مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | كفارة من نزل منه المني بمباشرة وهو مُحْرِم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | متعلق بشاب ويبحث عن علاج
- سؤال وجواب | يعظم إثم السب لمن له حق على الساب
- سؤال وجواب | ما علاج التقرحات الناتجة عن أدوية الروماتويد؟
- سؤال وجواب | آلام في الرأس وحركة في العضلات، هل أعاني من التهاب الأعصاب؟
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين كيس بارثولين وقرح الفم؟ وما الوقاية؟
- سؤال وجواب | حكم كره المرأة للتعدد
- سؤال وجواب | مقومات غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة
- سؤال وجواب | هل الصلاة على النبي تعجل الزواج؟
- سؤال وجواب | ما هي الوسيلة الأفضل لإزالة آثار الخدوش؟
- سؤال وجواب | هل يقتل ساب الرسول ومن الذي يتولى ذلك
- سؤال وجواب | انسداد إستايكوس المزمن وعلاجه
- سؤال وجواب | حب الشباب وآثاره في وجهي.
- سؤال وجواب | هل يأثم إذا صلى في بيته لبعد المسجد عنه
- سؤال وجواب | أعاني من مخاوف الموت والقلق، فهل يناسبني علاج زولفت؟
- سؤال وجواب | حكم سب الزواج ولعنه
آخر تحديث منذ 1 ساعة
10 مشاهدة

أنا عمري عشرون سنة، وعندما كان عمري 15 أو 16 سنة كنت ذاهبا إلى العمرة مع أهلي، وأحرمنا وذهبنا للشقة لنرتاح، وقبل العمرة ذهبت أنا وزميلي في مكان لا يراه أهلي في الشقة، والتصقت بمؤخرة زميلي حتى خرج المني، مع العلم أني لم أدخل قضيبي في دبره.

فهل علي كفارة أم لا؟ وهل تجب علي إعادة عمرتي أم لا؟ وجزاكم الله كل خير..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعـد:فقد أخطأت خطأً عظيمًا فيما عملت من هذا المنكر، وتجب عليك التوبة منه والبعد عن الخلوة بالشباب الذين تخشى بهم الفتنة، وتجب عليك شاة عند الجمهور.

فقد قال الماوردي في الحاوي: إذا ولج في غير فرج لم يفسد إحرامه كالمستمتع بما دون الفرج، ثم ينظر فإن أنزل فعليه أن يفتدي بشاة لاستمتاعه بالإنزال كالمحرم إذا استمنى بكفه.

انتهى.

وقال النووي في شرح المهذب: لو باشر غلاماً حسناً بغير الوطء بشهوة فهو كمباشرة المرأة لأنها مباشرة محرمة فأشبهتها فوجبته الفدية.

انتهى.والمشهور عند الحنابلة أنه تلزم بدنة.

فقد قال ابن قدامة في المقنع: ومتى أنزل بالمباشرة دون الفرج فعليه بدنة.

وراجع شرح الإنصاف للمرداوي.وهذا كله عن أثر هذا الفعل على الإحرام، أما إن كنت طفت بالكعبة من غير اغتسال بعد أن نزل المني فهذا الطواف غير صحيح عند جمهور العلماء، وأنت باق على إحرامك عندهم حتى تتحلل بأداء العمرة إلا أن تكون أحرمت بعدها بعمرة أخرى أو حج.

وذهب آخرون إلى صحة الطواف مع وجوب جبره بدم كما بينا ذلك بالفتوى رقم:

44669.

كما نرجو أن تطلع على الفتويين التاليتين:

14018�

113559

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تنبيه الإمام على إغلاق أجهزة النداء وقت الصلاة لا بأس فيه
- سؤال وجواب | تتكاثر النقاط السوداء في جسمي خاصة الوجه، كيف التخلص منها؟
- سؤال وجواب | الموظف إذا قام بواجبه ونصح وبين المخالفات فلا يضره أخطاء غيره
- سؤال وجواب | إنفاق البنت من معاش أمها وإخوتها على نفسها وأولادها
- سؤال وجواب | المعاصي بريد الأزمات النفسية والتفكير في الانتحار
- سؤال وجواب | أعاني من ظهور ندبات تحت الجلد مع احمرار الذقن. ما التشخيص؟
- سؤال وجواب | طلاق السكران الذي لم يفقد عقله بالكلية
- سؤال وجواب | كيفية التوفيق بين الكتابة والفهم وقت المحاضرة
- سؤال وجواب | منع الزوج زوجته من تكرار زيارة أهلها والمبيت عندهم
- سؤال وجواب | مسئولية الأب تجاه التربية الدينية لأولاده وطرق تحصيل ذلك.
- سؤال وجواب | أعاني من ندبات حمراء في جلدي من أثر قرص البعوض. فما علاجها؟
- سؤال وجواب | هل العلم بجنس المولود من الغيب
- سؤال وجواب | زوجي يشكو من الثعلبة ومن القرح والفطريات، فما هو العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | التهاب الفم بعد حشوة السن على ماذا يدل؟
- سؤال وجواب | نكاح من زنى بها بين الحرمة والجواز
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/24




كلمات بحث جوجل