مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | المدة المعتبرة للأخذ برخص السفر حسب المذاهب الأربعة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | قول الزوج سوف أتكلم في الطلاق هل يعد طلاقا معلقا
- سؤال وجواب | حلف بالطلاق أن يعطي شخصا مبلغا فهل يحنث إذا استرد جزءا منه
- سؤال وجواب | كيفية زكاة أسهم الصناديق العقارية
- سؤال وجواب | وقوع اليمين أو عدمه يتوقف على نية الحالف
- سؤال وجواب | متى ينتهي مفعول الإبرة التفجيرية للحمل؟
- سؤال وجواب | علّق طلاق زوجته ثلاثا إذا أخبرت أحدا بما حكاه لها
- سؤال وجواب | إذا طلّق الإنسان على شيء يعتقد أنه فعله
- سؤال وجواب | كيف يحاسب المقصر في الصلاة إن كانت حسناته أكثر من سيئاته
- سؤال وجواب | لم يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين
- سؤال وجواب | توضيح حول ضعف رواية الزهري في هم الرسول بإلقاء نفسه من شاهق لما فتر الوحي
- سؤال وجواب | ما نصيحتكم في التعرف على الفتاة من خلال الشات على الإنترنت؟
- سؤال وجواب | حكم العمل في أماكن من ضمن مبيعاتها الخمر
- سؤال وجواب | استفسارات حول أطفال الأنابيب
- سؤال وجواب | الأرباح تقسم حسب رأس المال مع زيادة متفق عليها للشريك العامل
- سؤال وجواب | أعاني من وساوس في وجود الله وفي إيماني، ماذا أفعل؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
13 مشاهدة

السلام عليكم رحمة الله وبركاته لي عدة أسئلة عن صلاة القصر والجمع ( إن المسافة بين مقر عملي ومنزلي أكثر من 150 كم وأمكث في مقر العمل من صباح يوم السبت حتى ظهر يوم الأربعاء والخميس والجمعة أكون في المنزل )1.

أين مقر إقامتي في هذه الحالة2.

هل أستطيع أن أجمع صلاة الظهر والعصر يوم الاربعاء في مقر عملي إذا أذن الظهر وأنا في مقر عملي.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فإن المسافة المذكورة تعد سفراً مبيحاً للقصر والجمع قطعاً، فلك أن تترخص برخص السفر خلال فترة الذهاب والإياب، أما بالنسبة لفترة بقائك في منزلك فأنت فيها مقيم قطعاً، وأما بالنسبة لفترة بقائك في العمل فأنت فيها مسافر على الصحيح من أقوال العلماء وهو مذهب المالكية والشافعية حيث يقولون: إن من نوى الإقامة في بلد أربعة أيام فأكثر فإنه مقيم، ومن نوى الإقامة دون ذلك فإنه مسافر، ولا يحتسبون يوم الدخول ويوم الخروج من ذلك، فيوم السبت ويوم الأربعاء بالنسبة لك غير محسوبين، ويوم الأحد والاثنين والثلاثاء أقل من المدة التي تقطع حكم السفر، ولك أن تترخص فيها برخص السفر من جمع وقصر وغير ذلك.وذهب الحنابلة إلى أن من نوى أن يقيم في بلد أكثر من واحد وعشرين صلاة فإنه مقيم.

وذهب الحنفية إلى أن من نوى الإقامة خمسة عشر يوماً فإنه مقيم.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أعاني من نزيف مستمر. وأريد علاجا لحالتي
- سؤال وجواب | من حلف بالطلاق على أمر فلم يقدر على فعله
- سؤال وجواب | وقوع الطلاق ينبني على نية الزوج فيما تلفظ به
- سؤال وجواب | الترغيب بقيام الليل وسبل استدامته
- سؤال وجواب | حاجة الأمة للتخصصات العلمية الدنيوية كبيرة
- سؤال وجواب | حكم من دخل في عمرة ولم يتمها جهلا وجامع زوجته ثم أحرم بأخرى
- سؤال وجواب | علق الطلاق بتكليمها امرأة معينة، فاتصلت بصديقتها فردت عليها المرأة، فهل طلقت؟
- سؤال وجواب | أصبت بالدوخة وضيق التنفس والخفقان بشكل مفاجئ فما تفسير حالتي؟
- سؤال وجواب | تقدم شخص للزواج بي لكن أباه مدمن خمر وأمه تدخن
- سؤال وجواب | عمر موسى عليه السلام
- سؤال وجواب | ما يترتب على الحنث في يمين الطلاق
- سؤال وجواب | حكم الزيادة بعد إتمام عقد الصرف
- سؤال وجواب | تليف الكبد من الدرجة (3ب) وعلاجه بالطب البديل
- سؤال وجواب | ما حكم نقل الكفارات من بلد إلى آخر؟
- سؤال وجواب | هل يحق للموظف استئجار بيت قريبه ويسكن في بيت آخر
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل