مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | هل يجوز لمن يمكث في مكان عمله أربعة عشر يوما الأخذ برخص السفر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما هو آخر ما توصل إليه الطب في علاج مرض السكر
- سؤال وجواب | أعاني من عدة أمراض أثناء فترة الحمل، ما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | بسبب تجربة حب سابقة لم أعد أشعر بزوجتي، ما توجيهكم لي؟
- سؤال وجواب | كيف أستطيع السيطرة على مخاوفي حين الكلام أمام مجموعة من النساء؟
- سؤال وجواب | أصبحت دائماً مكتئباً أفكر بالموت كثيراً، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | رتبة حديث "خير الأمور أوسطها"
- سؤال وجواب | خطر التفريط في الصلاة
- سؤال وجواب | هل يقرأ الجن والملائكة القرآن ؟
- سؤال وجواب | الانتفاخات والغازات المستمرة وعلاقتها بالقرحة والقولون العصبي
- سؤال وجواب | ناصحي زميلاتك بالرفق واللين
- سؤال وجواب | بقع بنية في جسد طفلي على ماذا تدل؟!
- سؤال وجواب | لا طاعة للأم في قطع الأرحام
- سؤال وجواب | تسويق المشروع الرسومي
- سؤال وجواب | كيف أتمادى المشاكل قبل حلول موعد الزفاف؟
- سؤال وجواب | بيتنا تمالأه المشكلات ووالدي يتلبسه الجن فما هو الحل وأين تكمن المشكلة؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
8 مشاهدة

أقيم في مدينة في ليبيا وأشتغل في مدينة أخرى تبعد 360 كم عن محل إقامتي الأصلية، وعندي سكن ثابت في المدينة التي أشتغل فيها، ونظام عملي 14 يوما من العمل، و 14 يوما من الإجازة ـ أعلم المدة التي سوف أمكثها في العمل ـ والسؤال هو: هل يجوز القصر في الصلاة في هذه الحالة 3 أيام فقط؟ أم لا يجوز مطلقا؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فالمسافر إذا نوى إقامة أربعة أيام فقد انقطع سفره, ولا يحق له الترخص برخص السفر من قصر وجمع مثلًا، هذا مذهب الجمهور, جاء في المجموع للنووي الشافعي: قد ذكرنا أن مذهبنا أنه إن نوى إقامة أربعة أيام غير يومي الدخول والخروج انقطع الترخص، وإن نوى دون ذلك لم ينقطع، وهو مذهب عثمان بن عفان، وابن المسيب، ومالك وأبي ثور، وقال أبو حنيفة، والثوري، والمزني: إن نوى إقامة خمسة عشر يومًا مع الدخول أتم، وإن نوى أقل من ذلك، قصر.

إلى أن قال: وقال أحمد: إن نوى إقامة تزيد على أربعة أيام أتم، وإن نوى أربعة قصر، في أصح الروايتين، وبه قال داود، وعن أحمد رواية أنه إن نوى إقامة اثنتين وعشرين صلاة أتم، وإن نوى إحدى وعشرين قصر، ويحسب عنده يوما الدخول والخروج.

انتهى.وبناء على ما سبق, فإذا كان الأمر على ما ذكرت من كونك تقيم في مكان عملك ـ أربعة عشر يوما ـ فلا يجوز القصر ولا الجمع مطلقا لا في ثلاثة أيام, ولا في أقل أو أكثر، لأنك منذ دخولك البلد في حكم المقيم, وراجع لمزيد الفائدة الفتوى رقم:

218896

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حرقان البول وارتفاع كريات الدم
- سؤال وجواب | هل تسارع واضطراب ضربات القلب يدل على مرض خطير؟
- سؤال وجواب | هل يمكن معالجة البواسير دون تدخل جراحي؟
- سؤال وجواب | ما تفسير إحساس زوجتي بلمس شخص لها؟
- سؤال وجواب | الجمع بين حديث الجساسة وحديث : (أرأيتكم ليلتكم هذه .)
- سؤال وجواب | حكم فرح المظلوم بمصاب الظالم
- سؤال وجواب | ما هي فوائد عشبة الجنكة لعلاج الجلطة الخفيفة؟
- سؤال وجواب | إذا أرضعت أخاها رضاعا معتبرا فهي أمه من الرضاعة
- سؤال وجواب | ما حكم من حمد الله على حدوث معصية، كالغش في الامتحان؟
- سؤال وجواب | ابتليت بالمرض وكراهية الحياة ووالديّ، فهل هناك أمل في إصلاح ذاتي؟
- سؤال وجواب | متعلقة بخطيبي لكني خائفة أن يعود لفعلته ويخونني!
- سؤال وجواب | زكاة الماشية إذا كانت بأقل من المجزئ
- سؤال وجواب | شروط الولي
- سؤال وجواب | لدي ضيق تنفس وتسارع بنبضات القلب، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل