوح لجميع العصاة حتى الكفار، حتى تخرج الشمس من مغربها، وشروط التوبة من حقوق الله هي: الإقلاع عن الذنب ، والندم على ما مضى ، والعزم على عدم العودة ، وليس من شروطها إقامة الحد.
ثالثا: ينبغي لمن وقع في شيء من المعاصي أن يستتر بستر الله ولا يفضح نفسه ويستغفر الله ويتوب إليه فيما بينه وبين ربه؛ لما أخرج الحاكم والبيهقي: ( اجتنبوا هذه القاذورات التي نهى الله عنها، فمن ألم بشيء من ذلك فليستتر بستر الله تعالى، وليتب إلى الله ، فإنه من يبد لنا صفحته نقم عليه كتاب الله ) ".
انتهى مختصرا من "فتاوى اللجنة الدائمة" (24/ 349-350).
أما هذه الأخبار المذكورة : فلا أصل لها في كتب أهل السنة ، وهي من أكاذيب الشيعة الذين لا يتورعون عن الكذب على الله تعالى ورسله.
أما الخبر الأول : فذُكر في كتاب "الوسائل" (14/253) ، "الروضة البهية في شرح اللمعة الدمشقية" (9/142).
وأما الخبر الثاني : فذكر في كتاب : "ثواب الأعمال" (ص238) ، "الكافي" (5/550) ، "مرآة العقول" (20/398).
وأما الخبر الثالث : فذكر في كتاب : "جامع المدارك" (1/62) ، "وسائل الشيعة" (14/240).
ولا وجود لشيء من هذه الأخبار في كتب أهل الحديث ، ولا غيرهم من علماء أهل السنة - حسبما نعلم - لا بإسناد ولا بغير إسناد.
والذي يعنيك من ذلك كله : أن تبادر بالتوبة إلى ربك ، والإنابة إليه ، والإقبال عليه ، من قبل أن يحال بينك وبين ذلك.
والله تعالى أعلم ..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | معنى آكل الربا ومؤكله- سؤال وجواب | حساسية الأنف والصدر وعلاقتها بالتهاب الجيوب الأنفية
- سؤال وجواب | أمرته أمه بهجر أخته فهل يطيعها
- سؤال وجواب | أسباب غزارة الدورة الشهرية المصحوبة بقطع دم متخثرة
- سؤال وجواب | حكم قول: والله العزيم
- سؤال وجواب | وقفات مع طاعنٍ في الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
- سؤال وجواب | تجب الزكاة في منتجات المصنع وفي المواد الخام المعدة للتصنيع
- سؤال وجواب | من رأى النبي صلى الله عليه وسلم وهو كافر ثم أسلم بعد موته فليس من الصحابة
- سؤال وجواب | مسائل تتعلق بقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( اقْتَدُوا بِاللَّذَيْنِ مِنْ بَعْدِي .) .
- سؤال وجواب | حكم تغيير التخصص الدراسي الشرعي من أجل المجال الوظيفي
- سؤال وجواب | المشي بعد الأكل بساعة لإنقاص الوزن
- سؤال وجواب | كيف مات الحسن ؟ وكيف مات الحسين ؟ - رضي الله عنهما - .
- سؤال وجواب | هل يجب العدل في الهبة بين الإخوة
- سؤال وجواب | توقير الصحابة وإجلالهم يكون في غير غلو ، وعلى الوجه الذي جرى عليه عمل المسلمين .
- سؤال وجواب | الزوجة التي تقابل الإحسان بالإساءة وكيفية التعامل معها
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا