مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | ثقب أذن الصبي إذا كان شائعاً في بعض البلاد

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | شروط نقل ونشر الفتاوى في المواقع
- سؤال وجواب | الهجرة بالمال إلى الغرب للعمل
- سؤال وجواب | ما صحة حديث : من زار قبري بعد مماتي فكأنما زارني في حياتي
- سؤال وجواب | حكم نسخ الكتب غير المجانية ووضعها في موقع يعرضها مجانا
- سؤال وجواب | ما هو أحسن علاج للسكر؟
- سؤال وجواب | حكم ترك الجماعة الأولى لمن حضرها لخطأ الإمام في القراءة
- سؤال وجواب | كيف يمكن ذم النفس مع بقاء الثقة بها؟
- سؤال وجواب | ماهي المدة المناسبة لعلاج السبرالكس وما اثاره الجانبية؟
- سؤال وجواب | تقدم لخطبتها مهندس يعمل في أحد البنوك فهل تقبله
- سؤال وجواب | مات عن زوجة وابنين وسبع بنات وأولاد ابن
- سؤال وجواب | العربون يدفع من قبل المشتري أو وكيله
- سؤال وجواب | حكم إفشاء الموظف أسرار مهنته
- سؤال وجواب | نحافة المولودة والعلاج المناسب لها
- سؤال وجواب | الخطوات الواجب اتباعها مع المرأة الناشز
- سؤال وجواب | التوبة الصادقة تمحو ما صدر منك من هفوات
آخر تحديث منذ 1 ساعة
21 مشاهدة

هل ورد دليل من الكتاب أو السنة يقضي بحرمة أن يصنع الرجل ثقباً في أذنه اليسرى؟ وماذا لو كان هذا الفعل من الأفعال الطبيعية الشائعة المقبولة في أوساط المجتمع الذي تعيش فيه؟ فأنا أعيش في أمريكا وهذا الفعل شائع ومقبول هنا..

الحمد لله.

أولاً: الأصل أن ثقب الأذن لا يجوز؛ لأن فيه شيئا من التعذيب، إلا أنه أُبيح للنساء لحاجتهن للتجمل ، فاغتفرت مفسدة التعذيب أمام المصلحة الكبرى.

وللاستزادة في معرفة الخلاف بين العلماء في خرق أذن المرأة ينظر جواب سؤال رقم (

78255

).

ثانياً: إذا تقرر أنه يجوز خرق أذن الصبية أو المرأة الكبيرة للحاجة ، فإنه لا يجوز خرق أذن الصبي أو الرجل؛ لما فيه من التعذيب من غير حاجة ، ولما فيه من التشبه بالنساء.

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ: ( لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمُتَشَبِّهِينَ مِنْ الرِّجَالِ بِالنِّسَاءِ وَالْمُتَشَبِّهَاتِ مِنْ النِّسَاءِ بِالرِّجَالِ ) رواه البخاري (5885).

قال ابن عابدين رحمه الله: " ثقب الأذن لتعليق القرط مِن زِينَةِ النساء, فلا يحل للذكور " انتهى باختصار من "رد المحتار" (6/420).

قال ابن القيم رحمه الله: " وأما ثقب الصبي فلا مصلحة له فيه وهو قطع عضو من أعضائه لا مصلحة دينية ولا دنيوية فلا يجوز" انتهى من "تحفة المولود"(1/210).

وشيوعه في بلدك ليس دليلاً على إباحته ، كما لو شاع لبس الرجال للحلي أو تختمهم بالذهاب أو تشبههم بالنساء في غير ذلك من الأفعال والهيئات.

والله أعلم.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما هي الجرعات العلاجية لأدوية باروكستين ولاروكسيل؟
- سؤال وجواب | هل يمكن حدوث الحمل مع ضعف بطانة الرحم؟
- سؤال وجواب | حكم ربح العمل المستفاد من قرض ربوي
- سؤال وجواب | أعاني من اضطرابات نفسية، ما العلاج المناسب لحالتي؟
- سؤال وجواب | كيفية القسم بين الزوجتين مع وجود كل منهما في بلد
- سؤال وجواب | وسوسة كثير الشك لا اعتبار لها
- سؤال وجواب | هل لفظ " النفْس " في قوله تعالى : {كل نفس ذائقة الموت}، باق على عمومه؟
- سؤال وجواب | هل يجوز للزوجة أن تطلب بيتا مستقلا؟
- سؤال وجواب | كيف نجمع بين آية: (وأما بنعمة ربك فحدث)، وحديث: "استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان"؟
- سؤال وجواب | حكم بيع دواء لمرض المعدة ويستعمل في الإجهاض
- سؤال وجواب | أخشى أن يحدث لي كما حدث لأختي، أفيدوني برأيكم
- سؤال وجواب | كيف أعرف أني مصابة بالتهاب الكبد؟
- سؤال وجواب | خطيبي يشتم مني رائحة عفنة ولا يطيق التحدث معي.
- سؤال وجواب | حكم الاشتراك في جمعية للإعانة على الزواج
- سؤال وجواب | حكم قطع الرحم بسبب عدم القدرة على التواصل ووسيلة النقل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل