سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أحكام من ترى الدم سبعة أيام ثم تطهر سبعة أيام ثم تراه خمسة أيام

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم ترك المريض بدون علاج
- سؤال وجواب | زوجي رجل مدخن ويحرمني حقوقي الجنسية فكيف يمكنني التعامل معه؟
- سؤال وجواب | لذة لحظة أورثت حزناً طويلاً
- سؤال وجواب | العجز المؤقت عن صيام الكفارة
- سؤال وجواب | إذا مسح على الخف مسح تجديد ثم خلعه فله أن يلبسه ويمسح عليه
- سؤال وجواب | حكم قول: تحت أجنحة الرحمة
- سؤال وجواب | هل يجب أن نغتسل بقدر ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يغتسل؟
- سؤال وجواب | هل يمكنني رفع جرعة الجلوكوفاج إلى٢٠٠٠ مج حتى ينقص وزني؟
- سؤال وجواب | هل المسح على الخفين أفضل أم غسل القدمين؟
- سؤال وجواب | لا يتصرف الوكيل بالمال ما لم تأذن الجهة الموكلة
- سؤال وجواب | التوبة من الزنا ودلائل قبولها والوسائل الواقية من العودة إليه
- سؤال وجواب | أعاني من آثار الذنوب والسيئات، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | دواء الزولفت هل له اسم علمي آخر؟ وهل له آثار جانبية؟
- سؤال وجواب | جواز ترك المصاب للرقية والعلاج
- سؤال وجواب | إحياء ليالي عشر ذي الحجة جماعة بدعة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
4 مشاهدة

أعاني من النزيف منذ ثلاثة أشهر بسبب تغير الهرمونات في جسمي خلال ظروف الإنجاب والإرضاع، فمنذ ثلاثة أشهر ودم الدورة يأتيني مرتين شهريا، بفارق أسبوع واحد من الطهر بين كل دورة وأخرى، وفي كل مرة أعتبر الدورة الأولى حيضا، لأن مدتها أطول، وأعتبر الثانية استحاضة، فأصلي وأصوم، فهل ما أقوم به صحيح؟ وهل يجوز أن أصوم في الشهر الفضيل خلال الدورة الثانية؟ وهل يجوز الجماع في الاستحاضة؟ علما بأن مدة الاستحاضة خمسة أيام، ومدة الحيض سبعة أيام..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإذا كان الحال كما ذكرت من كونك ترين الدم سبعة أيام ثم تطهرين سبعة أيام تقريبا، ثم ترين الدم لمدة خمسة أيام، فإنه لا يمكن اعتبار جميع هذه الدماء حيضا، لكون مجموع مدتها مع ما يتخللها من نقاء يتجاوز خمسة عشر يوما، ولا يمكن اعتبار الدم العائد حيضة جديدة، لكون مدته لا تبلغ أقل مدة الطهر بين الحيضتين وهي ثلاثة عشر يوما أو خمسة عشر يوما، ومن ثم فأنت والحال هذه مستحاضة، والواجب عليك أن ترجعي إلى عادتك السابقة فتعتبرينها حيضا، فإن لم تكن لك عادة فاعملي بالتمييز، وإن لم تكوني مميزة فإنك تجلسين ستة أيام أو سبعة بالتحري تعدينها حيضا وما عداها يكون استحاضة، وانظري الفتوى رقم:

156433

.فإن كانت عادتك السابقة هي مدة الدم الأول فما تفعلينه صحيح، وإن لم تكن لك عادة سابقة وكان هذا الدم هو الأسود ذا الرائحة المعروفة، فما تفعلينه صحيح كذلك، وإن لم تكن لك عادة ولا تمييز وجلست بالتحري هذه الأيام السبعة فما تفعلينه صحيح أيضا، والعكس بالعكس، وعلى كل حال، فإن الواجب عليك أن تغتسلي بعد انقضاء الزمن المعدود حيضا ثم لك بعد هذا جميع أحكام الطاهرات، فتصومين وتصلين في الزمن المعدود استحاضة وتتوضئين لكل صلاة عقب دخول وقتها بعد التحفظ بشد خرقة أو نحوها على الموضع، وتصلين بوضوئك هذا ما شئت من الفروض والنوافل حتى يخرج ذلك الوقت، ويجوز لزوجك جماعك في زمن الاستحاضة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الترهيب من الزنا بامرأة متزوجة
- سؤال وجواب | التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب الإجهاض
- سؤال وجواب | ما سبب تخدر الأصبع الكبيرة في القدم دون وجود ألم؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في الركبتين والكتفين، ما تشخيص حالتي وما العلاج؟
- سؤال وجواب | أعظم أنواع الزنا وعقوبته
- سؤال وجواب | من لا يدري هل حصل بفعله فض البكارة، هل يلزمه مهر المثل؟
- سؤال وجواب | علاقتي مع زوجي سيئة ولكني أريد إصلاح ذلك، فما الحل؟
- سؤال وجواب | يقوم الليل إلى الفجر ثم ينام فتفوته الظهر في جماعة
- سؤال وجواب | التعاقد على أنه إذا أصلح الجهاز استحق الأجرة وإلا فلا، هل هو من القمار؟
- سؤال وجواب | علاج تسوس الأسنان
- سؤال وجواب | إمساك الصائم وأذان الفجر
- سؤال وجواب | هل الكريمات أفضل لعلاج الوحمات أم العملية الجراحية؟
- سؤال وجواب | قطرات الدم التي تنزل في زمن الدورة الشهرية
- سؤال وجواب | حكم وراثة وتوريث ولد الزنا
- سؤال وجواب | حكم الشرع في الزنا بالمحارم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل