مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من أحرم بالعمرة من مكان عمله الكائن خارج حدود الحرم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | يعاني من وسواس العين
- سؤال وجواب | أعاني من ضعف الانتصاب، هل السبب حالة نفسية؟
- سؤال وجواب | أعاني من حرقان في جسمي وحكة وتعب وإرهاق ولا أعرف السبب.
- سؤال وجواب | علاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطب
- سؤال وجواب | ما سبب الإصابة بالعصبية بعد تناول دواء منع الحيض؟
- سؤال وجواب | حكم الوساطة بين البائع والمشتري وأخذ عمولة على ذلك
- سؤال وجواب | أخذت حبوب منع الحمل لتأخير دورتي قبل الزواج، ولم يحدث الحمل حتى الآن
- سؤال وجواب | لا حرج في إقراض أحد الشريكين للآخر ما يكمل به حصته ثم يستوفيه من أرباح الشركة
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع تصرفات أخي الطفولية
- سؤال وجواب | علاج الوسوسة بالاستعاذة بالله من الشيطان والإعراض عنها
- سؤال وجواب | الخمول الذهني وعدم التركيز. وأثرها على الدراسة
- سؤال وجواب | حكم التزام الملتزم
- سؤال وجواب | الوسوسة وعلاجها
- سؤال وجواب | لا تتزوج فتاة لا يرتضيها أهلك لك
- سؤال وجواب | هل تلزم الكفارة لمن أدى اليمين على السمع والطاعة لجماعة ما ثم تركهم
آخر تحديث منذ 17 دقيقة
3 مشاهدة

أسكن في مكة المكرمة، داخل نطاق الحرم، وعملي يوجد خارج حدود الحرم، وعندما أنوي عمل عمرة، آخذ لباس الإحرام من البيت في نفس اليوم الذي أنوي عمل العمرة فيه، وألبس الإحرام في العمل، وأتوجه إلى الحرم مباشرة، حيث إن عملي خارج حدود الحرم، ولا أذهب إلى التنعيم، أو أيِّ مكان آخر.

فما هو الحكم في ذلك؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فإذا كان المقصود أنك أحرمت بالعمرة من مكان عملك الكائن خارج حدود الحرم، فإن فعلك صحيح، وعمرتك مجزئة؛ لأن مَنْ في مكة إذا أراد الإحرام بالعمرة، خرج إلى أي مكان خارج الحرم، ثم أحرم منه، ولا يلزمه الذهاب إلى أحد مواقيت الإحرام.

وراجع المزيد في الفتوى:

396826

.وإذا كان المقصود أنك أحرمت بالعمرة من بيتك، ثم ذهبت إلى مكان عملك، ومن هناك توجهت إلى الحرم، وأتيت بالعمرة، فقد لزمك دم ( ذبح شاة في الحرم، وتوزعُ على الفقراء من أهله)؛ لترك الإحرام من الميقات، وعمرتك مجزئة.قال ابن قدامة في المغني: وإن أحرم بالعمرة من الحرم، انعقد إحرامه بها، وعليه دم؛ لتركه الإحرام من الميقات، ثم إن خرج إلى الحل قبل الطواف، ثم عاد، أجزأه؛ لأنه قد جمع بين الحل والحرم.

اهـولا تلزمك فدية لأجل لبس الثياب المخيطة، إذا كان ذلك جهلا، كما هو مذهب بعض أهل العلم.

وانظر التفصيل في الفتوى:

304339

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الفرق بين النفاق الأكبر والنفاق الأصغر .
- سؤال وجواب | لا أستطيع استخدام حبوب منع الحمل بسبب ارتفاع ضغط الدم. ما الحل؟
- سؤال وجواب | هل الجنف سبب في الانزلاق الغضروفي وآلام الظهر؟
- سؤال وجواب | أعاني من قلة الفهم والاستيعاب وعدم القدرة على التركيز، فما الحل؟
- سؤال وجواب | طفلتي ظهر في وجهها حبوب صغيرة حمراء، ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | حائر بين المساهمة في بناء مسجد والتصدق على المحتاجين
- سؤال وجواب | شعري لا ينمو بكثافة. ما نصيحتكم.
- سؤال وجواب | أعاني من ألم أسفل الصدر، فهل هناك علاج يغنيني عن الذهاب للطبيب؟
- سؤال وجواب | الإحرام قبل الميقات صحيح مع الكراهة
- سؤال وجواب | لا ذنب للفتاة بسلوك أخيها
- سؤال وجواب | رغم قراءتي الكثيرة إلا أن المتبقي من المعلومات قليل
- سؤال وجواب | مشكلة تلف الأعصاب
- سؤال وجواب | تعاني من وساوس في العقيدة وحاولت الانتحار ، فكيف تتخلص من ذلك ؟
- سؤال وجواب | بعد شرب القهوة يأتيني إحساس بالجوع. فما سببه وهل يحتاج للعلاج؟
- سؤال وجواب | كيف تتصرف مع زوجها الذي يعاني من المازوخية؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/03




كلمات بحث جوجل