مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | استعمال النورة لإزالة الشعر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم أخذ نسبة مئوية على استخدام بطاقة الائتمان
- سؤال وجواب | مسائل في الإمامة وتكبيرة الإحرام
- سؤال وجواب | حديث موضوع : ( نوم العالم خير من عبادة الجاهل )
- سؤال وجواب | توضيح ما قاله القرطبي في تفسيره حول أسباب القتل العشرة
- سؤال وجواب | حكم استيفاءالأجرة بالبطاقات الائتمانية
- سؤال وجواب | انتفاع الوكيل بالتخفيض والنقاط التي تضاف إلى بطاقته الائتمانية
- سؤال وجواب | جواز وقوع الأمراض على الأنبياء
- سؤال وجواب | هل يجب على الكافر أن يحلق شعره إذا أسلم ؟
- سؤال وجواب | أحتاج خطة لإصلاح حياتي وعلاقتي بأبنائي
- سؤال وجواب | لم يُصَلِّ العصر ودخل المسجد والإمام يصلي المغرب
- سؤال وجواب | حكم الاستفادة المالية من التأمين الصحي التجاري
- سؤال وجواب | لدي ألم بالعمود الفقري بعد الولادة القيصرية فلماذا؟
- سؤال وجواب | حكم أخذ نسبة مئوية عند السحب النقدي من الفيزا
- سؤال وجواب | شروط جواز استخدام بطاقات الفيزا الصادرة من بنوك ربوية
- سؤال وجواب | سفري الليلي سبب لي اضطرابا في توقيت نومي، فما الحل؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
4 مشاهدة

لي سؤال ما هي النورة ؟ وهل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستخدمها ؟ وما هي الدلائل والبراهين من السنة على ذلك ؟..

الحمد لله.

أولا : النورة هي مركب من الكالسيوم والزرنيخ كان يستعمل في إزالة الشعر ، يدهن به المكان ثم يترك قليلاً ثم يغسل فينزل الشعر.

انظر : "القاموس الفقهي" (1/363) و "زاد المعاد" (4/364).

ثانيا : وأما استعمال الرسول صلى الله عليه وسلم لها ، فقد ورد ذلك في بعض الأحاديث ، غير أنها كلها ضعيفة ولا تصح.

فقد روى ابن ماجه (3751) عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رضي الله عنها أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَطَّلَى بِالنُّورَةِ.

والحديث ضعفه البوصيري في مصباح الزجاجة ، والألباني في ضعيف سنن ابن ماجه وشعيب الأرنؤوط في تحقيق زاد المعاد.

وأخرج ابن عساكر من حديث ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتنور في كل شهر ويقلم أظفاره في كل خمسة عشر يوما.

وضعفه الألباني في ضعيف الجامع الصغير رقم (4536) والحاصل أنه لم يصح في استعمال النبي صلى الله عليه وسلم لها حديث ، لكن لا حرج في استعمالها أو استعمال غيرها مما يزيل الشعر ، في غير مضرة ، لكن الحلق أولى ، لوروده في السنة.

وإلى أفضلية الحلق ذهب جمهور الفقهاء.

ينظر : "الموسوعة الفقهية" (14/83).

والله أعلم ..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الرد على من زعم أن الصحابة داخلون في قوله تعالى (وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ).
- سؤال وجواب | ما تفسير الألم الذي أصابني بعد القيام ببعض التمارين؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم مزمن أسفل الظهر، أرجو تشخيص الحالة ووصف العلاج
- سؤال وجواب | حكم شراء الذهب ببطاقة الفيزا
- سؤال وجواب | حكم السحب على بطاقات الائتمان.
- سؤال وجواب | حرمة التسبب في سب الوالدين
- سؤال وجواب | حكم أخذ أجرة من المكفول مقابل إنجاز أعمال له
- سؤال وجواب | حكم السحب ببطاقة الفيزا في غير بلد الإصدار
- سؤال وجواب | إزالة شعر الإبط بمساعدة الغير
- سؤال وجواب | تاريخ البعثة النبوية
- سؤال وجواب | الأولى بالمرأة أن تصلي مستورة عن رؤية الرجال
- سؤال وجواب | سمعي ضعيف ولا أرى إلا بعين واحدة. فهل أخبرها بعيبي؟
- سؤال وجواب | حكم بطاقات الائتمان، وما يُشتَرى بها
- سؤال وجواب | من نام عن صلاة فليصلها إذا استيقظ
- سؤال وجواب | أتمنى العفاف والستر وأصبحت دائماً أفكر في الزواج.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/30




كلمات بحث جوجل