سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الدم النازل بعد الإجهاض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم تبادل رسائل الحب قبل الزواج
- سؤال وجواب | حكم طلب المصلين من المؤذن أن يقيم الصلاة مع وجود الإمام
- سؤال وجواب | أعاني من انسداد الأذن، فهل أستمر في استخدام قطرة واكسيمول أم أتوقف؟
- سؤال وجواب | التخلف عن صلاة الجماعة تحت ضغط تهديد الأب
- سؤال وجواب | أصاب بدوخة وإعياء بعد ممارسة الرياضة. هل لذلك علاقة بالقلب؟
- سؤال وجواب | ضابط جواز سماع صوت المرأة
- سؤال وجواب | هل يمكنني الولادة في بداية الشهر التاسع؟
- سؤال وجواب | فقدت حاسة السمع جزئياً ولا يعرف سبب ذلك!
- سؤال وجواب | طفلة عمرها 4 سنوات تعاني من النحافة والضعف
- سؤال وجواب | أخذ السماسرة شيئًا زائدًا على الثمن الأصلي
- سؤال وجواب | كيف أتخطى مرحلة الخجل وأصبح اجتماعيا؟
- سؤال وجواب | لماذا لا أشعر بالراحة في النوم وأحس بالإرهاق؟
- سؤال وجواب | خطبت فتاة ولكنها مترددة في الموافقة، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | ضيق تنفس وانسداد في الأذن عند الوقوف
- سؤال وجواب | حكم دعاء الوسيلة بعد الإقامة
آخر تحديث منذ 18 دقيقة
1 مشاهدة

أجهضت منذ شهر تقريبا، وبعد ذلك حضت الحيضة الأولى، وانقضت أيام الحيض 8- أيام- ورأيت القصة البيضاء.

وبعد أسبوع من الطهر نزلت الدورة مرة أخرى.

فما حكم الصلاة، مع العلم أن الدم لا ينقطع أبدا، وهو غزير؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فلم تذكري مدة الحمل، ولا مدة الدم النازل بعد الإجهاض.فإن كان الإجهاض قد حصل قبل مضي واحد وثمانين يوما من الحمل، فإن هذا الدم الذي رأيتِه يعد استحاضة، ولا يكون منه حيضًا إلا ما وافق العادة.

وانظري الفتوى:

276394

.وإذا علمتِ هذا، فأنت والحال ما ذُكِر مستحاضة؛ لأنك لم تطهري مدة يصلح أن تكون أقل الطهر، وهي ثلاثة عشر يومًا عند الحنابلة، وخمسة عشر يومًا عند الجمهور.ومن ثَمَّ، فإنك لا تَعُدِّين حيضا إلا ما وافق زمن عادتك، إن كنت تعرفينها، فإن لم تكوني تعرفينها، فاقعدي بالتمييز الصالح.فما ميزت فيه صفة دم الحيض بلونه وريحه، والألم المصاحب لخروجه، فإنك تعدينه حيضا، وما عداه استحاضة.وإن لم تكن لك عادة ولا تمييز، فاجلسي ستة أيام، أو سبعة بالتحري، تعدينها حيضا، ويكون ما عداها استحاضة، وتغتسلين بعد انقضاء الزمن المعدود حيضًا، ثم تتوضئين لكل صلاة في زمن الاستحاضة، ولك جميع أحكام الطاهرات.وانظري الفتوى:

156433

.وهذا كله مبني على أن السقط كان قبل تخلق الجنين، فإن حصل الإجهاض بعد تخلق الجنين، وبعد مضي واحد وثمانين يوما من الحمل؛ فهذا دم نفاس له أحكام النفاس، فما كان في مدة الأربعين فهو نفاس، وما جاوزها فهو استحاضة، إلا ما وافق زمن العادة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | بلع الريق بعد الوضوء بماء مالح للصائم
- سؤال وجواب | أريد الزواج من مطلقة وأمي ترفض ذلك رفضا تاما، بماذا تنصحوني؟
- سؤال وجواب | انسداد إستايكوس المزمن وعلاجه
- سؤال وجواب | هل من علاج لالتهاب الشبكية الصباغي؟
- سؤال وجواب | لا يبطل صوم من ازدرد ما خرج من جوفه غلبة
- سؤال وجواب | فرق المعاملة بيني وبين أخي يتعبني نفسياً
- سؤال وجواب | نصح المرأة لمن يقعون في أخطاء أثناء الحج
- سؤال وجواب | سلس البول ولون السائل المنوي. وهل بينهما علاقة؟
- سؤال وجواب | يُـرَدُّ الخطأ على قائله مع التأدب معه ومعرفة حقه
- سؤال وجواب | أشكو من ألم شديد في أذني اليسرى بسبب الشمع، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أصابني الاكتئاب بسبب صوت بلعي العالي، هل له علاج؟
- سؤال وجواب | ملازمة الفراش مع آلام في أسفل البطن
- سؤال وجواب | لا يُشرع مسح الرقبة في الوضوء
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في فروة الشعر، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | مرور المرأة أمام المصلي لا يبطل الصلاة ولا يقطعها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل