مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | أداء السنة في المنزل أو التبكير لتحصيل فضيلة الصف الأول

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل هناك حل للتشوه الحاصل للظفر جراء قضم الجلد حوله؟
- سؤال وجواب | علاقة الاكتئاب باختفاء الرغبة والمتعة الجنسية
- سؤال وجواب | أفضل طرق منع الحمل، وأثرها على الدورة الشهرية؟
- سؤال وجواب | هل تؤثر أدوية الحساسية على الجنين؟
- سؤال وجواب | حكم إرسال مقطع صوتي لفتاة تقرأ القرآن عبر وسائل التواصل
- سؤال وجواب | أقوال أهل العلم في حكم من لا يصلي
- سؤال وجواب | من العقوق مقاضاة الأب وشكايته في المحاكم
- سؤال وجواب | تعويض العامل عن إصابة العمل التي أدت إلى وفاته
- سؤال وجواب | أخاف أن أقع في المشاكل وألوم نفسي كثيراً، فما تشخيص حالتي؟
- سؤال وجواب | الدعاء على العصاة أو الدعاء لهم
- سؤال وجواب | أحببت زميلتي ولم أستطع قطع العلاقة معها.
- سؤال وجواب | شهادة الشخص على ما لا يعلمُ محرمة، والتوبة عليه واجبة
- سؤال وجواب | زكاة من اشترى أرضا ولو ينوها للتجارة ثم باعها
- سؤال وجواب | ما النسبة المطلوبة في انخفاض هرمون الحليب؟ وهل أستمر على العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم العمل عند جهة معينة بدون إخبارها أنه لا يملك إقامة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة

أي هذين الأمرين أفضل, سنة الفجر في المنزل أو التبكير للجلوس في الصف الأول؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فقد رجح الشيخ العثيمين رحمه الله أنه يصلي الراتبة في بيته ولو فاته الصف الأول.

وعبارته رحمه الله : الذي يظهر لي أن الأفضل أن تصلي في البيت لأن مخاطبتك بالراتبة قبل مخاطبتك بالصف، ويبدأ بالأول فالأول، فصل الراتبة ثم اذهب إلى المسجد، وكن حيثما تجد المكان.

انتهى.

ومما يقوي اختيار الشيخ رحمه الله اختلاف الفقهاء قبله في مسألة من كان في المسجد وأراد أن يصلي السنة القبلية هل الأفضل أن ينتقل إلى بيته أم يصليها في المسجد؟ فمنهم من رجح الانتقال، ومنهم من رأى أن الانتقال بعد استقرار الصفوف فيه مشقة.

قال العلامة الرملي الشافعي في حاشيته على أسنى المطالب: المتجه في النافلة المتقدمة ما أشعر به كلامهم من عدم الانتقال، لأن المصلي مأمور بالمبادرة والصف الأول، وفي الانتقال بعد استقرار الصفوف مشقة خصوصا مع كثرة المصلين كالجمعة.

قلت: يستحب الانتقال إلا أن يعارضه شيء آخر.

وعلى كل فالعبد يدرك بنيته ما قد لا يدركه بعمله، فمن أتى بأحد الأمرين وعلم الله منه الصدق في طلب الآخر، وأنه لم يمنعه من تحصيله إلا اشتغاله بذلك العمل فليس ممتنعا في فضل الله تعالى أن يكمل له الثواب ويوفر له الأجر.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أفضل الدعاء الإلحاح على الله والتضرع إليه
- سؤال وجواب | التنمر لدى الأطفال، كيف نتعامل معه؟
- سؤال وجواب | من توفي بجلطة أثناء السفر هل هو من الشهداء؟
- سؤال وجواب | تناولت أدوية الذهان ولكني أعاني من أعراضها. فما الحل؟
- سؤال وجواب | هل الألم عند التبرز بعد عملية البواسير أمر طبيعي؟
- سؤال وجواب | أعاني من حرقان أثناء التبول وخروج نقاط تشبه المني بعده . فما تشخيص ذلك؟
- سؤال وجواب | كيف أرقي نفسي فأنا أشعر بالوحدة وعدم التركيز؟
- سؤال وجواب | أعاني من آلام شديدة في الرقبة والظهر ووخز في الرأس، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | رُخَص السفر في حق العاصي بسفره والعاصي في سفره
- سؤال وجواب | هل يعد من الكدرة ما يُرى من الوسخ في الثوب الداخلي؟
- سؤال وجواب | هل لاضطراب النوم أثر في آلام البطن وبرودة الجسم؟
- سؤال وجواب | التهاب الرئة وأهم الأعراض التي يسببها
- سؤال وجواب | حكم بيع الموظف حق السكن
- سؤال وجواب | تناول العسل والزنجبيل كل صباح
- سؤال وجواب | هل يمكن أن يكون اللولب النحاسي سببا للنزيف المستمر؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/04




كلمات بحث جوجل